هونداي بالسيد 2023 المواصفات والاسعار

هونداي بالسيد 2023 واحدة من أبرز سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم في السوق، والتي توفرها الشركة المصنعة الكورية هيونداي مع العديد من الميزات المتقدمة، وفي هذا المقال سنتعرف سويًا على أهم مواصفات هونداي بالسيد 2023 وأسعارها لدى وكلاءها بالمملكة العربية السعودية.

تصميم هونداي بالسيد 2023

تصميم هونداي بالسيد 2023

تأتي سيارات هونداي بالسيد 2023 بتصميم خارجي يجمع بين القوة والرفاهية لسيارة الدفع الرباعي، كما أنها تحمل ميزات رياضية تظهر من خلال خطوط التصميم البارزة، يكتمل هذا التصميم بشبكة باللون الأسود والفضي أو الكروم العاكس، وتحتوي على مصابيح أمامية بارزة مع مصابيح نهارية ومصابيح ضباب أمامية كبيرة.

من الجانب، تستوعب أقواس العجلات الضخمة جنوط يصل قطره إلى 20 بوصة، والجوانب محاطة بقطع تصميم ديناميكي وفتحة سقف مزدوجة مع عوارض سقف من الكروم، وتأتي السيارة مع باب خلفي كهربائي.

كيف تبدو هونداي بالسيد 2023 من الداخل

كيف تبدو هونداي بالسيد 2023 من الداخل

عند النظر إلى المقصورة الداخلية لـ هونداي بالسيد 2023، سنجد أنها تأتي بتصميم فاخر يغلب عليه الطابع العملي ويوفر مستوى مميزًا من الراحة، حيث تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لثمانية ركاب بالغين، و كما أنه يوفر مساحة تخزين كبيرة يمكن أن تصل إلى 1297 لترًا عند طي الصف الثالث من المقاعد.

تضم المقصورة الداخلية لـ هونداي بالسيد 2023 مجموعة من أحدث التقنيات، والتي من خلالها تقدم رفاهية لا مثيل لها، حيث أنها مزودة بنظام يغلق النوافذ تلقائيًا ويمنع دخول الهواء الخارجي قبل ثوانٍ من دخول النفق، بالإضافة إلى نظام تكييف الهواء Tri-zone، وشاشة رأسية ونظام معلومات ترفيهي مقاس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة، ودعم Android Auto وApple CarPlay، ومقاييس رقمية مقاس 7 بوصات، وحامل شحن لاسلكي لـ الهواتف المحمولة.

وسائل الامان في هونداي بالسيد 2023

وسائل الامان في هونداي بالسيد 2023

بالحديث عن التقنيات، تأتي هونداي بالسيد 2023 مع مجموعة متطورة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، والتي من خلالها توفر حماية شاملة على الطريق، وتشمل:

  • نظام تحذير النقطة العمياء من الاصطدام (BCW): يستخدم هذا الجهاز مستشعرات رادار في المصد الخلفي لتحذير السائق عند وصول السيارة إلى نقطة عمياء.
  • نظام التحذير من الاصطدام الخلفي (RCCW)
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA) الذي يستخدم مستشعرات الرادار للكشف عن الاصطدامات مع المصدات الخلفية على الجانبين الأيسر والأيمن من السيارة أثناء المناورات، كما يقوم بتشغيل نظام التحذير من الاصطدام الخلفي ويطبق الفرملة الطارئة لتجنب الاصطدام إذا لزم الأمر
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKA) والذي يتضمن كاميرا أمامية تكتشف علامات الحارة وحواف الطريق للمساعدة في تجنب مغادرة المسار، ويعرض النظام صورة مرئية ويصدر صوتًا استعدادًا إذا انحرفت عن المسار، ثم يدور تلقائيًا لتجنب الابتعاد عن الحارة (أو طريق)).
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، وهو عبارة عن كاميرا أمامية ورادار أمامي ، يحذر السائق من حدوث تصادم وشيك مع مركبة أو جسم آخر أمامه، ويطبق فرملة الطوارئ إذا لزم الأمر لمنع الاصطدام.
  • ست وسائد هوائية توفر حماية شاملة: زوجان من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وزوج من الوسائد الهوائية الجانبية تحمي الصدر ومنطقة الحوض، بينما توفر الوسائد الهوائية الستائرية اليمنى واليسرى حماية للرأس لجميع ركاب المقصورة.
  • نظام التحكم في التضاريس، والذي يعزز أداء السيارة على جميع أنواع الطرق
  • نظام رؤية شامل لمراقبة البيئة المحيطة بالمركبة.
  • نظام تنبيه السائق.

مواصفات محرك هونداي بالسيد 2023

تستمد هونداي بالسيد 2023 قوتها من ثلاثة خيارات للمحركات، تقدم من خلالها أداءً قويًا ومميزًا على الطريق، وأيضًا بسبب نظام الدفع الرباعي المبتكر H-TRAC ووحدة التحكم في جميع التضاريس، وتأتي مواصفات المحركات على النحو التالي:

  • يأتي محرك الديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.2 لتر ويمكن أن يولد 200 حصان وعزم دوران 441 نيوتن. متر.
  • يأتي محرك البنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر ويمكن أن يولد 277 حصانًا وعزم دوران 335 نيوتن متر.
  • يأتي محرك البنزين سداسي الأسطوانات بسعة 3.8 لتر ويمكن أن يولد 295 حصانًا وعزم دوران 355 نيوتن متر.

** جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات موجه إلى دفع رباعي، بالإضافة إلى SBW  أو نظام التحكم الإلكتروني في التحول.

أسعار هونداي بالسيد 2023

 إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة هونداي بالسيد 2023، فهي متوفرة في المملكة العربية السعودية لدى الوكلاء شركة المجدوعي وشركة الوعلان وشركة محمد يوسف ناغي، في الفئات والأسعار التالية:

  • سيارة هونداي بالسيد فئة 3.5L 8A/T GLS 4X2 Smart تأتي بسعر يبدأ من 161,500 ريال سعودي
  • سيارة هونداي بالسيد فئة 3.8L 8A/T GLS 4X4 Smart+ تأتي بسعر يبدأ من 178,175 ريال سعودي
  • سيارة هونداي بالسيد فئة 3.8L 8A/T GLS 4X4 Mid تأتي بسعر يبدأ من 193,700 ريال سعودي 
  • سيارة هونداي بالسيد فئة 3.8L 8A/T GLS 4X4 Premium تأتي بسعر يبدأ من 219,000 ريال سعودي 

** الأسعار المذكورة بالأعلى شاملة ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضًا: هونشي للسيارات الفاخرة تطلق سيارة أوسادو الجديدة في الٳمارات العربية المتحدة

معلومات مقال
loaing icon