محطة الفحص الدوري المواعيد والاسعار في السعودية

محطة الفحص الدوري هي من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لمالكي السيارات للتحقق من سلامة السيارات والتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال بالسيارة، مما يعمل على التقليل من الحوادث والحفاظ على حياة المواطنين، وينشر المرور السعودي عبر صفحته الرسمية معلومات عن متى يفتح الفحص الدوري وأهم الفروع والأسعار في المملكة العربية السعودية، ويمكنك التعرف معنا في هذا المقال على هذه المعلومات.

محطة الفحص الدوري

محطة الفحص الدوري الفروع والمواعيد

تتوفر العديد من الفروع تبع محطة الفحص الدوري والتي تقدم خدمات فحص السيارات الدوري، وفيما يلي قائمة بأبرز فروع محطة الفحص الدوري ومواعيدها التي تختلف حسب المنطقة:

  • فرع نجران: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت فهو يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء في محطة الفحص الدوري.
  • فرع مكة المكرمة: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء أما يوم السبت فهو يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع محايل عسير: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساء ويوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية مساء.
  • فرع حفر الباطن: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع حائل: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع جدة ١: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع جازان: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع تبوك: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة  الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع أبها: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع القصيم: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع الطائف: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع الرياض ١: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • فرع الدمام: يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس بدءًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.

رسوم محطة الفحص الدوري

محطة الفحص الدوري الاسعار

وفي الختام، بعد التعرف على أبرز فروع ومواعيد محطة الفحص الدوري، لنتعرف على الرسوم، حيث تختلف أسعار محطة الفحص الدوري حسب نوع وحجم السيارة أو المركبة، وتأتي الأسعار كالتالي:

  1. رسوم الفحص الدوري للمركبة 83.95 ريال سعودي شامل الضريبة
  2. رسم المعاينة للشاحنة الصغيرة 110.4 ريال شامل الضريبة
  3. رسم المعاينة للشاحنة المتوسطة 162.15 ريال سعودي شامل الضريبة
  4. رسوم الفحص للشاحنة الكبيرة 235.75 ريال سعودي شاملة الضريبة
  5. رسوم الفحص للحافلة الصغيرة 110.4 ريال سعودي شاملة الضريبة
  6. رسوم الامتحان للحافلة المتوسطة 162.15 ريال سعودي شامل الضريبة
  7. رسوم الفحص للحافلة الكبيرة 235.75 ريال سعودي شاملة الضريبة
  8. رسوم الفحص الدوري للسيارة هي 27.6 ريال سعودي شاملة الضريبة
  9. رسوم إعادة الفحص لشاحنة البيك أب 33.35 ريال سعودي شامل الضريبة
  10. تبلغ رسوم إعادة الفحص للشاحنة المتوسطة 48.3 ريالاً سعوديًا شاملاً الضريبة
  11. تبلغ رسوم إعادة الفحص للشاحنة الكبيرة 71.3 ريالاً سعوديًا شاملاً الضريبة
  12. رسوم إعادة الفحص للحافلة الصغيرة 33.5 ريال سعودي شاملة الضريبة
  13. تبلغ رسوم إعادة الفحص للحافلة المتوسطة 48.3 ريالاً سعوديًا شاملاً الضريبة
  14. تبلغ رسوم إعادة الفحص للحافلة الكبيرة 71.3 ريالاً سعوديًا شاملاً الضريبة

    اقرأ أيضًا: مخالفة الفحص الدوري للسيارات في 2022 قيمتها واسباب الرسوم في الاختبار

    معلومات مقال
    loaing icon