راف فور 2020 ومواصفاتها واسعارها في الامارات

تويوتا راف فور هي أول سيارة اس يو في صغيرة الحجم تُنتجها تويوتا، حيث كشفت عنها لأول مرة في 1994، وتتميز السيارة بتصميمها الأنيق واحتوائها على الكثير من المميزات، لذا سنتعرف عليها اليوم في السطور التالية بشكل أكثر تفصيلاً، وتأتي تويوتا راف فور 2020 بتصميم عصري بملامح رياضية يعبر عن اس يو في صغيرة قوية على الطريق، فإليكم تفاصيل المواصفات والأسعار في الامارات.

اقرأ أيضاً: باجيرو 2020 مواصفاتها واسعارها في الامارات

راف فور 2020

راف فور

تتميز راف فور بتصميمها العصري بفضل خطوطها الخارجية المستوحاة من الأشكال المضلعة، والتي تُطعي السيارة مظهراً قوياً، كما تتميز السيارة بمظهر رياضي عصري يلائم الباحثين عن المغامرة والجودة الحرفية، ويظهر ذلك جلياً في الشبك الأمامي الأنيق وتصميم الواجهة الامامية المميز.

تأتي السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، والتي تتوفر مع وظيفة التسوية التلقائية، ومصابيح الإضاءة النهارية الفريدة، على توفير مصدر إضاءة أكثر تميّزاً بينما تساهم أيضاً في تعزيز المظهر الجريء للمركبة، وللمساهمة في تحقيق ديناميكية هوائية أكثر استقراراً، فقد تم تصميم مجموعة المصابيح الخلفية ومقابض الأبواب الخارجية بطريقة تجمع بين الشكل المميز والأداء العملي.

راف فور 2020 من الداخل

راف فور

بالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ رحابتها وجودتها الاستثنائية، حيث تمتاز لوحة عدادات المركبة بتصميم أفقي يشغل حيزاً أصغر وأقل ارتفاعاً من التصميم السابق مما يعزز الرؤية الأمامية. وتُعبِّر المواد الصلبة المستخدمة في الأجزاء العلوية والسفلية من لوحة العدادات، وبطانات مقابض الأبواب عن القوة والمتانة، في حين تم إضافة حشوات ناعمة إلى المناطق التي يتعامل معها الركاب بشكل متكرر، بينما تضفي اللمسات التطريزية المتصلة ما بين زخارف الأبواب ولوحة العدادات شعوراً بالاستمرارية والرحابة.

في حين يتسم الكونسول الوسطي الأكثر اتساعاً بالمزيد من التنوع مقارنة بالطراز السابق، مع زيادة مساحة التخزين. وعلاوة على ذلك، توفر المقاعد الأمامية والخلفية للمركبة المزيد من الدعم للركاب مع إدخال تحسينات على وساداتها لتقدم المقصورة الجديدة مستويات لا تضاهى من الراحة، ومقعد سائق قابل للتعديل بأوضاع مختلفة، ومقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيه مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 40:60.

وفيما يتعلق بالتقنيات، فإن المقصورة تحتوي على شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام تكييف أوتوماتيكي يشمل منطقتين، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات قياس سبع أو تسع بوصات داخل مجموعة أجهزة القياس، وشاشة وسائط متعددة قياس 7 بوصات، وإضاءة داخلية، ونظام صوتي بست مكبرات صوت.

راف فور مواصفات

أظهرت تويوتا اهتمامها بعوامل الأمان والسلامة داخل راف فور وذلك بتوفير التالي:

  • ثمانية وسائد هوائية لحماية السائق والركاب
  • نظام تويوتا لأستشعار السلامة Toyota Safety Sense كتجهيز قياسي بجميع الفئات
  • أنظمة استشعار الحوادث مع خاصية التعرف على المشاة
  • نظام مثبت السرعة المتكيف
  • نظام البقاء في المسار مع إمكانية التعرف على إِشارات الطريق

راف فور

تأتي تويوتا راف فور الجديدة بخيارين من أنظمة الدفع وهما كالتالي:

  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر مزود بتقنية D-4S لحقن الوقود، والذي يولد قوة 170 حصان وعزم دوران يبلغ 207 نيوتن متر، ويقترن بناقل الحركة المتغير المستمر CVT بخاصية التبديل المباشر.
  • محرك هجين يتألف من محرك بنزين ومحركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تبلغ 219 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 225 نيوتن متر.

اسعار الراف فور 2020

تتوفر تويوتا راف فور في الامارات بأربعة فئات وأسعار تبدأ من 90 ألف درهم، وتصل إلى 140 ألف درهم.

معلومات Toyota مقال
loaing icon