هوندا سيتي 2022 المواصفات والسعر في السعودية

هي إحدى السيارات مدمجة الصنع التي أنتجتها شركة هوندا اليابانية عام 1981، عرفت في بادئ الأمر بـ هوندا فيت أريا ومع تطوير شكل التصميم الخارجي والمقصورة تم تغيير أسمها إلى هوندا سيتي، كانت شركة هوندا تصب أنتاج سيتي وتتم توزيعه في الأسواق الأسيوية، إلى أن تم توسيع نطاق سيتي ليشمل جميع أنحاء العالم حيث اشتهرت هوندا سيتي في جميع أرجاء العالم لتشمل دول أسيا والامريكتين وأوروبا ودول الخليج والشرق الأوسط بفضل سعرها المنافس وفئاتها المتباينة من حيث المميزات ومواصفاتها القياسية، وحازت هوندا على تقييم ممتاز واستحسان من قبل مستخدميها.

هوندا سيتي

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة تضمن لك جودة التصنيع العالية وتلائم التنقل داخل المدينة فإن هوندا سيتي في جيلها الخامس تأتي بتصميم عصري وداخلية عملية، وتجد السيارة لدى شركة عبدالله هاشم المحدودة للسيارات.

هوندا سيتي 2022 الشكل الخارجي

هوندا سيتي 2022 المحدثة تتميز بتصميم داخلي فسيح وبها وسائل راحة جميلة ومميزة، إضافة إلى مساحة تخزين كبيرة. تأتي المقاعد الداخلية بنسيج أسود للطرازات السفلية أو من الجلد الأسود للنسخة التي تتصدر النطاق والتي تتناسب مع المظهر الداخلي ذات اللون الأسود. هذا ويمكن الحصول على أدوات التحكم في المناخ إما بأزرار يدوية أو بتخطيط لوحة تعمل باللمس.

كما وتأتي هوندا سيتي بتصميم أنيق وديناميكي جديد كليًا. تم نحت الواجهة لتتناسب مع لغة التصميم في سيفيك وأكورد. تتوفر سيارة هوندا سيتي 2022 مع مصابيح أمامية هالوجين للنسخ S و V في حين أن نسخة RS تحصل على مصابيح ليد. هذا وتتوفر كل النسخ مع مؤقت إيقاف تلقائي يتم تنشيطه بعد 15 ثانية من إيقاف تشغيل المحرك. تتزود السيارة بمصابيح الضباب الأمامية LED جنبًا إلى جنب مع مصابيح الضباب من النوع الرياضي في هوندا سيتي ولكن فقط في طراز RS الخاص بها. أما مصابيح إشارة الانعطاف الجانبية فهي لجميع الطرازات كما وتأتي كل الطرازات أيضاً مع مصابيح خلفية LED ومصباح توقف عالي LED.

اضافة الى ذلك، تأتي الشبكة الأمامية لموديلات S و V من الكروم بينما يتوفر الجزء العلوي من خط RS بتصميم خاص شديد اللمعان مع شعار RS، والذي يأتي أيضًا مع مصد من النوع الرياضي ومقابض الأبواب من النوع الرياضي أيضاً، بينما تأتي تتوفر نسخة V بالكروم ، وتأتي بقية المتغيرات بنظام لون الهيكل بدلاً من ذلك. مرايا الأبواب لكل المتغيرات تتزين بألوان الهيكل بينما يأتي طراز RS بلون أسود شديد اللمعان. كل المستويات في هوندا سيتي ترافقها مرايا قابلة للتعديل كهربائياً إلا أن نسختي RS و V فقط تتوفران مع وظيفة الطي الكهربائي أيضاً.

داخلية هوندا سيتي 2022

تتميز هوندا سيتي 2022 المحدثة بتصميم داخلي فسيح وبها وسائل راحة جديدة، إضافة إلى مساحة تخزين كبيرة. تأتي المقاعد الداخلية بنسيج أسود للطرازات السفلية أو من الجلد الأسود للنسخة التي تتصدر النطاق والتي تتناسب مع المظهر الداخلي ذات اللون الأسود. هذا ويمكن الحصول على أدوات التحكم في المناخ إما بأزرار يدوية أو بتخطيط لوحة تعمل باللمس.

وتأتي هوندا سيتي  2022  مجهزة بنظام معلومات وترفيه صوتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وهي تتوفر أيضاً مع Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي إلى جانب نظام WebLink كما ويعد نظام البلوتوث قياسيًا لكل النسخ في هوندا سيتي 2022.

تأتي جميع طرازات هوندا سيتي 2022 مع نظام صوت من 4 مكبرات الصوت باستثناء متغير RS الذي يأتي مع 8 مكبرات. يوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي في نسختي RS و V فيما تأتي المتغيرات S فقط مع تكييف هواء يدوي.  تتوفر نسخة RS جنبًا إلى جنب مع نسخة  V أيضًا بنظام تثبيت السرعة وكاميرا متعددة الرؤية. عندما يتعلق الأمر بمقابس 12 فولت ، فإن متغير RS يأتي مع اثنين بينما المتغيرات الأخرى لا تتوفر إلا في المقدمة.

مواصفات هوندا سيتي 2022

يتم تشغيل السيارة السيدان بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر من نوعL15B1، وهو محرك بسحب طبيعي يتميز بتقنية هوندا i-VTEC مع أعمدة كامات علوية مزدوجة هذا ويمكن الحصول على هذا المحرك إما مع ناقل حركة متغير سي في تي CVT مريح أو علبة تروس يدوية بـ 6 سرعات. هذا وتتميز السيارة أيضًا بزر ECON لجميع المتغيرات باستثناء الفئة S جنبًا إلى جنب مع وظيفة عداد البيئة المحيطة التي تعمل على تغيير ديناميكيات المحرك والتي تساعد على توفير أقصى استفادة من الوقود.

سعر هوندا سيتي 2022

تتوفر سيارة هوندا سيتي 2022 في المملكة السعودية عن شركة عبدالله هاشم للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

فئة LX Sport بسعر 75,785 ريال سعودي

فئة EX بسعر 80,385 ريال سعودي

فئة الفل الكامل بسعر 87,285 ريال سعودي

اقرأ ايضا: بي ام دبليو تطلق الفئة الثالثة المحدثة لعام 2023: ما الذي تغير؟

معلومات Honda مقال
loaing icon