سوزوكي فيتارا 2020 المواصفات والأسعار

سوزوكي فيتارا هي بالتأكيد واحدة من ألمع سيارات شركة سوزوكي اليابانية، نظراً لسعرها المميز وأداها الجيد، ونستعرض اليوم أحدث طراز من السيارة.

 

التصميم الخارجي

تتمتع سوزوكي فيتارا بتصميم شبابي رياضي حيث تأتي السيارة من الامام بالشبك المزدوج في الاعلى والمصنع من الكروم ويأتي في هيئة خطوط عرضية متوازية مصنعة من الكروم ويتوسط الشبك شعار الشركة.

الى جانب الشبك الامامي الأعلى ستجد مصابيح LED الأمامية وتأتي المصابيح بعرض السيارة بشكل جذاب وانيق جداً وبسحبة خفيفة بجانبي السيارة، بالإضافة إلى مصابيح ضباب ذات حجم كبير ومصد أمامي رائع جداً به عبقرية العصر الحديث مع قوة ومتانة ليس لها مثيل.

كما يأتي خط جانبي اسفل ابواب السيارة و قد تم تزيين هذا الخط بالكروم من أجل انعكاس الضوء في النهار وجعل جوانب السيارة تبرق، بينما في الخلف لم يختلف الأمر كثيرا حيث تتمتع السيارة بمصابيح LED قوية مع كشافات ضباب قوية، وتعتمد السيارة على قاعدة عجلات 2500 ملم، بينما يصل طولها إلى 4175 ملم مع عرض 1775 ملم وارتفاع 1.610 ملم.

 

التصميم الداخلي

تحتوي سوزوكي فيتارا على مقصورة داخلية واسعة لتكون مكانك الخاص، وتقدم مميزات متقدمة وعالية الجودة مع ميزة الأسلوب الرياضي والشبابي، حيث يقع في يمين ويسار لوحة القيادة فتحات المكيف وبالمنتصف ايضاً فتحات التكييف الرئيسية وأسفلها أزرار التحكم الخاصة بالمكيف وكيفية تبريد الهواء.

هناك ايضاً نظام ترفيهي يحتوي على شاشة تعمل باللمس ومتعددة الوسائط بحجم 7 بوصة والتي تحتوي على خاصية الملاحة عبر الأقمار الصناعية والكاميرا الخلفية لمساعدتك على رؤية أوضح، بالإضافة نظام صوتي يحتوي على 6  مكبرات صوت مع منفذ AUX & USB وبلوتوث ومشغل اسطوانات CD وراديو ومنفذ للشاحن الأمامي،.

ستجد أيضاً فتحات مكيف خلفية لتوزيع الهواء في المقصورة الخلفية، كما ان المساحة الداخلية جيدة لتعطي الكثير من الراحة للركاب في الأمام والخلف.

 

الأمان

تأتي سوزوكي فيتارا مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل أنظمة التحكم بالثبات ونظام ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام التحكم ثبات المركبة (VSC)، ونظام مساعد الفرامل BA، وكذلك 4 حساسات أمامية وخلفية ومكابح الطوارئ الذاتية ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه مغادرة الحارة بالإضافة إلى 6 أكياس هوائية من نوع اس ار اس و اي اس سي (التحكم الإلكتروني للثبات).

 

المحرك

توفر لك سوزوكي فيتارا محرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان وعزم أقصى للدوران 156 وحدة نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات، و نظام دفع أمامي مع متوسط استهلاك 5.8 كم/لتر، وتتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 12.5 ثانية.

 

الفئات والأسعار

تتوفر سوزوكي فيتارا بفئتين وهما :

- سوزوكي فيتارا 2020 GLX 2WD بسعر 69,805 ريال سعودي

- سوزوكي فيتارا 2020 GLX 2WD Plus بسعر 75,055 ريال سعودي

 

سوزوكي جراند فيتارا 2020

الجيل السابق من السيارة كان متوفر بنسخة أكبر حجماً تدعى جراند فيتارا، إلا أن سوزوكي لا توفر نسخة جراند فيتارا في الجيل الأحدث.

Suzuki مقال
loaing icon