شعار لكزس .. تعرف على تاريخه وماذا يعني

من المعروف أن شعار لكزس اليابانية يعد رمزاً لقمة الاعتمادية والفخامة الأصيلة القادرة على منافسة الفخامة الأمريكية والألمانية والتفوق عليها في أوقات كثيرة بفضل مدى اعتمادية وفخامة ورفاهية سيارات لكزس بشكل عام، ولكن كيف بدأ شعار علامة لكزس في الأساس، وما الذي يعنيه؟ هذا هو ما سيعرفك موقع سترايف عليه اليوم.

اقرأ أيضاً: لكزس GX 2021 تحصل على تحديثات تقنية جديدة

شعار سيارات لكزس

يمكن وصف شعار سيارات لكزس بأنه يأتي على هيئة حرف L كبير مائل وتحيط به دائرة فضية بارزة مع خلفية سوداء أو زرقاء داكنة، ويكتب اسم لكزس أسفله عادة بحروف انجليزية كبيرة في كافة المواد الدعائية الخاصة بالصانعة اليابانية الفاخرة التابعة لتويوتا، كما يظهر التصميم ذاته على وكالاتها المختلفة.

تاريخ شعار لكزس

شعار لكزس

يبدأ تاريخ شعار لكزس في عام 1986 عندما قامت وكالة دعاية  Saatchi & Saatchi المستخدمة من قبل تويوتا بإنشاء وحدة متخصصة تدعى تيم ون (Team One) كي تتولى مهمة التسويق للعلامة الفاخرة الجديدة التابعة لتويوتا، ليتم لاحقاً تعيين شركة Lippincott & Margulies لتطوير قائمة بأكثر أسماء مناسبة للعلامة، حتى التوصل إلى اسم لكزس في النهاية.

لاحقاً، تولت شركتي Molly Designs وHunter Communications مهمة صنع شعار لعلامة لكزس الفاخرة، وهو ما استغرق عامين كاملين حتى بدأت الدعاية تظهر لسيارات لكزس في صالات العرض الأمريكية، وذلك بعد مر بعدة مراحل من التطوير حتى تم الاتفاق على شكل الشعار النهائي المستخدم حالياً.

معنى شعار لكزس

يأتي شعار لكزس بتصميم بسيط مع لون رمادي معدني كي يرمز للابتكارية والرقي، مع تمتع حرف L داخل الشعار بانحناءات مميزة سلسة تعبر عن مدى ديناميكية سيارات لكزس واهتمامها بالحصول على تصميمات خارجية مميزة، مع وجود دائرة شعار تويوتا التقليدي حول الشعار كي تعبر عن ارتباط علامة لكزس بشركة تويوتا اليابانية المعروفة باعتماديتها العالية، كما تقول تويوتا أنها قد استخدمت عدة معادلات رياضية فائقة الدقة للتوصل إلى درجة الميل الأمثل لحرف L داخل الشعار، وهو ما يعكس مرة أخرى مدى التفات الصانعة اليابانية للتفاصيل ودقة وجودة الهندسة اليابانية.

شعار لكزس

مع استخدام الشعار لنوع خط مميز أيضاً يكتب كلمة لكزس دون مسافات بينها ولكن بشكل واضح ومقروء بسهولة مع وجود عدة أسهم على الأذرع الممتدة من حرف E وحرف X كي تعبر عن السرعات العالية التي يمكن لسيارات لكزس أن تصل إليها، إضافة لتذكير العملاء بأن الصانعة اليابانية الفاخرة تنتج سيارات فخمة رياضية عالية الأداء، حيث استخدم خط Nobel لكتابة اسم العلامة لمزيد من الرقي بالتصميم.

هذا ويساهم كل ذلك في جعل شعار لكزس فائق التميز والإنفراد مقارنة بشعار علامات السيارات الفاخرة الأخرى، خاصة بالنظر إلى أن لكزس تعد علامة صغيرة السن للغاية مقارنة بأغلب علامات السيارات الشهيرة حالياً والمتواجدة منذ عقود عديدة، إلا أن لكزس تعتمد في وجودها على سمعة تويوتا الطيبة بالمقام الأول، ولم يتغير الشعار بشكل ملحوظ أبداً خلال الأعوام الماضية، حيث ما تغير كان فقط الدائرة المحيطة بالشعار التي أصبحت أكثر بيضاوية بمرور الوقت.

معلومات Lexus مقال
loaing icon