هيونداي توسان 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

هيونداي توسان 2022 هي السيارة الأنسب لك إذا كنت تبحث عن سيارة كروس أوفر مدمجة عملية وملائمة للمدن وعائلتك، حيث تأتي في جيلها الرابع بتصميم خارجي فريد وداخلية عملية غنية بالتكنولوجيا المتقدمة لمساعدة السائق، وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال ثلاث وكلاء هم المجدوعي للسيارات والوعلان للسيارات والناغي.

هيونداي توسان 2022

التصميم الخارجي للسيارة يتميز بالاناقة الحديثة والشكل الفريد حيث تختفي المصابيح أسفل الشبك لمتنحه مظهر إضاءة فريد خاصة بالليل وغطاء المحرك يتميز بخطوط تصميمية واضحة تمتد بشكل انسيابي إلى الجانب، كما تميز الشكل من الناحية الخلفية بمصابيح منقسمة إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول خط أفقي يمتد على كل الناحية الخلفية، فيما القسمان الآخران هما خطان عموديان من الإنارة مع زاوية ميلان بسيطة.

يعتلي مقدمة السيارة الشبك راديتور من الفضة أو الكروم الأسود الداكن، والمصابيح الأمامية من نوع ليد ذات عاكس متعدد الأوجه. وتأتي من الجانب بالمرايا الجانبية كهربائية قابلة للطي مع إشارات انعطاف متصلة مع فتحة إضاءة نهارية ومطعمة بالكروم وتأتي العجلات من الفولاذ أو الألمنيوم حتى 19 إنش، وتبرز النسب العريضة وتصميم المصابيح الخلفية المميزة صورة التقنية الفائقة التي تذخر بها سيارة توسان، ويتميز صندوق الأمتعة بالباب الكهربائي، كما توجد فتحة سقف بانورامية.

داخلية هيونداي توسان 2022

تتميز داخلية سيارة هيونداي توسان بمواد عالية الجودة ومقاعد مريحة تعزز من راحة السائق والركاب، حيث مقعد الراكب الأمامي يمكن تعديله من الخلف لمزيد من الراحة في الناحية الخلفية، وهي ميزة عملية جدا لسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم لزيادة مساحة الجلوس في الخلف.

وتأتي السيارة بمقاعد أمامية تدعم التهوية ودعم حكم كهربائي بمقعد السائق والراكب الأمامي مع نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، والمقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة سعة التخزين، ويوجد نظام تحذير ذكي ينبهك بوجود أغراض منسية في المقاعد الخلفية عند غلق السيارة.

وتشمل باقي المواصفات نظام معلومات وترفيه مع شاشة 10.25 إنش مع نظام بلوتوث متعدد، شاشة عدادات رقمية، شاحن لا سلكي للجوال، ونظام تكييف هواء بتحكم مستقل، نظام صوت من بوز، ونظام إضاءة داخلية محيطية.

محركات هيونداي توسان

تأتي سيارة هيونداي توسان 2022 بثلاثة محركات إلى السوق السعودي هي: 

  •  محرك 2.0 لتر بنظام حقن متعدد النقاط بقوة 156 حصان وعزم دوران 192 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات. 
  • محرك تيربو 1.6 لتر بنظام الحقن المباشر بقوة 180 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج 7 سرعات.
  • محرك 2.5 لتر بنظام حقن متعدد النقاط بقوة 190 حصان وعزم دوران 242 نيوتن متر، ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

امان هيونداي توسان

تتعدد أنظمة السلامة ومساعدة السائق وهاكم أبرزها:

  • التحكم في الثبات الكترونيا: يستشعر حركات عجلة التوجيه فيما يتعلق بدوران العجلة، ويهتم بالمحرك ونظام الكبح والتوجيه أثناء الكبح والدوران بشكل مفاجئ لمنعك من الانزلاق.
  • كشافات المنحنيات الديناميكية: تستجيب لدوران عجلة القيادة وتضيء جزء الطريق الذي تتجه نحوه لكي تستمتع بقيادة آمنة أثناء الليل.
  • نظام التحكم في صعود المرتفعات: يسمح لك نظام التحكم في مساعدة التشغيل على المرتفعات المدمج بالحصول على تشغيل آمن عند صعود أي منحدر دون التراجع للخلف.
  • التحكم في ثبات السرعة المتطور الذكي:على سرعة ومسافة ثابتة بينك وبين السيارة الموجودة في الأمام من خلال التسارع والكبح تلقائيًا باستخدام مستشعر رادار أمامي.
  • تجنب التصادم الأمامي: يعمل على تحذير السائق من خطر حدوث تصادم أمامي وتطور لتشمل وظائفه الحماية عند الانعطاف إلى اليسار عند التقاطع ويستخدم كبح الطوارئ التلقائي.
  • نظام رصد مساحة الرؤية غير المرئية: يكتشف السيارات المقتربة أو الأشياء غير المتوقعة في مساحة الرؤية غير المرئية ويطلق ضوء تحذير وتنبيه صوتي عند تغيير الحارات.

أسعار هيونداي توسان

تتوفر سيارات هيونداي في المملكة لدى الوكلاء شركة المجدوعي للسيارات وشركة الوعلان للسيارات وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات بالفئات التالية: 

  • هيونداي توسان سمارت 2.0 دفع ثنائي بسعر يبدأ من 94,185 ريال سعودي.
  • هيونداي توسان سمارت 2.0 دفع رباعي بسعر يبدأ من 99,935 ريال سعودي.
  • هيونداي توسان كومفرت 2.0 دفع ثنائي بسعر يبدأ من 101,085 ريال سعودي.
  • هيونداي توسان كومفرت 1.6 دفع ثنائي بسعر  يبدأ من 107,985 ريال سعودي.
  • هيونداي توسان بريميوم 2.0 دفع ثنائي بسعر يبدأ من 116,035 ريال سعودي.
  • هيونداي توسان التميت 2.5 دفع رباعي بسعر  يبدأ من 139,035 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: كيف ستلعب الروبوتات دورا مهما في رحلة هيونداي موتور لبناء مستقبل افضل

معلومات Hyundai مقال
loaing icon