هذه اشهر صورة بتاريخ الدراجات النارية، فما قصتها؟

يقدم لنا عالم الدراجات النارية خلال تاريخه الكثير من القصص المثيرة والأيقونية لدراجات وسائقين شكلوا حاضر صناعة الدراجات عبر إسهاماتهم في الماضي، واليوم سنلقي نظرة على الصورة الأشهر بتاريخ الدراجات، فما هي قصتها؟

اقرأ أيضاً: ما هي دراجات الـ كافيه رايسر؟

تعد هذه الصورة هي لمتسابق الدراجات الأمريكي الشهير رولي فري (Rollie Free)، حيث اكتسب سمعة كبرى بفضل كسره للرقم القياسي لأعلى سرعة أرضية أمريكية على دراجة نارية في عام 1948، حيث أن هذه الصورة التقطت أثناء ركوبه دراجته غير مرتدي لأي شيء سوى ملابس استحمام وحذاء تنس بسيط، بينما يحاول الوصول لأعلى سرعة ممكنة بدراجته التي بلغت سرعتها 241 كم/س.

تعبر هذه الصورة الأيقونية عن روح المغامرة والإيمان بالهدف لأقصى درجة ممكنة، وهو ما تميزت به تلك الحقبة من التاريخ بعد الحرب العالمية الثانية.

كان رولي فري يمتلك عدة خصائص فريدة مثل روحه التنافسية العالية واستعداده لبذل الغالي والنفيس في سبيل الفوز، وقد طور الوضعية التي يتخذها على دراجته في هذه الصور بالعشرينات حينما كان يتسابق مع دراجات انديان، وقد عمل على تطوير وتعديل دراجة بلاك شادو (من صنع شركة فينسنت Vincent البريطانية) بشكل خاص كي يتمكن من تحقيق رقمه القياسي المميز للغاية، مما يجعل صورته رمزاً للبراعة والاجتهاد والعزيمة الجنونية، الى جانب حب المخاطرة.

دراجات أرقام قياسية أخبار الدراجات
loaing icon