موبيل خدمة الزيوت في السعودية الفروع والاسعار 2022

موبيل خدمة الزيوت هي أحد أشهر خدمات صيانة السيارات وتغيير الزيت في السعودية، وكما نلعب فإن الدرور الأساسي لزيت السيارة هو الحفاظ على مكونات المحرك من الاحتكاك ومن ثم يضمن إكمال المحرك فترة حياته المتوقعة، ولذا يعد تغيير الزيت من أهم الصيانات التي تحافظ على حياة السيارة. 

موبيل خدمة الزيوت 

توفر شركة موبيل خدمة الزيوت، تغييير الزيت إلى جانب خدمات أخرى تتعلق بالعناية بالسيارات، وتستخدم الشركة أحدث الأجهزة والمعدات للحصول على معلومات بشأن السيارة بسرعة وأمان. 

والعاملين لدى الشركة يتم تأهيلهم عبر برامج إكسون موبيل التدريبية للتأكد من أن خدمة تغيير الزيت تتم وفقا لأعلى معايير الصناعة وأن العميل يتلقى أفضل خدمة، وتقدم الشركة أفضل توصيات لزيت المحرك. 

وتوفر الشركة مجموعة كاملة من زيوت محرك موبيل 1 لتغطية احتيجات القيادة حسب توصيات الشركة المصنعة للسيارات، مكنك التأكد من أن خدمات تغيير زيت المحرك والزيوت التي تقدمها الشركة تلبي أعلى المعايير باستخدام أفضل المنتجات. 

خدمات موبيل  خدمة الزيوت 

  • تغيير زيت المحرك
  • تغيير زيت القير 
  • تغيير البطارية
  • تغير فلتر الزيت
  • تغيير فرتر المكيف
  • تغيير سائل المكابح 
  • تغيير سائل البطارية
  • تغيير سائل المقود 
  • تغيير سائل المبرد
  • تنظيف الداخلية
  • قياس ضغط الاطارات
  • غسيل السيارة
  • صيانة المساحات 
  • صيانة المصابيح 
  • تنظيف النوافذ 

موبيل خدمة الزيوت 

علامات تدل على وقت تغيير الزيت 

لون زيت السيارة، يعد من أهم العلامات الواضحة التي تدل على أنه حان وقت تغيير الزيت وذلك بأن يتحول اللون من البني أو العسلي إلى اللون الأسود الداكن. 

وثاني العلامات هي صوت المحرك إذا أن الزيت يمنح احتكاك مكونات المحرك، وبالتالي فإن سماع ضوضاء أكبر من المحرك قد يكون بسبب الاحتكاكات الداخلية وأنه حان وقت تغيير الزيت. 

تحذير تفقد المحرك بلوعة العدادات قد يعني نقص الوقود أو قدوم موعد تغيير الزيت. والدخان الصادر من العادم قد يدل على وقت تغيير الزيت أيضا. والرائحة القوية داخل السيارة قد تدل على أنه حدث تسرب في الزيت ووصوله إلى العادم.

تغيير الزيت من قبل موبيل خدمة الزيوت

تقوم الشركة بفحض كامل لمستوى زيت المحرك وحالة اللزوجة وحالة الفلتر، والتأكد من وجود أي الدلالات السابقة على حلول موعد تغيير الزيت، مع تجاوز السيارة مسافة سير 5,000 إلى 10,000 كيلومتر منذ آخر تغيير للزيت. 

بالنسبة لحالة زين تاقل الحركة فإنها تقوم بزيادته أو تغييره من أجل منع انهيار الإرسال، وسائل القابض الذي ينتقل إلى الأسطوانة لتسهيل تحريك الديبراج فيتم تغييره لإتمام وظيفته على أكمل وجه. وأما سائل الفرامل فتقوم بتجديده لمنع السحق والطحن عند الضغط على الفرامل. 

رقم موبيل خدمة الزيوت

يمكنك التواصل مع شركة موبيل خدمة الزيوت عن طريق رقم خدمة العملاء  920003525 سواء هاتفيا أو على الواتساب. ويمكنك التواصل مع الشركة على ايميل [email protected]، مع العلم أن أوقات عمل الشركة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا وحتى الرابعة عصرا. 

تغيير الفلاتر 

توفر موبيل خدمة الزيوت خدمات تغيير فلاتر السيارة بما فيها فلتر الهواء الذي يقوم بحماية المحرك من الأتربة والملوثات والأجسام الغريبة ويعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وأداء المحرك، والذي يجب تغييره كل 20 ألف كيلومتر تقريبا. 

وتوفر خدمة فحصل فلتر المكيف وتغييره، والذي يضمن عمل المكيف كما ينبغي عن طريق إزالة معظم الجزئيات المحمولة بالهواء من الغبار، والذي يجب استبداله كل 45 ألف كيلومتر أو كل 12 شهر.

موبيل خدمة الزيوت 

فحص البطارية والسوائل 

من خدمات موبيل خدمة الزيوت أيضا فحص البطارية ويكون ذلك بمراقبة أي علامات تآكل، أو تفقد تراكم الاحماض الذي يصعب من عملية بدء تشغيل المحرك، مع التأكد من أن أطراف البطارية نظيفة، وأن الكابلات سليمة ومتصلة مع استخدام جهاز الفولتميتر للتحقق من معدل الجهد للبطارية. كما وتعد مستويات السوائل في البطاريات ضرورية ويتطلب إبقائها في مستوى آمن إمداد البطارية بما تحتاجه منها بانتظام، في حين أن الإفراط في الماء يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية.

فحص الفرامل 

من خدمات موبيل خدمة الزيوت أيضا فحص الفرامل وذلك عن طريق التشخيص والفحص والتأكد من حجم وسادة الفرامل وقياس استهلاك الدوار واستهلاك طبقات القواعد والسائل وفح الفرامل الالكترونية. 

ويأتي بعد ذلك صيانة قرص الفرامل الذي عندما يكون معيبا يصدر ضوضاء ونبضات، بما في ذلك صريرًا وصوتًا عاليًا من بطانة الفرامل وتلامس الدوار، ويكون بسبب البطانات المزججة أو المتآكلة غالبا. وبعد ذلك صيانة بطانات وتيل الفرامل التي تعمل مع الفرامل الفرجية لإيقاف حركة دوران العجلات. 


بالفيديو: صح ام خطا من تسخين السيارة الى المحرك والتبريد وفلتر الزيت وغيرها

معلومات مقال
loaing icon