محطات وقود المملكة كيف تعثر على اقربها لك

عند قيادة السيارة فإنه هناك العديد من الأشياء التي تشغل بالك فعلي سبيل المثال تفكر في سرعة وصولك إلى وجهتك أو قد تفكر في أخذ طريق مختصر أو حالة المحرك..و إلخ، ولكن أحد أبرز الأشياء التي قد تقلق السائق هو مستوى الوقود، حيث أن الوصول لوجهتك مرهون بوجود وقود في الخزان ولذا فإن العثور على محطات وقود بجانبك هو أمر مريح بالطبع ومطمئن، لذا نستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول محطات وقود المملكة وكيف تجدها بسهولة.

اقرب محطة بنزين

البحث عن محطات وقود في المملكة هو أمر غاية في السهولة، حيث أن التكنولوجيا قد توصلت إلى تقديم جميع الحلول التي تسهل حياتنا اليوميه، وأحد هذه الحلول المتطورة هو تطبيق خرائط جوجل، حيث يقوم التطبيق بتوضيح أماكن محطات وقود الأقرب لك، ويتك تطوير حالياً خدمة جوجل ناو والتي تتيح لك التعرف على أقرب محطات الوقود ومراكز الخدمة دون الحاجة لتشغيل نظام الملاحة في خرائط جوجل.

وبجانب خرائط جوجل فهناك موقع الدريس والذي يتيح لك بسهولة معرفة أقرب محطة وقود لك، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع عبر هذا الرابط، واختيار خدمات البتروليه.

محطات وقود

كيف اعرف اقرب محطة بنزين

وبجانب الطرق السابق ذكرها فإنه هناك طريقة أخرى ولكنها خاصة بالأشخاص المهتمين بكافة التفاصيل قبل السفر الطويل، حيث يمكنك أن تبحث عن محطات الوقود على طول الطريق وتقوم بتحديد مكانها على خرائط جوجل وتقوم بحساب المسافة بينهم لاختيار المناسب لك بناء على طريقة وبالتالي تضمن عدم تعرضك لأي مشاكل.

ولا ننسى الإشارة إلى أنه في وقات سابق من هذا العام قد وافقت وزارة الشؤون البلدية والقروية على تشغيل محطات وقود متحركة، والتي تسهل كثيراً على المواطنين، ولكن على الجانب الآخر فإن الوزارة حددت ثلاثة شروط لعمل المحطات المتحركة وهم:

  • التزام بتقديم وقود البنزين، فيما ترك تقديم وقود الديزل اختياريا.

  • عدم خروج أو تحرك مركبة محطة الوقود المتحركة لتقديم الخدمة خلال أوقات سير المواكب الرسمية.

  • عدم الخروج لتقديم الخدمة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية.

محطات وقود

ترشيد استهلاك الوقود

وأخيراً وبعد التعرف على محات الوقود وكيفية الوصول إليها، نستعرض سوياً بعض النصائح لترشيد استهلاك الوقود:

  • الإطارات غير الممتلئة تستهلك 70% وقودًا أكثر، وعدم ضبط زوايا الإطارات يستهلك 10% وقودًا أكثر.

  • تجنب السير على الطرق الرملية والطمى، لأن استهلاك البنزين يرتفع كلما زادت المقاومة.

  • تجنب فترة التسخين الطويلة.

  •  الطريق السريع أفضل لخفض استهلاك البنزين، لتجنب الإشارات والاختناقات المرورية، ولكن السرعة الزائدة تستهلك كميات أكبر من الوقود.

  •  تجنب الإسراع المفاجئ

  • تشغيل جهاز التكييف يؤدي إلى استهلاك إضافي للوقود بنسبة 20% في المدينة، إلا أنه قد يقلل من استهلاك الوقود على الطرق السريعة.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الإطارات المناسبة لسيارتك؟

معلومات مقال
loaing icon