فورد رفضت الحصول عليها مجاناً! حقائق قد لا تعرفها عن فولكس واجن

هل تعلم كيف ظهرت صانعة السيارات الألمانية الأشهر فولكس واجن إلى النور؟ كان ذلك عندما طلب أدولف هتلر من شركات صناعة السيارات أن يقوموا بصنع سيارة في متناول المواطن الألماني، على أن تكون صغيرة وجيدة الجودة ويمكن الإعتماد عليها.

اقرأ أيضاً: الطائرات وريش النعام جزء من تاريخها! حقائق لم تكن تعرفها عن فورد

وقد كان، حيث قدمت العديد من الشركات نماذجها، وفي عام 1934 حازت بورشه على موافقة هتلر لإعتباره تصميمها الأفضل من بين الجميع، وتم تسميتة النموذج "سيارة الشعب" والتي تتُرجم في الألمانية إلى فولكس واجن Volkswagen.

 

اليك 5 حقائق أخرى قد لا تعرفها عن VW:

 

1. رفضت فورد أخذ فولكس واجن تحت جناحها بدون أموال

في عام 1948، رفض هنري فورد أن يضم فولكس واجن الى شركته فورد عندما عُرضت عليه من دون أن يدفع أي مبلغ، وذلك لأنه رأى أنها ليست جيدة بما يكفي.
 

2. السيارات التي كان متوقع لها الفشل هي الأكثر مبيعاً على الإطلاق

نعم، تلك السيارات كانت الخنفساء (Beetle)، باسات (Passat) وجولف (Golf)، حتى أنهم احتلوا أماكن في قائمة أفضل 10 سيارات مبيعاً على الإطلاق.

 

 

3. ليست السيارات هي ما تنتجه فولكس واجن فقط

ساهمت الشركة الألمانية في العديد من الصناعات، والتي تصمل صناعة محركات الديزل الخاصة بالسفن وصناعة التيربو تشارجر وتوربينات الغاز والبخار وأيضاً المفاعلات الكيميائية.
 

4. العديد من سيارات فولكس واجن تمتلك أسماء ظواهر طبيعية

حيث أطلقت الشركة على العديد من السيارات أسماء العواصف وتيارات المحيط، كما نرى في سيارات جولف، باسات، فينتو، جيتا، كورادو وسانتانا.

 

 

5. أقدم مركبة تم صنعها لأطول فترة تنتمي لفولكس واجن

وتلك كانت حافلة فولكس فاجن الصغيرة من الفئة الثانية (Type 2) والمُسماة في جيلها الأخير "بلو كومبي"، التي كان قد بدأ إنتاجها في عام 1950 ليستمر انتاجها لمدة 63 عاماً حتى عام 2013.

 

فولكس واجن سيارات معلومات Volkswagen سيارات المانية اسرار السيارات حقائق
loaing icon