اول دراجة نارية بالعالم بتقنية الرادار الأمامي والخلفي من توقيع دوكاتي

أطلقت دوكاتي تقنية جديدة لدراجاتها النارية، عبارة عن رادار أمامي وخلفي قادر على تزويد السائق بنظام ثوري للمساعدة في قيادة دراجته.

اقرأ أيضًأ : 4 دراجات يمكنك قيادتها يومياً هي في الأساس للسباقات

رادرا دوكاتي

نقطة تحول مهمة

ستزود دوكاتي الجيل الرابع من دراجة "Multistrada V4" بالرادارات الأمامية والخلفية الجديدة، لتصبح أول دراجة نارية في العالم مزودة بهذه التقنية. وهذه الخطوة التي سيتم تقديمها رسمياً في 4 نوفمبر القادم، ستشكل نقطة تحول مهمة لشركة تصنيع الدراجات النارية التي تتخذ من بولونيا مقراً لها، لما تقدمه من مستويات جديدة من التميز من حيث الراحة ومساعدة القيادة ، خاصة في رحلات الطرق السريعة الطويلة. فالرادارات هي أنظمة مساعدة متقدمة قادرة على دعم القيادة وجعلها أكثر راحة بفضل القدرة على إعادة بناء الواقع المحيط بالدراجة النارية.

يعود اهتمام دوكاتي بهذا النوع من الأنظمة إلى عام 2016، عندما عملت بالتعاون مع قسم الإلكترونيات والمعلومات والهندسة الحيوية في "Politecnico di Milano" لتجربة هذا النوع من الأنظمة. وأكدت هذه التجربة الأولى قابلية تطبيق هذا النوع من التكنولوجيا على المركبات ذات العجلتين، ودفعت دوكاتي إلى إنشاء حزمة كاملة من المساعدة في القيادة باستخدام رادارات تم تطويرها وإنتاجها في غضون أربع سنوات بالتعاون الوثيق مع "بوش" ، الشريك التكنولوجي عالي المستوى، وشهد أول تطبيق له على دراجة "Multistrada V4" الجديدة. يذكر أن هذا الرادار صغير الحجم ووزنه 190 جراماً فقط.

جهاز رادار دوكاتي

طريقة العمل

يتحكم الرادار بمثبت السرعة التكيفي ، والذي يقوم عن طريق التحكم في الكبح والتسارع بضبط المسافة تلقائيًا مع السيارات الأمامية، بحيث يمكن تحديد على أربعة مستويات من التحكم عند القيادة بسرعة بين 30 و 160 كم/ساعة. وتم تطوير هذا النظام المشتق من السيارات، وتطويره وفقاً لديناميكيات وبيئة عمل الدراجات النارية. من ناحية أخرى، يعمل الرادار الخلفي على الكشف والإبلاغ عن المركبات الموضوعة في ما يسمى بالنقطة العمياء، أي المنطقة غير المرئية إما مباشرة من قبل السائق أو من خلال مرايا الرؤية الجانبية، وأيضًا يكشف لقائد الدراجة النارية إقتراب المركبات بسرعة عالية من الخلف.

أخبار الدراجات دوكاتي Ducati تقنيات المستقبل
loaing icon