سيارة بوغاتي الاغلى في العالم وسعرها ومالكها

كشفت لنا بوجاتي قرب نهاية العام الماضي عن أغلى سيارة جديدة في التاريخ، والتي أتت باسم سيارة بوغاتي لافواتيور نوار، حيث يعني اسمها السيارة السوداء بالفرنسية، لتحمل لقب أغلى سيارة جديدة في العالم، واليوم سوف نعرفك على قصتها وسعرها الذي تسبب في جعلها سيارة بوغاتي الاغلى في العالم.

اقرأ أيضاً: مقارنة بورشه باناميرا 2021 وسابقتها

 

سعر اغلى سيارة في العالم

سيارة بوغاتي

تأتي سيارة سيارة بوغاتي لافواتيور نوار مع سعر يبدأ من 18.9 مليون دولار (71 مليون ريال سعودي).

 

اسم اغلى سيارة في العالم

يأتي اسم سيارة سيارة بوغاتي لافواتيور نوار الذي يعني السيارة السوداء كي يشير إلى كون هيكلها الخارجي مطلي بالكامل بلون أسود فاخر لامع وأنيق للغاية، وهو يضفي عليها هيبة ليس لها مثيل.

 

اغلى سيارة في العالم

وقد أستوحيت سيارة بوغاتي لافواتيور نوار من سيارة بوغاتي تايب 57 أتلانتيك الأيقونية التي تعود ثلاثينات القرن الماضي، والتي كانت مستندة على منصة "تايب 57" متعددة الاستخدامات، حيث تم صنع 4 نسخ فقط من طراز أتلانتيك، ليبقى منها 3 فقط اليوم.

سيارة بوغاتي

أما رابع سيارة، فتبقى مفقودة حتى يومنا هذا، وهي صاحبة رقم شاصيه 57453، حيث كانت ثاني سيارة يتم صنعها من بين الأربعة، وقد حملت لقب "لافواتيور نوار" نظراً الى لونها الأسود، حيث امتلكها جان بوجاتي، ابن مؤسس الشركة الفرنسية، ايتوريه بوجاتي.

بعد ذلك، انتقلت ملكية السيارة الى روبرت بينوا، سائق بوجاتي الذي فاز بسباق لومان 24 ساعة عام 1937، حيث حصل على السيارة كهدية، قبل أن تتحول لاحقاً إلى سيارة استعراضية داخل المصنع، ليتم لاحقاً شحنها إلى مدينة بوردو الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية.

ولذلك يجسّد تصميم سيارة بوغاتي قمّة الأناقة السلسة حيث المصابيح الأمامية LED الممتدة أعلى الرفارف الجانبية، المصدات المدمجة بالهيكل، النوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع زجاج أمامي ينساب إليها.

وتستمد التحفة الفنية الفرنسية طاقتها من محرك تيربو رباعي 8 لتر 16 سلندر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر تماماً مثل شيرون وديفو، ولم تتوفر معلومات حول مدى تسارعها.

صاحب اغلى سيارة في العالم

هذا وغير مؤكد حتى الآن من هو صاحب اغلى سيارة في العالم، حيث انتشرت الشائعات في البداية حول امتلاك سيارة بوغاتي لافواتيور نوار من قبل فرديناند بيتش، رئيس فولكس واجن السابق، ثم قيل أن كريستيانو رونالدو هو من اشتراها، قبل أن يظهر الأمير السعودي بدر السيارة على حسابه بانستجرام ليثبت امتلاكه لها.

معلومات Bugatti مقال
loaing icon