محطة الفحص الفني الدوري للسيارات 2023 والاسعار في السعودية

يعد الفحص الفني الدوري للسيارات هو أمر في غاية الأهمية والذي لا يجب إهماله من قبل السائقين ومالكي السيارات، حيث أنه يساعد في التأكد من سلامة أجزاء السيارة وعدم وجود مشكلة بها، حيث أنه من خلال الذهاب إلى محطة الفحص الفني الدوري للسيارات وجعل الفني المتخصص بفحص السيارة ومعرفة ما إذا كانت تصلح للقيادة على الطرق أم أن بها عطل يمنعها من ذلك، وذلك للحفاظ على سلامة السائق والمواطنين وتجنب حوادث الطرق المختلفة، وتوفر المملكة العربية السعودية العديد من مراكز الفحص الفني الدوري والمزودة بعدد من أكفأ المختصصين، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أبرز محطة الفحص الفني الدوري في مدن المملكة المختلفة والأسعار لعام 2023.

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات هي المكان الذي يتوجه إليه سائق السيارة في حال ملاحظة وجود مشكلة ما بها، ولذا فإنه من الهام للسائق أن يكون لديه فهم بسيط لأداء السيارة وذلك حتى يتمكن من متابعة حالة سيارته وتقديم خدمة أساسية، فعلى سبيل المثال في حال سماع صوتًا غير عادي بمحرك السيارة أو بجزء من مكوناتها، فعندها يتوجب عليه الذهاب لمحطة الفحص الفني الدوري للسيارات لعرض السيارة على متخصص ومعرفة ما هي المشكلة بالظبط وإصلاحها.

كما يعد الفحص الفني الدوري للسيارات الآن أحد المتطلبات الأساسية لتحديث استمارة السيارات، حيث تحصل من خلال محطة الفحص الفني الدوري للسيارات على ما يُثبت أن حالة السيارة تسمح لها بالتواجد على الطريق، الأمر الذي من خلاله يُمكنك تحديث استمارة سيارتك حيث لا يمكن لسائقي المركبات القيادة على طرق المملكة دون الحصول على الاستمارة، وتعد إجراءات الفحص الدوري للسيارات هي من شؤون المملكة الداخلية ومن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية لحماية أرواح المواطنين والمقيمين من مالكي السيارات والمشاة، الأمر الذي يساعد على تقليل نسبة كبيرة من الحوادث الناجمة عن الأعطال الداخلية في السيارة.

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات الرياض

كما ذكرنا فإنه تتوفر العديد من محطة الفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة، ففي مدينة الرياضن يوجد مركزين للـ الفحص الفني الدوري للسيارات، وتكون عناوينها ومواعيدها كالتالي:

  • محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه في علي الفزاري، المونسيه، الرياض 13253، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.
  • محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بالرياض وعنوانه طريق ديراب، عكاظ، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات جدة

أيضا يتوفر مركزين لمحطة الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة، وتأتي فروعها ومواعيدها كالتالي:

  • محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه في شارع الأمير سلطان بن سلمان، المنطقة الصناعية، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.
  • محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بجدة وعنوانه كيلو 8 على طريق مكة المكرمة، جدة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة

وبالنسبة لمدينة مكة، فإنه يوجد مركز واحد لمحطة الفحص الفني الدوري للسيارات، وتكون تفاصيله كالتالي:

محطة الفحص الفني الدوري للسيارات بمكة المكرمة وعنوانه طريق المدينة السريع، النوريه، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، في حين أن مواعيد العمل بها من الـ 7 صباحاً وحتى الـ 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويوم السبت من الساعة الـ 7 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً.

رسوم الفحص الفني الدوري للسيارات

اسعار محطة الفحص الفني الدوري للسيارات

  • سيارة الدراجة النارية: الرسوم الخاصة بفحص درجة النارية حوالي 35 ريال سعودي، أما رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 12 ريال سعودي.
  • السيارة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 73 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 24 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة الصغيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 96 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة المتوسطة: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
  • سيارة الحافلة الكبيرة: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سيارة نقل صغيرة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 69 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 29 ريال سعودي.
  • سيارة نقل متوسطة الحجم: رسوم الفحص الدوري حوالي 141 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 42 ريال سعودي.
  • سيارة النقل الثقيل: رسوم الفحص الدوري حوالي 205 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 62 ريال سعودي.
  • سيارة شبه مقطورة: رسوم الفحص الدوري حوالي 184 ريال سعودي، لكن رسوم إعادة الفحص الدوري حوالي 55 ريال سعودي.

يوفر لك موقع أوتوبيديا إمكانية مقارنة أسعار السيارات مع منافسيها في الأسواق، ويُمكنك التوجه إليه من خلال الرابط التالي اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

معلومات مقال
loaing icon