دباب سوزوكي .. أهم الطرازات في السعودية

يطلق اسم دباب في العادة على الدراجات النارية باللهجة الخليجية في عدة دول عربية، وإن كان يقتصر ذلك في بعض الدول على دراجات البيتش باجي، وهي دراجات بأربعة كفرات للقيادة في الصحراء والمناطق الجبلية، فهي من أهم مستلزمات الرحلات أو السفاري في المناطق الصحراوية، ويعد دباب سوزوكي من أروع هذه الدراجات لاعتماديته العالية وأدائه المتميز.

اقرأ أيضاً: دراجات النارية بـ 3 عجلات يُمكنك شراؤها اليوم

دباب سوزوكي 2020

 ويتميز دباب سوزوكي بمواصفات معينة تجعلها الأفضل في مختلف البيئات ومن أهم هذه المواصفات هي السرعة الهائلة في المناطق الرملية والجبلية وحتى الوديان، والأهم من ذلك هو تحملها للمياه والسيول، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم أنواع دباب سوزوكي ذو أربع كفرات في السعودية والمناسبة لمختلف الطرق الوعرة، إضافة لبعض الدراجات النارية المناسبة للمغامرات على الطرق الممهدة.

سوزوكي Z400

هذا النوع من أكفأ وأفضل الأنواع والأكثر شعبية على الرغم من بطئه إلا أنه قليل الأعطال، فهي لا ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير وتعتبر من أسهل الأنواع خاصة في القيادة للفتيات، كما أنه يمتلك ريوس وفي نفس الوقت لا يمكن أن يتخطى المناطق الرملية والمائية بسهولة.

سوزوكي R450

دباب سوزوكي

وهو أيضا نوع متميز من علامة سوزوكي التجارية فهو وحش الصحراء ويمكن أن يتخطى كل المناطق الصعبة كالمناطق الجبلية والرملية وقيادته سهلة للغاية، ولكن ما يعاب عليه أنه منخفض مما يعمل على صناعة حفر في الأماكن الرملية كما أنه لا يوجد به ريوس.

سوزوكي V-Strom 650

دباب سوزوكي

تستمد هذه الدراجة قوتها من محرك V-twin عالي الكفاءة ذو معدل استهلاك وقود أكثر من 21 كم /لتر، وهو رقم مذهل خاصة أنها دراجة مغامرات موثوقة، كما أنها تعمل بشكل مثالي في المدن أيضاً.

سوزوكي RM-Z250

دباب سوزوكي

حصلت هذه الدراجة في موديل 2020 على تحديثات كبيرة تشمل هيكل جديد كلياً مع ذراع تأرجح لنظام التعليق وماصات صدمات محدثة، ذلك باﻹضافة إلى نظام عادم جديد، معدلات قير جديدة لناقل الحركة، مع أحدث أنظمة Holeshot للتحكم المساعد وإطارات Dunlop MX33، بجانب توازن مثالي بين المحرك والهيكل، حيث تم تحديث عناصر اﻷداء اﻷساسية مثل التسارع، الانعطاف والتوقف، رغم انصباب جانب كبير من التركيز على أداء الدراجة عند الانعطافات من أجل تحسين مستويات التوجيه للدراجة على حلبات السباقات.

سوزوكي كاتانا

دباب سوزوكي

تُصنّف كاتانا على أنها دراجة نارية رياضية تزن 215 كجم، ما يعني أنها ستقدم لك تجربة قيادة مثيرة وبالوقت نفسه تناسب حياتك اليومية، وهي لديها في لوحة قيادتها شاشة LCD بالكامل، كما أن إضاءتها LED بالمقدمة والخلفية والإشارات، في حين أن الشوكة تنضبط تلقائياً لامتصاص الصدمات.


 

معلومات Suzuki مقال
loaing icon