شراء سيارة من الامارات: الشروط والخطوات

عند البحث عن سيارة لشرائها، فإنك دائماً ما تبحث عن السيارة التي تناسب احتياجاتكم وعند اختيار سيارتك تنتقل إلى المرحلة التالية وهي إيجاد السعر المناسب أو العرض المناسب للسيارة، وقد تلجأ أيضاً إلى البحث عن سيارة مستعملة إذا لم تجد ما يناسبك، لذا يمكن اختصار القول أنك تبحث عن أفضل العروض في أي مكان، حتى لو حصلت عليها من خارج المملكة، لذا سنقدم لك اليوم من خلال المقالة أهم المعلومات والنصائح حول شراء سيارة من الامارات.

شراء سيارة من الامارات الى السعودية

يعد شراء سيارة من الامارات واستيرادها للمملكة أمر غاية في السهولة، ففي أغلب الاحوال ستكون السيارة مطابقة للمواصفات الخليجية، وكذلك قرب المسافة بين الدولتين سيسهل كثيراً من عملية الشحن.

اجراءات شراء سيارة من الامارات

كما ذكرنا سابقاً أن الامور ستكون أكثر سهولة عند شراء سيارة من الامارات للملكلة مقارنة بشرائها من دول خارج نطاق مجلس التعاون، إلا أنه في الواقع سيظل هناك بعض الشروط التي يجب مطابقتها وهي تتضمن:

  • يسمح للشخص الواحد القيام باستيراد سيارتين فقط بحد أقصى سنوياً للمواطنين والخليجيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، أما إذا كان الشخص من المقيمين بالمملكة العربية السعودية ولكنه ليس من الخليجيين، فيسمح له باستيراد سيارة واحدة كل ثلاث سنوات بحد أقصى.

  • تمنع الجمارك السعودية استيراد بعض الأجزاء المضافة على السيارات مثل الدينمو والكمبروسر وغير ذلك من الأجزاء الممنوع استيرادها.
  • الجمارك في السعودية تمنع استيراد سيارات كان لديها عمل سابق، مثل سيارات الشرطة أو سيارات الأجرة.
  • من الضروري ألا يكون موديل السيارة قد تجاوز خمس سنوات أثناء عملية الاستيراد، أو عشر سنوات بالنسبة للشاحنات.
  • تمنع الجمارك في السعودية استيراد السيارات الغير مطابقة للمواصفات السعودية مثل أن يكون مقودها في الجهة اليمنى.
  • تمنع الجمارك في السعودية استيراد السيارات التي تعرضت لحوادث مثل حوادث الغرق أو الحريق.


شراء سيارة من الامارات

طريقة شراء سيارة من الامارات

في البداية يمكنك دائماً البحث عبر الإنترنت للحصول على أفضل السيارات، حيث أن هناك العديد من المواقع التي توفر سيارات للبيع سواء كانت مستعملة أو جديدة، ثم بعد ذلك يمكنك التعامل مع شركة شحن موثوقة لإستلام السيارة، لكن يفضل دائماً التعامل مع معارض سيارات أو الوكلاء الموثوقين.

شراء سيارة مستعملة من الامارات

تمتلك الغمارات في الواقع واحد من أكبر أسواق السيارات في المنطقة، وهو ما يتيح للكثير من الناس الحصول على سيارات مستعملة بقيمة مميزة.

ولكن تذكر دائماً أنه عليك فحص السيارة واستلام تقرير بحالة السيارة قبل شرائها، ويمكن عمل ذلك دائماً من خلال شركات الفحص الموثوقة، فعلى سبيل المثال هناك شركة أدنوك أو مركز تسجيل معتمد.

اقرأ أيضاً: وداعاً للعبء النفسي! أبرز فوائد شراء سيارة كاش

معلومات مقال
loaing icon