تويوتا بريوس 2020 تعرف على اهم المواصفات

تعد تويوتا بريوس هي أشهر سيارة هايبرد في العالم، حيث أنها قد تكون السبب الأساسي في ثورة الهايبرد المنتشرة حالياً في عالم صناعة السيارات بشكل عام، ورغم أن سيارات مثل هيونداي ايونك قد تكون أكثر كفاءة وهوندا انسايت تقدم تجربة قيادة أفضل، إلا أن بريوس تظل أيقونة حقيقية في عالم سيارات الهايبرد.

 

تعرف على السيارة الأشهر في العالم تويوتا بريوس

ما توفره تويوتا بريوس هو مزيج بين المقصورة الواسعة المريحة وكفاءة استهلاك الوقود العالية للغاية، إضافة لخيار الدفع الكلي للعجلات لأول مرة، وهو أمر غير متوفر بأغلب السيارات الهايبرد، وذلك كله إلى جانب سمعة تويوتا الطيبة للغاية بالاعتمادية حول العالم.

 

اكتشف جميع مزايا سيارة تويوتا بريوس 2020 الجديدة 

بعد أن حصلت تويوتا بريوس على تحديث بسيط بالعام الماضي تصمن خيار الدفع الكلي للعجلات، سنجد أن بريوس 2020 تأتي دون تغييرات كثيرة، حيث أن أحد أهم التغييرات هو حصول فئات L Eco وLE وXLE على شاشة 7 بوصة بدلاً من شاشة 6.1 بوصة سابقاً، إضافة لحصول فئات Limited الأعلى على شاشة 11.6 بوصة عملاقة.

حصلت تويوتا بريوس 2020 أيضاً على الدعم أخيراً لأنظمة امازون اليكسا وابل كار بلاي ونظام تويوتا Safety Connect الذي يوفر ميزة الاتصال التلقائي بخدمات الطوارئ عند الحوادث.

كما تأتي فئة XLE مع مقاعد كهربائية قابلة للتعديل في عدة اتجاهات، إضافة إلى تدفئة للمقاعد الأمامية وعجلة القيادة وفتح الأبواب بدون مفتاح مع شاحن لاسلكي ومثبت سرعة متكيف.

توفر تويوتا بريوس أيضاً تجربة قيادة سلسة مع كفاءة استهلاك عالية للغاية للوقود، رغم أن تسارعها محدود ولا تقدم أي متعة خلال القيادة، لكنها تظل تقدم عجلة قيادة متوازنة سهلة التحكم وسريعة الاستجابة تجعل تجربة التحكم بالسيارة تبدو حية قليلاً.

ولكن في الوقت نفسه، قد تشعر بأنك غير قادر على الشعور باستجابة التحكم، كما أن التوجيه الوسطي لا يعطي شعور قوي بالثقة، إضافة لكون المكابح تعمل بنظام استعادة الطاقة لشحن البطارية قليلاً وخفض استهلاك الوقود، رغم أن ذلك ينعكس سلبياً على الأداء.

تتمتع مقصورة تويوتا بريوس بمساحة واسعة للغاية لمختلف الركاب، حيث يوجد مساحة حتى لطوال القامة بالأمام والخلف بسهولة بما يكفي 4 ركاب بجانب السائق، وذلك بسبب وضعية الجلوس العمودية، مع وجود نظام ترفيهي معلوماتي سهل الاستخدام للغاية بجانب توفير شاحن لاسلكي بمعيار Qi للشحن السريع نسبياً، كما يوجد دعم كامل لكل من كار آبل بلاي وأندرويد أوتو.

 

المحرك

هذا وأما المحرك فهو يأتي من نوع 4 سلندر 1.8 لتر بقوة 96 حصان وعزم 142 نيوتن.متر، وهو يتصل بمولد كهربائي قوته 71 حصان يرفع من قوة السيارة عند الحاجة بقدرة 600 فولت، بينما تصل القوة الإجمالية في أفضل الظروف إلى 121 حصان فقط نظراً لعمل المحركين بالتبادل أحياناً، وذلك باستخدام ناقل CVT.

اقرأ ايضا: فيراري 2020 سيارات صنعت لعشاق السرعة

Toyota مقال
loaing icon