مراكز فحص السيارات في دبي مواعيد الدوام ورسوم الفحص

تنتشر مراكز فحص السيارات في دبي وبأنحائها المختلفة تلبية لمتطلبات واحتياجات مواطنيها والمقيمين بها فيما يخص سياراتهم، وإذا كنت من مواطني دبي أو المقيمين بها فإليك كل ما توّد عرفته عن مراكز فحص السيارات في دبي.

فحص السيارات

تٌقدم مراكز فحص السيارات في دبي مجموعة واسعة من خدمات فحص المركبات والتي تعتبر إلزامية عند ترخيص أو تجديد ترخيص السيارة أو شراء سيارة مستعملة أو استيراد سيارة وتغيير هيكل أو محرك السيارة.

وتشمل خدمات مراكز الفحص الفني للمركبات بشكل عام: فحص سلامة المركبة، وإعادة الفحص في حال عدم اجتياز المركبة للفحص، وإعادة طباعة النتيجة، بالإضافة إلى خدمة منح التصاريح التالية: (تغيير بيانات المركبة ، تغيير اللون، إعادة نقش رقم قاعدة (شاسيه) المركبة، تغيير قاعدة (شاسيه) المركبة، تغيير صنف المركبة ، واستبدال هيكل المركبة ). بالإضافة إلى خدمة الفحص الظاهري للمركبات المستعملة المستوردة طبقا للمواصفات الإماراتية للمركبات.

 

مراكز فحص السيارات في دبي 24 ساعه

تُعتبر مراكز تسجيل من أهـم مراكز فحص السيارات في دبي، وتُقدّم هذه المراكز خدمة فحص التجديد للمصادقة على تسجيل السيارات، بالإضافة لفحص التصدير الذي مهمته فحص المركبات التي ستخرج من الإمارات، وفحص الاستيراد للسيارات الواردة إلى دبي قبل التصديق على تسجيلها بشكل رسمي، وذلك نظير رسم قدره 170 درهم إماراتي في دبي.

وتقدم مراكز تسجيل خدمة الفحص الشامل، حيث يتم الاعتماد على هذا الفحص لتقيم وضع السيارة قبل أن يتم شرائها من الخارج، ويمكن الاستفادة منه عند الرغبة في بيع أو شراء السيارات المستعملة، حيث يُعد بمثابة تصديق رسمي على الحالة الخاصة بالسيارة، ويتم تقديم هذه الخدمة نظير رسوم قدرها 350 درهم إماراتي.

وستجد أيضاً خدمة شهادة تقييم السيارة والتي توضح قيمة السيارة السوقية "للسيارات المستعملة"، حيث يتم الجمع ما بين نتائج تقييم السيارة والاختبارات الفنية وتُعطي نتيجة دقيقة بنسبة تصل لنحو 100%، حيث يتم اصدارها من خلال النظام الآلي الخاص بتقييم السيارة، وذلك نظير 250 درهم إماراتي.

ويُمكنك الاستفادة من خدمة فحص التحقق من الهيكل، إذ يوجد بمركز تسجيل دبي آلة مخصصة لفحص هيكل السيارة لوضع تقييم لحالته، ويتم تحديد الرسوم في هذا الفحص تبعاً لوزن المركبة، بالإضافة إلى توفّر خدمة فحص المواصفات الخليجية على السيارات المستوردة، وذلك للكشف عن مدى تحمل السيارة للتضاريس والظروف المناخية الخاصة بدول الخليج، وتختلف الرسوم الخاصة بهذه الخدمة تبعاً لوزن المركبة.

دوام مراكز الفحص الفني للسيارات في دبي

دوام مراكز الفحص الفني للسيارات في دبي

إذا أردت التعامل مع مركز كويك للتسجيل في إمـارة دبي، ستجد أن مواعيد الدوام الخاصة بهم من السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية صباحاً، ويم الجمعة من الساعة الثالثة ظهراً وحتى الثانية عشر صباحاً.

 

رسوم فحص السيارات دبي

  • رسم فحص مركبة خفيفة: 150 درهماً.
  • رسم فحص مركبة ثقيلة: 200 درهم.
  • رسم فحص دراجة نارية: 150 درهماً.
  • رسم فحص دراجة نارية ترفيهية: 100 درهم.
  • رسم فحص معدات وآليات خفيفة: 150 درهماً.
  • رسم فحص معدات وآليات ثقيلة: 200 درهم.
  • إعادة فحص مركبة خفيفة: 50 درهماً.
  • إعادة فحص مركبة ثقيلة: 75 درهماً.
  • المقطورة وشبه المقطورة: 150 درهماً.
  • الفحص الفني للمركبة الكلاسيكية: 420 درهماً.
  • الفحص الفني للتصدير : 100 درهم.

اقرأ أيضاً: شرطة ايطاليا تتخطى 233 كلم بالساعة في سيارة لمبورجيني لتنقذ مريض

معلومات مقال
loaing icon