نيسان كيكس 2021 المواصفات والاسعار بالمملكة

نيسان كيكس 2021 هي كروس أوفر تحت مدمجة ذات تصميم أنيق وجذاب، حيث تأتي محملة بمزايا عديدة واعتمادية عالية، مع كفاءة استهلاك وقود تجعلها ملائمة للشباب، كما حصلت السيارة على تحديثات جديدة للموديل الجديد تجعلها أكثر حداثة وجرأة وعصرية، واليوم، ستأخذك سترايف في جولة للتعرف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة العربية السعودية عند وكيل صانعة السيارات اليابانية شركة بترومين نيسان.

اقرأ أيضاً: شركات السيارات اليابانية في السعودية ووكالاتها

نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

في البداية، سنتعرف على التصميم الخارجي، حيث أحدثت نيسان تغييراً شاملاً على تصميم السيارة، مع ترقيات واضحة، لتصبح السيارة أكثر جاذبية بكثير من سابقتها التي كانت تمتاز بالبساطة والهدوء في التصميم، حيث يحصل موديل 2021 على شبك أمامي جديد على شكل حرف V محاط بمصابيح أمامية ليد جديدة، ومنافذ هواء رياضية، ومصابيح ضباب جديدة.

بالطبع لم تكتفي نيسان بهذه الترقيات التصميمية، حيث حصلت نيسان كيكس 2021 أيضاً على مصد خلفي جديد، ومصابيح خلفية LED محدثة، وجنوط مُعاد تصميمها، وخيارات طلاء بثلاثة ألوان جديدة، وثلاثة خيارات طلاء جديدة ثنائية اللون.

داخلية نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

وفي الداخل، فقد حصلت السيارة على ترقيات عديدة جعل تصميمها الداخلي أكثر أناقة وحماساً، حيث حصل الموديل المحدث على  مقاعد عصرية، وشاشة معلومات السائق مقاس 7 بوصة، ومنفذ USB Type-C إضافي، ونظام ترفيهي جديد مقاس 8 بوصة في الفئات العُليا يدعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي بوز إختياري، وكونسول أوسط جديد لبعض الفئات.

امان نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تتوفر نيسان كيكس 2021 بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق للمحافظة على أمن وسلامة الرُكاب داخل السيارة، وتشتمل على الآتي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة
  • تحذير قياسي من مغادرة المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • إجمالي 10 أكياس هوائية
  • تنبيه السائق الذكي 
  • تنبيه الباب الخلفي قياسيان "فئات SV و SR"
  • التحكم الذكي في التطواف باستخدام فرامل الانتظار الإلكترونية "فئات SV و SR"

كما حصلت السيارة خلال اختبارات التصادم في معهد التأمين على الطرق السريعة "Insurance Institute for Highway Safety" على لقب Top Safety Pick كما حصلت على تصنيف أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

مواصفات نيسان كيكس 2021

نيسان كيكس

تستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر تم ترقية قوته إلى  122 حصاناً و155 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما حسنت نيسان تجربة القيادة بفضل المكابح الخلفية الجديدة، ونظام التحكم الذكي في السرعة، بعد أن كانت قوته 118 حصاناً و156 نيوتن متر من عزم الدوران مع متوسط إستهلاك وقود يبلغ 7.7 لتر/100 كم أثناء القيادة داخل المدينة و 6.3 لتر/100 كم على الطرقات السريعة. 

سعر نيسان كيكس 2021

وفي الختام، لم يتم الإعلان بعد عن أسعار نيسان كيكس 2021 الشكل الجديد بالمملكة العربية السعودية، في حين يُتوقع أن تصبح أعلى قليلاً من أسعار موديل 2020 وهي كالتالي:

  • نيسان كيكس S 2020 بسعر 68,900 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SV 2021 بسعر 74,700 ريال سعودي
  • نيسان كيكس SL 2021 بسعر 89,600 ريال سعودي
معلومات Nissan مقال
loaing icon