سكودا كودياك 2020: المواصفات والأسعار

في ظل الثورة التي تشهدها مبيعات سيارات الاس يو في، أصبح من المؤكد اهتمام كل شركات السيارات بسياراتها في هذه الفئة، وتقدم سكودا واحدة من أبرز سيارات هذه الفئة وهي سكودا كودياك، وتتميز السيارة بكونها واحدة من أكبر السيارات المستندة على منصة MQB التابعة لشركة فولكس واجن، مما يعني أن المساحة الداخلية الضخمة توفر مساحة أرجل وراحة جيدة لركاب الثلاثة الصفوف، ونستعرض فيما يلي مواصفات وأهم مميزات أحدث طراز من الاس يو في.

 

سكودا كودياك 2020

التصميم الخارجي

تتمتع سكودا كودياك بتصميم مليء بالخطوط الانسيابية والانحناءات التي تساعد على عكس مظهرها الفريد مع مقدمة توحي بالقوة والثقة، ويظهر ذلك من خلال الشبك الأمامي المميز ومصابيح LED الضخمة مع مصد أمامي رياضي وفتحة تهوية كبيرة.

أما على الجانب فنلاحظ مرايا كهربائية بنفس لون السيارة تحمل إشارات انعطاف، مع خطوط ديناميكية تمتد بطول هيكل السيارة وأقواس عجلات منتفخة لتعطي السيارة مظهر أكثر جرأة، بجانب إطارات قياس 19 إنش، أما في الخلف فنلاحظ مصابيح LED بتصميم شرس تمتد إلى جوانب السيارة، بالإضافة إلى شرائط ضوئية وجناح رياضي صغير.

 

التصميم الداخلي

تحظى سكودا كودياك بمقصورة ضخمة رحبة بفضل الأبعاد الكبيرة للسيارة واعتمادها على منصة MQB المرنة، كما أن السيارة تأتي بمساحة تخزينية هي الأكبر في فئتها مما يؤهلها لأن تكون السيارة العائلية المناسبة للسفر لمسافات طويلة.

أما عن التقنيات فهناك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 8 إنش ذات سلاسة بالغة، مع شاشة مدمجة صغيرة بلوحة العدادات لعرض معلومات السيارة، هذا بجانب نظام صوتي فاخر مع 8 سماعات.

ولا تتوقف الرفاهية عند هذا الحد، فالسيارة تمتلك العديد من المميزات الرائعة مثل عجلة القيادة الكهربائية متعددة الأغراض، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، حامل أكواب أمامي، مسند يد أمامي، أماكن تخزين بالأبواب الأمامية والخلفية، درج تخزين أمامي، إمكانية طي المقاعد الخلفية،حامل الجهاز اللوحي، قفل الطفل الكهربائي، زجاج مظلل، USB وغيرها الكثير.

كما يتوفر في الفئات الاعلى مميزات أخرى مثل كرسي كهربائي مع وضعية ذاكرة لكرسي السائق، مجموعة ليد مع إضاءة داخلية متعددة الألوان، خاصية توصيل الجوال بالسيارة بدون أسلاك.

 

الأمان

تأتي سكودا كودياك قياسياً مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، خاصية Care Connect لأجل الاتصال بخدمات الطوارئ فور فتح الوسائد الهوائية بعد الاصطدام، نظام مراقبة البقعة العمياء، تحذير مغادرة المسار، مثبت السرعة المتكيف، مساعد البقاء في المسار، مكابح الاصطدامات المتعددة الأوتوماتيكية التي تعمل على إيقاف السيارة عند خروجها عن السيطرة، وقف تدفق الوقود إلى المحرك عند الاصطدامات، بالإضافة إلى 9 وسائد هوائية لضمان أقصى دراجت الحماية.

 

المحركات

تعتمد سكودا كودياك خيارين للمحركات، الأول محرك 4 سلندر سعة 1.4 لتر بقوة 148 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، والثاني محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 177 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

 

سعر سكودا كودياك في السعودية

هذا ويبدأ سعر السيارة من 127,000 ريال سعودي.

 

Skoda مقال
loaing icon