دراجة ترايمف تحطم رقم قياسي عالمي... مجدداً

عندما نفكر بمحركات كبيرة، نفكر عادةً بالسيارات، ولكن الأمر يختلف عندما يتعلق الأمر بشركة ترايمف التي تنتج دراجة روكيت 3 ذات المحرك الأكبر في العالم...

سعة محرك هذه الدراجة ‎2,294 سي سي (2.3 ليتر)، الا ان هذا الرقم حطمته الشركة نفسها مؤخراً من خلال نسخة خاصة من الدراجة نفسها، لتحافظ ترايمف على رقمها القياسي وترفع سقف التحدي.

تستند نسخة TFC الجديدة على شهرة وتاريخ دراجة روكيت 3 التي تم إطلاقها في عام 2004، حيث نجد العديد من التحسينات الملحوظة للغاية والتي تبدأ مع زيادة سعة المحرك إلى 2458 سي سي (2.4 ليتر) لتبقى هذه الدراجة هي الأكبر من حيث سعة المحرك بالعالم، متفوقة بذلك على نسختها السابقة من دون وجود أي منافس آخر، وهو ما يساهم أيضاً بإطلاق قوة تبلغ 167 حصان، اذ تم تحقيق هذا الأداء عبر تخفيف وزن الأجزاء الداخلية من خلال التقنيات المتطورة.

تأتي ترايمف روكيت 3 TFC مع مجموعة من أنظمة الأمان الهامة والرائعة للغاية، ما يتضمن كل من نظام منع انغلاق المكابح، أربعة أنماط ركوب، ناقل سرعات سريع ونظام زيادة قدرة تحمل الناقل، إلى جانب وجود مثبت سرعة ونظام مساعد بصعود المنحدرات وإمكانية تشغيل المحرك بضغطة زر، حيث يتم التحكم بكل ذلك عبر شاشة ملونة مع دعم امكانية الاتصال بالهاتف عبر البلوتوث كي تشغل الموسيقى والخرائط وتستقبل المكالمات.

هذا وقد تضمنت التحديثات أيضاً تحسين نظام التعليق والشاصيه والمكابح كذلك، وسوف تبدأ أسعارها من 25,000 يورو.

اقرأ أيضاً: أي شركة باعت 250 دراجة بغضون 3 دقائق؟

loaing icon