افضل 7 دراجات من جميع الفئات اختارها لك سترايف

مع اقتراب نهاية العام 2020، تألقت بعض الدراجات طوال العام وكانت محببة لدى الكثيرين. لذلك إخترنا لك أفضل 7 دراجات نارية وكهربائية من فئات مختلفة، سنعرفك عليها في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تدشين دراجة ياماها YZF-R1 سوبر سبورت 2021

دراجة Kawasaki Ninja 400

دراجات نارية

خفيفة الوزن وعملية ذات مظهر رائع. تأتي Ninja مع المحرك المثالي للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم قيادة الدراجة بمهارة. ويتميز المحرك بالأسطوانة المزدوجة السلسة على الطرق السريعة. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 399 سي سي وعلبة سرعات من 6 نسب.

دراجة Triumph Thruxton RS

دراجات نارية

مند طرحها عام 2016 حصلت RS Thruxton على الكثير من الإشادة بها كونها دراجة نارية حديثة ورياضية ومريحة متنكرة في شكل كلاسيكي جميل. يحصل هذا الإصدار على ترقيات مثل التعليق الخلفي Öhlins، ومكابح أمامية مزدوجة Brembo مقاس 310 مم. كذلك يحتوي المحرك المزدوج المتوازي على رؤوس أسطوانات ومكابس وأعمدة كامات جديدة، ويحصل ناقل الحركة على قابض جديد أيضًا. ومثل معظم الدراجات الكلاسيكية ذات المحركات الكبيرة والقوية، فإن RS أثقل من الدراجات الأخرى، لكن التوجيه الرائع والقوة السلسة يعوضان عن إبقائها رشيقة. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 1200 سي سي بقوة 108 حصاناً وعلبة سرعات من 6 نسب.

دراجة Ducati Panigale V2

دراجات نارية

بالنسبة لأولئك الذين يقومون بمعظم القيادة على الطرق المدنية مع حدود للسرعة، فإن V2 هي الدراجة النارية المثالية. وعلى الرغم أن لديها قوة 155 حصاناً، في أكثر من كافية لإثارة أي متسابق على الطريق السريع أو على مضمار السباق، مع إمكانية إدارتها عند التقاطعات المزدحمة. وتتضمن V2 أيضًا مساعدات إلكترونية من بينها وحدة قياس بالقصور الذاتي سداسية المحاور تكشف عن زاوية الميل للمساعدة في إعلام أنظمة التحكم في الكبح والجر. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 955 سي سي وعلبة سرعات من 6 نسب.

دراجة KTM 790 Adventure R

دراجات نارية

على عكس المحركات الضخمة التي يزيد وزنها عن 1000 سم مكعب على دراجات المغامرات الأكبر حجماً، فإن محرك 790 المتوازي صغير ويسهل التحكم فيه ونموذجي لـ KTM. من جهة ثانية لا توجد في هذه الدراجة أعمال أو ملحقات غير ضرورية للجسم، الأمر الذي يحافظ على الوزن أقل. وهذا يجعل 790 رشيقة ويمكن التحكم فيها على الطرق الوعرة وخاصة على الأسطح القاسية مثل الرمل والطين. بالإضافة إلى ذلك، هناك تقنية متطورة مثل التحكم في الجر. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 799 سي سي بقوة 95 حصاناً وعلبة سرعات من 6 نسب.

دراجة Harley-Davidson Street Glide

دراجات نارية

تصنع Harley-Davidson بعض الدراجات النارية غير العادية هذه الأيام. لكن العلامة التجارية تعرف أنه لا توجد علامة تجارية أخرى لها جاذبية تاريخية مثلها. وجهزت Street Glide  بمحرك 45 V-twin ، ولديها وسائل الراحة الحديثة مثل شاشة ملونة تعمل باللمس، وزر لبدء التشغيل، ونظام التحكم في السرعة، وكبح مانع للإنغلاق يساعد الدراجة الضخمة على التوقف بأمان. لكن الجاذبية الحقيقية تتمثل في التصميم الطويل والمنخفض وخزان الوقود الكبير الذي يمنحها نطاق سير أكبر من الطرازات المنافسة. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 1754 سي سي وعلبة سرعات من 6 نسب.

دراجة Zero SR/S

دراجات نارية

تقوم شركة Zero بتصنيع الدراجات النارية الكهربائية منذ أكثر من عقد. وتظهر خبرتها في دراجة SR/S التي تأتي بزجاج أمامي ومكونات متميزة مثل تعليق Showa القابل للتعديل، ومكابح من فئة السباق، ونظام ABS ونظام التحكم في الجر. ويبلغ مدى هذه الدراجة بالشحنة الواحدة للبطارية 200 كلم، مع إمكانية شحنها من مقبس 220 فولت حتى 75% بساعة ونصف.

دراجة Honda Monkey

دراجات نارية

بغض النظر عن التصميم الكلاسيكي، فإن بيئة العمل والفرملة وإيصال الطاقة في هذه الدراجة كلها ممتازة. وجهزت بعداد السرعة الرقمي ومقياس الوقود بدلاً من ضوء تحذيرومصابيح LED أمامية وخلفية وبناقل الحركة شبه أوتوماتيكي والتشغيل بدون مفتاح. ويمكن إختيارياً إضافة نظام ABS أمامي. وتأتي الدراجة بمحرك سعة 125 سي سي وعلبة سرعات من 4 نسب.

دراجات أخبار الدراجات دراجات كهربائية Best Of
loaing icon