هيونداي كونا 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

هيونداي كونا 2022

بتصميم أنيق وشبابي ملفت للأنظار، تطل علينا "هيونداي كونا" اس يو في كروس أوفر، والتي تتميز بتصميم شبابي أنيق يلفت أنظار كل من وقعت عينه عليها في الطريق، إذ نجحت هيونداي كونا 2022 بشكل كبير في العديد من الدول العربية محققة أعلى المبيعات، كما تمتعت بأسماء مختلفة حول العالم، لتلائم باستخدامها العائلات الصغيرة أو الشباب الذين يعيشون في المدن الحديثة، وخصوصاً المملكة العربية السعودية، ومن دون إطالة نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة.

مواصفات هيونداي كونا 2022 من الخارج

في أول الحديث عن مواصفات هيونداي كونا 2022، نجدها تتميز بمقدار من العدوانية مع تصميم المصابيح والخطوط الديناميكية التي تزيدها أناقة ورياضية، وتأتي بمصابيح أمامية من نوع LED وتأتي بعجلات سبائكية معدنية حتى مقاس 18 بوصة، وكشافات ضباب من نوع ليد، جناح خلفي مع إشارة توقف علوية من نوع ليد، مرايا خارجية بلون السيارة بتحكم كهربائي قابلة للطي تدعم التسخين، وفتحة سقف.

 

 

مواصفات هيونداي كونا 2022 من الداخل

بعد الحديث عن وصف التصميم الخارجي، يأتي الحديث عن تصميم داخلية سيارة هيونداي كونا والذي يتميز بأنه عالي التكنولوجيا فتأتي مع شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة أو مقاس 10.25 بوصة، كذلك في العدادات إما شاشة وسطية 4.2 بوصة أو عدادات رقمية بالكامل بشاشة LCD مقاس 10.25 بوصة ويوجد نظام تكييف هواء يدوي أو نظام أوتوماتيكي، كما يتمتع السائق بشاشة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة ومن مزايا هذه الشاشة أنها تقلل التشتت، كما يتوفر نظام ملاحة بشاشة الوسائط.

بالنسبة للمقاعد، فتأتي السيارة مع خمسة من المقاعد وتأتي المقاعد الأمامية بكسوة من الجلد الجزئي أو الكلي حسب الفئة، على أن تدعم المقاعد التدفئة والتبريد، والمقاعد الأمامية يمكن التحكم بها كهربائيا، ويستمتع الركاب بنظام صوت فاخر، كما يوجد في الأمام قاعدة شاحن لا سلكي للهاتف الذكي.

مواصفات كونا 2022 من حيث الأداء واستهلاك الوقود

ويأتي الحديث بعد التصميم عن منظومة الحركة وأداء سيارة هيونداي كونا فإنها تأتي بمحرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 195 حصان وعزم دوران 264 نيوتن متر أو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لتر ينتج قوة 118 حصان وعزم دوران 170 نيوتن متر وتأيت مع  محدد وضع القيادة الاختيار من بين ثلاثة إعدادات مختلفة لتناسب تفضيلاتك الشخصية، ويعمل وضع القيادة تلقائيًا على تعديل جدول تبديل التروس لتحويل وضع القيادة بين (الاقتصادي، والرياضي، والعادي).

مواصفات هيونداي كونا 2022 من حيث التكنولوجيا ونظام الترفيه

وبالحديث عن أنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا السلامة في سيارة هيونداي كونا فإنها تشمل الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب، الوسائد الهوائية الجانبية، الوسائد الهوائية الستائرية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام تثبيت السرعة العادي أو الذكي، فرامل مانعة للانغلاق، نظام مساعدة الصعود على المرتفعات، نظام التحكم في ثبات السيارة، نظام الحفاظ على المسار مع المساعدة عند الخروج، نظام تفادي التصادم الأمامي، حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الاصطفاف.

اقرأ أيضا: هيونداي سانتا في تؤكد استحقاقها للقب أفضل سيارة SUV عائلية

 أسعار هيونداي كونا 2022

تتوفر سيارات هيونداي كونا في الامارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 62,000 درهم إماراتي.

فئات هيونداي كونا 2022

يوجد 7 فئات لسيارة هيونداي كونا 2022  وهي:

  • N.

  • N line الرياضية.

  • SE.

  • SEL.

  • Limited.

  • Electric أو EV.

  • Hybrid ويوجد منها 3 أنماط:

  • SE Connect.

  • Premium.

  • Ultimate.

وتتوفر سيارات هيونداي في المملكة العربية السعودية لدى محمد يوسف ناغي للسيارات https://www.hyundai.com/mynaghi/ar  من خلال شركة ماجد للسيارات  بصفتها الوكيل الرسمي من الشركة، ويمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم الرابط  للإجابة على أي استفسار أو معرفة الخدمات والمنتجات التي تقدمها خلال فروع الشركة المختلفة.

اقرأ أيضا: هيونداي موتور تعلن عن رؤيتها لمستقبل التنقل الذكي باستخدام الروبوتات والميتافيرس

 

 

مواصفات هيونداي كونا 2022 من حيث الحماية والأمان

تعتبر سيارة كونا من السيارات الآمنة، إذ لم تبخل الشركة الكورية في هذه النقطة بل زودتها بالكثير من أنظمة الحماية والأمان بما فيها:

مميزات تدفعك إلى هيونداي كونا 2022

سيارة هيونداي كونا 2022 من أبرز السيارات المتعددة الاستخدامات التي تناسب الفئات الشابة والعائلات وهي حكماً ضمن خيارات الإنسان العصري

استخدامات هيونداي كونا 2022

سيارة هيونداي كونا 2022 مصممة لتتناسب مع العام الجديد بهيكلها العصري ومقصورتها المريحة التي تجعل هذه السيارة واحدة من الخيارات الآمنة والممتعة في عالم المحركات. مواصفات سيارة كونا تجعلها على قدرٍ عالٍ من الأداء والكفاءة للقيادة بأمان وسلاسة. تعرف على مواصفات هيونداي kona من الداخل والخارج وصفات المحرك وفئاتها، كذلك تجهيزات الأمان والرفاهية وأبرز المميزات والعيوب في السيارة. علاوة على ذلك سنذكر سعر هيونداي كونا 2022 التقريبي لكل فئة من فئاتها السبعة على حدا.

تقييم هيونداي كونا 2022

مميزات السلامة ومساعدة السائق في هيونداي كونا 2022 N

  • المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المركبات والمشاة وراكبي الدراجات.

  • المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء.

  • المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي.

  • التحكم الذكي بالسرعة.

  • تنبيه مغادرة المركبة المتوقفة أمامك.

  • المساعدة في الحفاظ على المسار.

ما الفرق بين نيسان هيونداي كونا 2022 و هيونداي كونا 2021

 

معلومات Hyundai مقال
loaing icon