هيونداي توسان 2022 كل ما تريد معرفته

هيونداي توسان 2022 هي سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV، توسان الجديدة كليا، الجيل الرابع، تضع معيارا جديدا لسيارات الدفع الرباعي، تأتي بتصاميم مبتكرة وتجهيزات قيمة تجعلها من الأفضل في فئتها مع مساحة داخلية تعادل المركبات متوسطة الحجم رغم أنها تنافس في قطاع الاس يو في المدمجة، كما تتميز بتجهيزات أمان وسلامة ورائدة، وتنافس امثال هوندا سي أر في وتويوتا راف فور، مع توفرها مع عدة محركات بنزين وديزل. 

اقرأ أيضا: هيونداي موتور تكشف عن طراز ستاريا المستقبلي الفاخر 

هيونداي توسان 2022

يتميز تصميم هيونداي توسان 2022 الخارجي بمزيج بين الطابع الرياضي والاناقة العصرية إلى أعلى مستويات، ما يعرف باسم "الهوية الرياضية الحسية"، ويتجلى ذلك في خطوط تصميم منتشرة على غطاء المحرك الطويل الضخم وأقواس العجلات الأمامية والخلفية والمصدات الامامية والخلفية  والسقف المنتهي بجناح وتطوير تصميم شبكة المبرد الامامية، وإطارات العجلات البارامترية المظهر الأنيق. 

هيونداي توسان

وتشمل التجهيزات مصابيح DRL للإضاءة المخفية في المقدمة بتصميم يأخذ شكل الجواهر تعمل بتقنية ليد ماتريكس، شبك أمامي مطلي باللون الفضي أو الكروم الأسود، مرآة جانبية محيطية مطلية بالكروم، قوالب خارجية محيطة مطلية الكروم، عجلات فولاذية أو محيطية حتى مقاس 19 بوصة، مجموعة مصابيح خلفية من نوع ليد متصلة بشريط ليد، شعار خلفي مزخرف.

هيونداي توسان

هيونداي توسان من الداخل

تركز مقصورة توسان الجديدة كليا على التصميم الفخمة والرفاهية والراحة والعملية وتبني أحدت تكنولوجيا السلامة، فمن جانب الفخامة توجد إضاءة محيطية توفر 64 لونا تتغير مزاجيا بمستويات سطوع متكيفة وتنتشر المواد عالية الجودة واللمسات الناعمة. 

الجانب التكنولوجي يشمل مجموعة عدادات من النوع المفتوح مقاس 10.25 بوصة بتصميم مبتكر مع خط فضي يمتد على طول وسادة التصادم إلى الأبواب، وتأتي مع شاشة وسطية مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه تدعم التحكم باللمس عالي الاستجابة،  ومصممة لتنحدر إلى وحدة التحكم بانسيابية مثل الشلال، بالإضافة إلى توفير السيارة الجديدة خواص التنقل الذكي مع إمكانية التخصيص من نظام المعلومات والترفيه، كما تأتي بنظام التكييف أوتوماتيكي بالكامل مع نظام وضع الهواء المتعدد المخفي والمبتكر على توزيع الهواء البارد والدافئ برفق وبشكل غير مباشر لمراعاة البشرة الحساسة وعدم إزعاج الركاب.

هيونداي توسان

ومن عناصر الراحة والرفاهية المقاعد الأمامية ذات التهوية والتدفئة المخصصة للباب الخلفي الكهربائي، ونظام التحكم الذكي في السرعة بلمسة واحدة، والشحن اللاسلكي للهاتف الذكي، ونظام الصوت المتميز  من بوز، وفتحة السقف البانورامية الواسعة.

مواصفات هيونداي توسان 2022

تتوفر هيونداي توسان الجديدة كليا بمجموعة من محركات الديزل والبنزين تشمل: 

  • محرك سمارت ستريم سعة 2 لتر يولد قوة 156 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة وعزم دوران 192 نيوتن متر عند 45000 دورة في الدقيقة.
  • محرك تيربو بجي دي اي سعة 1.6 لتر يولد قوة 180 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران 265 عند 4500 دورة في الدقيقة.
  • محرك سمارت ستريم دي سعة 2 لتر يولد قوة 190 حصان عند 6100 دورة في الدقيقة وعزم دوران 417 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. 
  • محرك سمارت ستريم ديزل سعة 1.6 لتر يولد قوة 136 حصان عند 4000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 320 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.
  • محرك هجين سمارت ستريم يعتمد على جمع محرك ديناميكي وكهربائي سعة 1.6 لتر يولد قوة 230 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران 350 نيوتن متر .

هيونداي توسان

تتميز توسان الجديدة كليا بمؤهلات قوية لسيارات SUV مع نظام الدفع الرباعي HTRAC المتأقلم مع أصعب ظروف القيادةوتأتي بمزايا SmartSense الخاصة بالعلامة الكورية لتوفير أقوى تجهيزات السلامة ومساعدة السائق، ومنها: 

  • نظام رصد مساحة الرؤية غير المرئية: يكتشف السيارات المقتربة أو الأشياء غير المتوقعة في مساحة الرؤية غير المرئية ويطلق ضوء تحذير وتنبيه صوتي عند تغيير الحارات.
  • التحكم في الثبات الكترونيا: يستشعر حركات عجلة التوجيه فيما يتعلق بدوران العجلة، ويهتم بالمحرك ونظام الكبح والتوجيه أثناء الكبح والدوران بشكل مفاجئ لمنعك من الانزلاق.
  • كشافات المنحنيات الديناميكية: تستجيب لدوران عجلة القيادة وتضيء جزء الطريق الذي تتجه نحوه لكي تستمتع بقيادة آمنة أثناء الليل.
  • نظام التحكم في صعود المرتفعات: يسمح لك نظام التحكم في مساعدة التشغيل على المرتفعات المدمج بالحصول على تشغيل آمن عند صعود أي منحدر دون التراجع للخلف.
  • التحكم في ثبات السرعة المتطور الذكي:على سرعة ومسافة ثابتة بينك وبين السيارة الموجودة في الأمام من خلال التسارع والكبح تلقائيًا باستخدام مستشعر رادار أمامي.
  • تجنب التصادم الأمامي: يعمل على تحذير السائق من خطر حدوث تصادم أمامي وتطور لتشمل وظائفه الحماية عند الانعطاف إلى اليسار عند التقاطع ويستخدم كبح الطوارئ التلقائي.
معلومات Hyundai مقال
loaing icon