سيارة تسلا .. أهم المعلومات عنها وتكاليف شرائها

سيارة تسلا حالياً هي من السيارات الكهربائية الأشهر حول العالم، إذ تُقدم عبر طرازات مختلفة إلى جانب تطورها الدائم عبر تقنيات حديثة مختلفة ورائدة لا توفرها الكثير من السيارات الأخرى، ولذلك يوجد الكثير من عشاق السيارات في السعودية يرغبون في شراء إحداها، واليوم سنتعرف على أهم تفاصيلها.

اقرأ أيضاً: صيانة بي ام دبليو الناغي: اهم المعلومات وكيفية الحجز

سيارة تسلا السعودية

أصبح مسموح الآن استيراد السيارات الكهربائية بالمملكة، وفقاً الإجراءات التي حددتها الجهات المعنية بالمملكة، مع مراعاة متطلبات الجهات المعنية في المملكة من الاشتراطات المكانية وغيرها، وهو ما يشمل سيارة تسلا الكهربائية، ولكن يجب مراعاة أن كافة السيارات المستوردة يفرض عليها جمارك 5% بجانب ضريبة قيمة مضافة 15%، أي أنه بجانب تكاليف الشحن، هناك تكلفة إضافية 20% من ثمن السيارة.

كما يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن محطات الشحن ليست منتشرة بشكل كبير بعد، لذا قد ينتهي الأمر بتوقف سيارتك بسبب نفاذ البطارية، خاصة عند السفر على الطرق السريعة لمسافات طويلة، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضع في عين الاعتبار تكلفة تركيب محطة شحن في منزلك لشحن سيارة تسلا.

وتتكون سيارة تسلا من أجزاء متطورة تكون مكلفة للصيانة والإصلاح في حال تعطلها، كما أن العديد من الميكانيكيين المرخصين ليسوا على دراية بكيفية إصلاحها، وقد يكون من الصعب الحصول على قطع غيارها، لذا يضطر الكثير من المالكين للتعامل مع الشركة المصنعة فيما يتعلق بالصيانة، لتكون عادة باهظة الثمن.

سعر سيارة تسلا

توفر تسلا سياراتها بشكل رسمي حتى الآن في كل من الإمارات والأردن فقط، حيث تتوفر في الإمارات حالياً موديل 3 بسعر يبدأ من 280,000 درهم لنسخة P75، وموديل S الفاخرة بأسعار تتراوح ما بين 295,470 درهم إلى 560,070 درهم، في حين أن اس يو في موديل X الفخمة تبدأ أسعارها عند 349,125 درهم وصولاً إلى 602,070 درهم، حيث تتمتع موديلاتها المختلفة بتصميمات بسيطة مستقبلية مع مدى يتجاوز 500 كم في الفئات العليا، إلى جانب دعم الشحن السريع للغاية يصل الى 20 دقيقة فقط.

تسارع سيارة تسلا

توفر سيارة تسلا أداء تسارع مذهل، حيث أن سيارة تسلا موديل 3 تأتي بتسارع 0-100 كم/س خلال 3.4 ثانية لأعلى فئة، بينما سيارة تسلا موديل S تأتي بتسارع 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية، أما تسلا موديل X فهي تقدم تسارع 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

شحن سيارة تسلا

هذا وتختلف تكلفة شحن سيارات تسلا من الإمارات أو الأردن إلى السعودية حسب الموقع الذي ترغب في نقلها إليه ونوع السيارة ووزنها، وهو ما يعني اختلاف سعرها النهائي بعد احتساب ضريبة 20%، ولكن من المتوقع أن تفتتح تسلا قريباً فرعاً لها في المملكة العربية السعودية، لذلك قد تفضل الانتظار حتى تتوفر في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي.

معلومات Tesla مقال
loaing icon