يارس 2023 ابرز المعلومات عن الجيل الجديد في السعودية

يارس 2023، واحدة من أهم السيارات الاقتصادية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز سيارات علامة تويوتا اليابانية في فئة السيدان تحت المدمجة، وتم تدشينها في السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات الوكيل المحلي والحصري لعلامة تويوتا، وذلك خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أصبحت السيارة أكثر رفاهية من الجيل السابق المتوفر حتى الآن في صالات العرض بالسعودية بعد تواجد الجيل الجديد أيضاً، حيث أصبحت السيارة أكبر وأوسع من السابق وخلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز مواصفات وأسعار السيدان الاقتصادية من تويوتا التي تتوفر في السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا يارس 2023

يارس 2023 من الخارج

تأتي السيارة بتصميم جديد كلياً مع شبك أمامي كبير يُغطي كامل مقدمة السيارة باللون الأسود مع فتحات كبيرة لتبريد أفضل لمحرك السيارة، كما أنه يتوفر مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED بجانب مصابيح الضباب الأمامية الـ LED أيضاً، كما يتواجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك تمتد إلى جانبي السيارة بداية من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، كما تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل بتقصميم رياضي وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة.

يارس 2023 من الخلف

وبالانتقال إلى المقطع الخلفي، ستجد التصميم الجديد كلياً لسيارة يارس 2023 والذي أصبح أكثر تطوراً وعصرية بفضل تصميم المصابيح الخلفية الجديدة والتي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود الجناح الخلفي المتواجد على الباب الخلفي لصندوق الأمتعة، مع الكروم المتواجد على الصندوق الخلفي الذي يفصل بين المصابيح الخلفية.

داخلية يارس 2023

يارس 2023 من الداخل

أما من الداخل، فالتطور ملحوظ مع بداية فتح الأبواب الذي أصبح بوزن أثقل من السابق مع التصميم الجديد الحديث للسيارة، حيث تتوفر بمقود من الجلد متعدد الوظائف مع وجود شاشة عدادات بقياس 7 بوصة في الفئات الأعلى، أما الفئات الأخرى يوجد عدادات تقليدية، أما الشاشة الوسطية الترفيهية فهي بقياس 9 بوصة في الفئة الأعلى وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

كما تأتي بـ5 مقاعد من القماش في الفئات الأولى أما في الفئة الأعلى قماش فاخر بملمس مختلف تماماً عن القماش المتواجد في الفئات الأولى، كما يوجد تكييف خلفي للركاب في المقعد الخلفي مع إمكانية طيه لتوفير أكبر مساحة ممكنة في صندوق الأمتعة الخلفي.

مواصفات يارس 2023 الجديدة

وبالحديث عن المواصفات الميكانيكية للسيارة، فهي تستمد قوتها من محرك تنفس طبيعي اقتصادي سعة 1.3 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 97 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 122 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT ليرسل القوة إلى العجلات الأمامية.

تجهيزات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن تجهيزات الأمن والسلامة والأنظمة المساعدة للسائق، فهي متنوعة في فئات يارس 2023، وهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية في الفئة الأعلى
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات أمامية 
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

أسعار تويوتا يارس 2023

أما عن سعر يارس 2023 في المملكة العربية السعودية، فهو كالآتي:

  • فئة ستاندر تتوفر بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة نص فل تتوفر بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة فل كامل تتوفر بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

تويوتا السعودية

وتتوفر سيارة تويوتا يارس 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري للعلامة اليابانية العريقة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتوفر العديد من السيارات في جميع الفئات تقريباً ومن أهم الفئات التي تُنافس فيها علامة تويوتا في السعودية هي فئة الكروس أوفر أو الاس يو في، والتي توفر بها العديد من السيارات في جميع التصنيفات أيضاً، منها الكروس أوفر تحت المدمجة مثل تويوتا رايز، وفئة الكروس أوفر المدمجة مثل كورولا كروس، بخلاف الاس يو في كبيرة الحجم وهي تويوتا لاندكروزر.

اقرأ أيضاً: علامه تويوتا اهم سياراتها واسعارها بالمملكة في 2022

معلومات مقال
loaing icon