سوزوكي جيمني 2020: سيارة صغيرة للتحديات الكبيرة

مضى على إطلاق أول سوزوكي جيمني ما يقرب من 50 عام، وعلى الرغم من الجيل السابق تم إطلاقه عام 1998 وحقق نجاح كبير، إلا أن الشركة قررت في عام 2018 انه قد كان حان الوقت لطرح جيل جديد من الاس يو في الصغيرة، لتصبح واحدة من أبرز سيارات سوزوكي في الوقت الحالي، حيث جذب الجيل الجديد الأنظار بشدة بفضل تصميمها الغريب والذي نال استحسان كبير، ونستعرض اليوم أهم مواصفات أحدث طراز من السيارة.

 

تعرف أكثر على سوزوكي جيمني:

مواصفات ومزايا سوزوكي جيمني 2020

التصميم الخارجي

تتمتع جيمني بتصميم رياضي أنيق، بمجرد النظر للسيارة ستكتشف أنها شبابية مصممة للمغامرات والطرق الوعرة بشكل رئيسي، فنرى في المقدمة مصابيح أمامية بروجيكتور مستديرة وشبك أمامي خماسي الشكل يهيمن على الواجهة الأمامية.

 كما أن المصد مُكتنز به فتحات صغيرة ومنحني لأسفل الهيكلة لتوفير مزيد من الحماية لميكانيكيات الـ SUV، الرفارف البلاستيكية ستحمي أسفل الهيكل كذلك، كما أن الجسد متوفر بطلاء مزدوج اللون.

أما في الخلف، فحافظت سوزوكي جيمني على تصميمها الكلاسيكي لكن مع عدة تغييرات مثل أن باب الحقيبة هو ما يحمل عليه العجلة الاحتياطية، بينما ممتص الصدمات تتموضع فيه المصابيح الخلفية، كما تم تحسين المصابيح الخلفية.


التصميم الداخلي

تتسع مقصورة جيمني لأربع أفراد، وهي تتمتع بشكل أنيق وعصري ومقاعد جلدية مريحة، كما أن الخروج من المقاعد الخلفية سهل مقارنة بكونها سيارة ذات بابين، هذا بالإضافة إلى مكيف أوتوماتيكي ونظام تعليق هوائي ليضمن راحة أكبر للركاب خاصة على الطرق الوعرة.

وتقيناً فحصلت على شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس7 إنش، مع أزرار تحكم بالمكيف ومقود متعدد الإستخدامات مأخوذ من سوزوكي سويفت، مع عدد من المميزات الأخرى والتي تشمل وحدة عدادات مُحدثة، منفذ AUX، راديو، بلوتوث، منفذ شاحن، نظام صوتي مميز مع أربع مكبرات وغيرها العديد والعديد، حيث يمكن ملاحظة أن المقصورة من الداخل أصبحت أكثر رفاهية مقارنة بالماضي بفضل حصولها على تقنيات حديثة.
 

الأمان

اضافة الى ترقية الشكل الخارجي والتقنيات، فإن أنظمة الأمان أيضاً حصلت على حظها من التحديثات، حيث حرصت سوزوكي على مد السيارة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق بهدف توفير أكبر قدر من الراحة والأمان للركاب، خاصة عند سيرها على الطرق الوعرة

وتضمن تلك الأنظمة نظام مكابح طوارئ أوتوماتيكية، تنبيه مغادرة الحارة ومراقبة البقعة العمياء، بالإضافة إلى الكشف عن إشارات المرور وظهورها في عدادات القياسات، كما تم تحسين تقنيات الاستجابة على الطرق الوعرة ونظام الثبات الإلكتروني ونظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام توزيع قوى المكابح ونظام مساعدة المكابح BA وغيرها.


المحركات

تأتي سوزوكي جيمني مع محرك 4 سلندر سعة  1.5 لتر بقوة 100 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر، على أن تتوفر بقير يدوي خماسي السرعات و أوتوماتيكي رباعي السرعات، مع نظام الدفع الرباعي.

 

الأسعار

يبدأ سعر سوزوكي جيمني 2020 من 83,000 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: لمبرجيني اوروس هي القمة في الدمج بين العملية والأداء

Suzuki مقال
loaing icon