بي ام دبليو تنضم إلى معركة الدراجات الكهربائية

تتجه صانعات الدراجات النارية نحو المحركات الكهربائية تدريجياً، ولإعطاءنا نظرة أوليّة على ما يحمله المستقبل، كشفت بي ام دبليو مؤخراً عن فيجن دي سي رودستر (Vision DC Roadster) التجريبية.

اقرأ أيضا: ما الذي يجعل آرك فيكتور الدراجة الأكثر تقدماً في العالم

تجسّد Vision DC Roadster المستقبل وأكثر، وهذا ما تقدمه الدراجة الكهربائية الألمانية، إذ أنها عصرية أنيقة تقدم أداءً رياضياً بفضل خفة وزنها، كونها مصنوعة من ألياف الكربون والألومنيوم.

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستر

لدى فيجن DC رودستر عناصر تصميم مثيرة للاهتمام، حيث ان إطارها مصنوع من الألومنيوم، وزخرفاتها ألومنيومية ايضاً، عداداتها الرقمية مبسّطة، كما أن مقعدها عصري يزينه مصباح خلفي من نوع LED.

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستر

تتمتع دراجة بي ام دبليو الكهربائية التجريبية بتقنيات إضاءة غير مسبوقة، حيث أن المصابيح النهارية على شكل حرف U، والمصابيح الأمامية نحيلة ومن نوع LED، بينما الإطارات عليها 5 لمبات تجعل رؤية الدراجة وراكبها أسهل في الليل بالنسبة للآخرين، ما يحسن من مستويات السلامة.

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستر

لا يوجد محرك احتراق داخلي بالطبع، حيث استبدلته بي ام دبليو ببطارية كبيرة مصممة ببراعة كي تضفي إلى الدراجة مظهراً مثيراً للاهتمام يؤكد لك بأنها حقاً من المستقبل، وهو شيء لم تنجح فيه صانعات الدراجات النارية الأخرى حتى الآن.

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستر

ليست لدينا أية معلومات عن مواصفات أداء بي ام دبليو فيجن DC رودستر، لكنه يفترض امتلاكها نظام دفع خلفي وقوة وحشية بتسارع يحبس الأنفاس وفق تصريح العلامة الألمانية.

 

متى ستصنع؟

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستر

الأكيد هو أن بي ام دبليو ستصنع دراجات كهربائية خلال الأعوام القليلة المقبلة، الفكرة هي أن تصميمها لن يكون مماثلاً لفيجن DC رودستر، لكنه على الأقل سيكون مستوحى منها، وهذا ما تعطينا الصانعة البافارية لمحة عنه في هذا الشكل التجريبي.

بي ام دبليو فيجن دي سي رودستربي ام دبليو فيجن دي سي رودستر