دراجة كهربائية بالكامل.. بمحرك 8 سلندر؟!

تستمر الدراجات الكهربائية في الظهور لنا استعداداً لانتشارها على الطرقات، وظهرت مؤخراً تفاصيل وصور إحدى أكثرها ترقباً، لتكشف عن مدى تطورها وجموحها.

اقرأ أيضا: ما الذي يجعل آرك فيكتور الدراجة الأكثر تقدماً في العالم؟

تأتي الدراجة من الشركة الأمريكية كورتيس (Curtiss)، حيث أزالت الستار عن طرازها الكهربائي المسمى زيوس (Zeus) والتي يتميز بمحرك على شكل V8، وصحيح أن ذلك قد يبدو مربكاً لأنها كهربائية ويستحيل امتلاكها ثمانية أسطوانات، لكنه تم اختياره لأن البطاريات موضوعة على شكل V8، مع تكريم محركات الاحتراق الداخلية التي اطلقت ثورة المركبات.

تصميم كورتيس زيوس مستوحى من دراجة نارية أطلقت في عام 1907 وحققت أعلى سرعة قصوى في ذلك الوقت، وكما نرى فهي تتألق بمظهر يجسّد قمة البساطة والجرأة بآن واحد، حيث أن ما يجذب عينيك إليها هو البطاريات المركزية المتخذة مظهر محرك بنزين 8 أسطوانات.

لدى الدراجة النارية بطارية عملاقة 16.8 كيلوواط بمحركين كهربائيين، ما يمدّها بقوة 217 حصان، لتضاهي العديد من السيارات الرياضية، كما أن الهيكلة فائقة الصلابة قادرة على تحمل قدرات المحرك.

العجلات هي قصة أخرى، حيث أنها قياس 18 بوصة ومصنوعة من ألياف الكربون، مع استخدام مكابح فائقة القوة لكي تكون قادرة على إيقاف جماحها على السرعات العالية، علماً اننا لا نعرف حتى الآن أقصى مدى لها.

بالطبع، هكذا مواصفات لا تأتي مجاناً، حيث أنك لو أردت كورتيس زيوس،  فستكلفك الكثير، تحديداً 75,000$، وقد بدأ الطلب المسبق عليها، على أن تطرح بالأسواق في 2020، لذا لن يكون علينا الانتظار كثيراً حتى نراها على أرض الواقع.

loaing icon