كيف تقوم بتغيير إطارات عجلات دراجتك النارية؟

يواجه ملاك الدراجات النارية الجدد الكثير من التحديات المتعلقة بالتعامل مع مختلف مهام الصيانة في مركبتهم الجديدة، ومن بين إحدى أهم هذه المهام نجد أن تغيير الإطارات يشغل حيز كبير من التفكير، حيث أنه على الرغم من أنها مهمة قد تشكل تحدي للبعض، إلا أنها تقلل من مصروفات الصيانة بدرجة كبيرة، ولهذا نعرض لكم اليوم خطوات تغيير إطارات عجلات الدراجات النارية.

اقرأ أيضاً: الدراجات النارية أفضل من السيارات... لهذه الأسباب

 

1 - تبدأ الخطوة الأولى مع إزالة العجلة المراد تغيير إطارها من الدراجة، وهو ما يتم من خلال رفع أحد جانبي الدراجة عن الأرض مع فكها عن المحور المتصل بها، حيث يمكن لدليل الدراجة المساعدة في ذلك.

2 - بعد إزالة العجلة من مكانها، يجب استخدام أداة خاصة يمكن شرائها من أي متجر مختص بقطع إصلاح السيارات لإزالة قلب الصمام الجذعي من الصمام، ثم انزع الإطار الخارجي الذي يثبت الإطار بالعجلة.

3 - نتوجه بعد ذلك إلى نزع الإطار عن العجلة باستخدام القطع الحديدية المخصصة لذلك من مختلف الجوانب حتى يتم نزع الإطار تماماً وبعدها نظف العجلة من الداخل من أي صدأ أو أتربة.

4 - من المهم لاحقاً أن يتم إحاطة الخطوط الداخلية للإطار الجديد بزيت التشحيم كي يتم تركيبه بسهولة، وبعدها تبدأ عملية انزلاق العجلة إلى داخل الإطار مرة أخرى من خلال الجوانب المختلفة.

5 - في النهاية يجب إعادة تركيب قلب الصمام الجذعي، بجانب تعبئة الإطار بالهواء بما يتعدى معدل الضغط المسموح به لتعويض الهواء المفقود أثناء تركيب الصمام وقبل تركيب العجلة في مكانها بالدراجة والتأكد من حصولها على ضغط الهواء المناسب.