5 نصائح يجب معرفتها قبل شراء دراجة نارية مستعملة

عند التفكير بشراء دراجة نارية، نجد نفسنا امام خيارين، فهل نبتاع واحدة جديدة، او نبحث عن دراجة مستعملة تحاكي متطلباتنا؟ فإذا كان خيارك شراء دراجة نارية مستعملة لطالما حلمت بها، فمن المهم أن تبحث جيداً قبل اتخاذ هذه القرار الهام، وسوف نقدم لك اليوم بضعة نصائح تساعدك في ذلك.

 

1 - تحديد نوع الدراجة المناسب لأسلوب حياتك

إذا كنت تخطط لاستخدام دراجتك النارية في الرحلات الطويلة، فمن المهم أن تختار طراز تورينج كامل الخصائص والأنظمة كي تتمتع بتجربة ركوب مريحة، في حين أن الدراجات الرياضية تناسب الرياضيين، اما دراجات الموتوكروس فصممت لمحبي المغامرات على الطرقات الوعرة، ولذا يفضل تفقد مواقع بيع الدراجات المختلفة كي تتوصل لقرار حاسم.

 

2 - التأكد من قيمة الدراجة التي تبحث عنها

أثناء البحث عن دراجة مستعملة بهدف شرائها، تأكد من مقارنة أسعار الموديل ذاته بين مواقع عدة كي تتفادى دفع سعر أعلى من القيمة الحقيقية.

3 - التأمين والصيانة

بعد ذلك ننتقل الى ضرورة معرفة أسعار الصيانة السنوية المعتادة لامتلاك الدراجة التي ترغب بها، بجانب التأكد من القدرة على تحمل تكاليف التأمين سنوياً.

 

4 - مكان الشراء

لكل طريقة أو مكان شراء مميزات وعيوب مختلفة، حيث أنه في حالة شراء دراجة مستعملة من أحد الوكالات قد تجد أن هناك موديلات مزودة بكفالة مع تاريخ كامل بصياناتها واصلاحاتها، ولكنك قد تجد سعر أرخص في حالة الشراء بشكل مباشر من شخص ما عبر الانترنت.

5 - الفحص والتجربة

قبل الشراء، تأكد من تفحصك الدراجة بشكل جيد، حيث يفضل احضار ميكانيكي مؤهل كي يكشف لك عليها للتأكد من عدم وجود أي عيوب خطيرة بها.

اقرأ أيضاً: هل يمكن ارتداء البذلة على الدراجة النارية؟

loaing icon