سوزوكي ارتيجا 2020 تعرف على المواصفات والعيوب

اكتشف سيارة سوزوكي إرتيجا 2020 الجديدة

 

التصميم الخارجي

تتميز سيارة سوزوكي ارتيجا بتصميم رائع من الأمام حيث تتمتع السيارة بمصابيح هالوجين عريضة لها شكل رائع، و شبك على شكل ريَش عرضية من الكروم الأسود مع بعض التطعيمات من اللون الفضي الذي يتوسطه شعار الشركة.

بالإضافة إلى صادم متميز للغاية يوجد به مصابيح الضباب على شكل دائري وتم تزيين حوافه باللون الاسود ليضيف لمسة من الجمال إلى السيارة.

وفي الجانب تسيطر الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة، والتي تتميز بمصابيح عالية، مع بعض المصابيح الصغيرة على شكل خط في الصادم الخلفي للسيارة.

وتأتي السيارة على قاعدة عجلات كبيرة تصل إلى 2.740 متر مع طول يصل الى 4.265 متر وعرض 1.695 متر، ما يعني أن كبيرة الحجم. كما يبلغ ارتفاع السيارة 1.685 متر، بينما يصل وزن السيارة إلى 1120 كيلوجرام.

 

التصميم الداخلي

تتمتع المقصورة الداخلية لـ سوزوكي ارتيجا بالمساحة الواسعة والمقاعد المرنة ويمكنك بسهولة تعديل المقاعد لاستيعاب الأصدقاء والعائلة وكميات كبيرة من الأمتعة بشكل مريح، أما وسائل الرفاهية فتتمثل في شاشة من نوع LCD ملونة ومتعددة الاستخدام بحجم يصل إلى 4.2 بوصة في وسط مجموعة العدادات، جنباً الى جنب مع عداد السرعة الأنيق ومقياس معدل الدوران، لتبقيك على دراية واضحة ودقيقة بالمعلومات عن حالة المركبة.

وتتميز الشاشة بإضاءة خلفية دائمة لتضمن للسائق سهولة القراءة ليلاً ونهارأً، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة المهام وكمبيوتر للرحلات وتكييف ثنائي أمامي وخلفي، ومساند رأس خلفية وأمامية, وإمكانية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة، ونظام زر تشغيل وإيقاف المحرك، مع نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل أقراص مدمجة وراديو ومدخل AUX ومدخل USB.

 

الأمان

تمتلك سوزوكي إرتيجا باقة من تجهيزات الأمان وفي مقدمتها فرامل ABS لمنع انزلاق السيارة وفرامل EBD لتوزيع قوى الفرامل على العجلات ووسائد هوائية (SRS) للسائق والراكب الأمامي ودعامات ضد الصدمات، بالإضافة إلى الحساسات الخلفية ومستشعر خلفي.

 

المحركات

تأتي سوزوكي إرتيجا مع نظام دفع أمامي ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 103 حصان وعزم دوران يبلغ 138 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 13.5 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 170 كم / ساعة بالإضافة إلى معدل استهلاك للوقود 5.7 كم / لتر.

 

هذه هي عيوب سوزوكي ارتيجا

  • مقصورة ضيقة بعض الشيء
  • تسارع السيارة سيء مقارنة ببعض السيارات في فئتها
  • ثبات السيارة سيء على السرعات العالية

 

إليك الفئات والأسعار لسيارة سوزوكي ارتيجا

تأتي سوزوكي إرتيجا بفئتين وهما:

  •  سوزوكي إرتيجا 2020 GL بسعر 53,005  ريال سعودي
  • سوزوكي إرتيجا 2020 GLX بسعر 58,000  ريال سعودي

 

اقرأ ايضا: كاديلاك XT5 2020: روح كاديلاك الفاخرة مع باقة رياضية متطورة

Suzuki مقال
loaing icon