هوراكان ايفو 2020: كل ما تريد معرفته وسعرها في السعودية

لامبورجيني هوراكان ايفو 2020 هي نسخة فيس ليفت من السيارة الخارقة الإيطالية الشهيرة، حيث حصلت على ترقيات داخلية وخارجية مُميزة، بالإضافة إلى تحديثات للمحرك أيضاً، واليوم سنتعرف على السيارة بشكل أكثر تفصيلاً.

هوراكان ايفو 2020

تصميم هوراكان ايفو 2020

تستند هذه السيارة على سيارة هوراكان الأساسية، حيث حصلت على ترقيات إضافية تعزز من ديناميكيتها الهوائية، وذلك بمصد أمامي وخلفي جديدين ومشتت هواء جديد، كما تحصل على فتحات تهوية على شكل حرف Y أكبر حجماً بالإضافة إلى فتحات تهوية جانبية، ومن الخلف يوجد مشتت هواء هجومي ومخرجين للعادم موجدان أعلى الصادم الخلفي لمزيد من التغيير .

وتتوفر السيارة الخارقة الإيطالية بجنوط جديدة مقاس 20 بوصة، كما تأتي بثمان خيارات من ألوان أقراص المكابح، والتي تشتمل على اللون الأسود والأخضر والبرتقالي والأحمر والأزرق والفضي وغيرهم، كما تتوفر بـ 40 خيار لألوان الطلاء الخارجية لتُصبح سيارتك مُميزة عن السيارات الأخرى عن الطريق بفضل مزايا التخصيص العديدة التي تُتاح لها.

داخلية هوراكان ايفو 2020

داخلية هوراكان ايفو 2020

بالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ حصولها على كسوة جلدية فاخرة مع تطريزات رياضية ولمسات من ألياف الكربون، كما تحصل المقصورة على وحدة التحكم المركزي على شاشة كبيرة تعمل باللمس بمقاس 8.4 بوصة، تعمل بالإيماءات وتدعم تعدد الأصابع، ويستطيع السائق من خلالها تعديل كل شيء تقريباً، بما في ذلك وضعية المقاعد والتحكم في المناخ، بالإضافة إلى تكامل آبل كاربلاي، كما تدعم الأوامر الصوتية أيضاً.

ويتضمّن نظام الوسائط المتعدّدة ميّزة الملاحة والترفيه المتصل ويشمل ذلك الراديو عبر الإنترنت ومشغّل الفيديو، وتتيح الواجهة التفاعلية البديهية التحكّم عبر الصوت وتمكّن السائق من استخدام ميّزة Siri، كما يتوفر اختيارياً نظام قياس بعدي ثنائي الكاميرات عبر شاشة اللمس، مما يتيح التسجيل والتحليل المتقدّم للمقاسات البعدية.

امان هوراكان ايفو 2020

امان هوراكان ايفو 2020

تأتي لامبورجيني هوراكان ايفو 2020 مُحملة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام الفرامل مانعة للانغلاق ABS
  • توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD
  • نظام وسائد هوائية متطور AABS
  •  نظام مساعد الفرامل BA
  • برنامج التوازن الإلكتروني ESP
  • خاصية المساعدة في صعود المرتفعات
  • حساسات خلفية للركن بالإضافة إلى كاميرا خلفية
  • خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات

مواصفات هوراكان ايفو 2020

مواصفات هوراكان ايفو 2020

تستمد السيارة قوتها من محرك V10 سعة 5.2 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 631 حصان و600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الخارقة الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 9 ثواني، وتزيد السرعة القصوى لهذه السيارة الجديدة عن 325 كم/س، وتحتاج أجدد نسخة من سيارات هوراكان إلى 31.9 متر لتتوقف بشكل تام عندما تكون تسير بسرعة 100 كم/س.

اسعار هوراكان ايفو 2020

تتوفر السيارة في المملكة بفئتين، الأولى كوبيه بسعر 1,200,000 ريال سعودي، والثانية كشف بسعر 1,400,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بـ 200 ألف دولار، اليك ساعة لامبورجيني هايبركار!

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon