موستنج 2015 خيارك لسيارة رياضية مستعملة

سيارة فورد موستنج 2015 المصنعة في ميتشجان، هي سيارة رياضية راقية، حيث تميزت بالمعالجة الرائعة والمحرك القوي الذي يوفر قيادة سهلة ومريحة، وحققت مستويات أمان عالية في حالة حدوث تصادم وسنستعرض اليوم أهم ما تميزت به هذه السيارة وأسعارها.

داخلية فورد موستنج 2015 

موستنج 2015

توفر السيارة مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، ومقاعد جلدية داعمة ومكيفة الهواء، وتصميم راقي ومواد ذات جودة عالية، بالإضافة إلى مساحة واسعة في الجزء الأمامي، ولكن المساحة الخلفية ضيقة، أيضًا السيارة توفر بها مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لدعم مقاعد الأطفال داخل السيارة، كما احتوت الميزات القياسية في فورد موستنج 2015 على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 4.2 بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومشغل أقراص مضغوطة، وبلوتوث، وراديو يعمل من خلال الأقمار الصناعية، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ المزدوج، وشاشة كبيرة تعمل على تبسيط تخطيط زر لوحة القيادة، شملت الميزات مجموعة من ميزات السلامة النشطة، ونظام الملاحة، ومقاعد ريكارو الرياضية، بالإضافة إلى حزمة الأداء التي تضيف مكابح أكبر، ونظام تعليق أكثر صلابة، وتوجيهًا أسرع، ورادياتير محدثًا.

الأمان في فورد موستنج 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فورد موستنج 2015 ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، وحصلت موستنج على أعلى درجة جيدة في جميع اختبارات IIHS الأخرى، وأعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة سيارة موستنج تصنيف خمسة نجوم، بالإضافة الى خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي أيضًا، وجاءت كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في جميع موديلات فورد موستانج 2015، كما احتوت ميزات السلامة أيضًا على مستشعرات الركن الخلفي، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفي، وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي. 

أداء ومحركات فورد موستنج 

فورد موستنج 2015 تميزت بثلاثة خيارات للمحرك، محرك V6 سعة 3.7 لتر بقوة 300 حصان، ومحرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصاناً جاء مع طراز EcoBoost، ومحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 435 حصاناً جاء مع طراز GT، وهذه السيارة كانت تأتي بشكل قياسي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات وخاصية الدفع الخلفي، كما توفر بها ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتميزت السيارة بأداء أفضل من منافسيها، كما تمتعت بعدة ميزات، مثل المرونة حول المنعطفات، التوجيه السلس، مكابح قوية، بالإضافة الى نظام التعليق فيها؛ والذي يعمل على تخفيف المطبات على الطرقات، تميزت سيارة موستنج طراز EcoBoost بأنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من منافسيها؛ حيث تستهلك سيارة فورد موستنج حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و 7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع، وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.

احتوت فورد موستنج على 13.5 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، بينما احتوت موديلات موستنج المكشوفة على 11.4 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، ووصل طول فورد موستنج 2015 حوالي 15.7 قدمًا، بينما تراوح وزنها ما بين 3469 و 3825 رطلاً اعتمادًا على موديل السيارة.

منافسين سيارة فورد موستنج 2015

موستنج 2015

شيفروليه كامارو

احتوت كل من السيارتين على محركات قوية، ولكن تميزت سيارة شيفروليه كامارو على موستنج بتمتعها بتصنيف موثوقية أعلى بكثير، لكنها لم تحتوي على مميزات الأمان المتوفرة في موستنج، كما أن الرؤية بها سيئة.

دودج تشالنجر

تميزت دودج تشالنجر بأن تصميم داخليتها رائع وبه مساحة أكبر، ولكن موستنج وفرت معالجة أكثر حدة وتصنيفات أمان أعلى، كلاهما خياران جيدان، ولكن تصنيف الموثوقية العالي لتشالنجر جعلها خيارًا أفضل لمعظم المتسوقين.

أسعار فورد موستنج 2015

موستنج 2015
سيارة موستنج الأساسية بمحرك V6 وهي ليست كوبية وصل سعرها في  عام 2015 إلى 128 ألف ريال مع القيادة اليدوية، وسعر 133 ألف ريال للقيادة الأوتوماتيكية، والنسخة المكشوفة منها بسعر 153 ألف ريال سعودي.

النسخة المتوسطة بقدرة 310 حصان جاءت بنسخة أولية، النسخة اليدوية منها بسعر 173 ألف ريال سعودي، وسيارة الكوبية بسعر 183 ألف ريال سعودي، والسيارة الأتوماتيكية المكشوفة منها بزيادة 20 ألف ريال إضافية.
المواصفات الخاصة بالنسخة الأولية بقدرة 435 حصان والتي جاءت بنسخة أولية فقط، والنسخة اليدوية الكوبية جاءت بسعر 188 ألف ريال سعودي وسيارة كوبية اوتوماتيكية بسعر 193 ألف ريال.

ويمكنك الآن أن تجدها مستعملة عبر مواقع بيع السيارات مثل موقع حراج.

اقرأ أيضًا: موستنج 2023 تستعرض مواصفاتها كسيارة عضلية امريكية ايقونية

معلومات Ford مقال
loaing icon