مايباخ GLS 600 افخم سيارة مرسيدس.. إليك المواصفات

دائماً ما تتميز سيارات الصانعة الألمانية الأشهر في العالـم مرسيدس بالفخامة والإمكانيات العالية الأداء، ومن بين السيارات الجديدة التي طرحتها مرسيدس تُصنّف سيارة الـ SUV مايباخ 600 GLS، كأفخم سيارة مرسيدس إلى الآن.

مواصفات افخم سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600

مواصفات المحرك

تأتي السيارة بمحرك V8 سعة 4000 سي سي ويولد قوة 558 حصان و730 نيوتنزمتر من عزم الدوران، وهو نسخة مطورة حصرياً لسيارات مايباخ، ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت لتعزيز الانطلاق؛ مما يمد السيارة بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 16 كيلو وات/22 حصان بشكل مؤقت، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC. 

وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/ساعة مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 11.7 لتر من البنزين/100 كم.

ماذا عن مقصورة أفخم سيارة مرسيدس؟!

تتميز مقصورة مايباخ gls 600 بالمساحة الرحبة الذي يجع لطول السيارة البالغ 5.21 متر مع وجود 4 مقاعد قابلين للعديد من أوضاع الضبط (كخاصية التحكم بدرجة الحرارة والتدليك)، وسيسحرك كم الرفاهية والفخامة التي تظهر جلياً في كل ركن وكل عنصر من عناصر المقصورة، إذ تُضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة، وتخلق المواد اليدوية المصنوعة بحرفة عالية أناقة ودقة لا مثيل لها، هذا كله إلى جانب التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مايباخ.

ولكي تكتمل المثالية داخل مقصورة أفخم سيارة مرسيدس، فأنت لست مضطر لأن تُعطّر سيارتك فمجموعة AIR BALANCE الاختيارية تُضفي رائحة صنعت خصيصاً لطراز مرسيدس مايباخ GLS لتُعطر المقصورة بانتظام، ويتكون هذا العطر من عطر زهرة الأوسمانثوس البيضاء الزهرية الخفيفة مع رائحة الشاي العشبي الحار ورائحة الجلد الخفيفة.

ويتوفر بالسيارة جهاز لوحي قابل للنقل لتقديم تجربة لركاب المقعد الخلفي التي تٌمكنه من ضبط الإعدادات من موضعه، إذ يستطيع الراكب في المقعد الخلفي أن يتخذ وضعية الاسترخاء بفضل الوسائد المنفصلة، ويُمكنه استخدام وظيفة تكييف الهواء أو التدليك، أو الاستماع إلى الموسيقى أو ضبط الإضاءة المحيطية

يأتي النظام الترفيهي مزوداً بنظام الصوت المحيطي Burmester، وفي المقاعد الحلفية حصلت السيارة على نظام ترفيهي MBUX Rear Seat Entertainment System، بالإضافة إلى قوائم للتحكم يمكن عرضها على نظام MBUX والجهاز اللوحي الخلفي للتحكم MBUX Rear Tablet.، ويتوفر مكان مخصص لتثبيت الجهاز اللوحي في الكونسول المتوسط الممتد في النسخة ذات الأربعة مقاعد من السيارة.

 

مزايا تكنولوجية بأفخم سيارة مرسيدس

تأتي مايباخ GLS 600  أفخم سيارة مرسيدس بعدد من الخصائص والميزات ومنهم، خاصية ضبط نمط القيادة على CURVE، حيث تميل عند المنعطفات بزاوية تصل إلى 3 درجات على ثلاث مراحل مثل الدراجة النارية! وبذلك ستصبح تجربة الانعطاف مريحة أكثر للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية.

وتتميز أيضاً بخاصية ROAD SURFACE SCAN من كاميرا ثلاثية الأبعاد متعددة الأغراض تسجل طبيعة الطريق أمام السيارة بشكل مستمر، ونظام التعليق الذي يعمل على تقليل حركة الهيكل عند القيادة على الطرق المتعرجة، إذ يستجي للبيانات الواردة من الكاميرا قبل وصول السيارة إلى الجزء المتعرج من الطريق.

والسيارة مزودة بعد أنماط للقيادة منهاـ نمط القيادة على الطرق الوعرة والتي تساعد في إخراج السيارة بسهولة في حالة انغراسها في الرمال. 

اقرأ أيضاً:تويوتا سوبرا ونيسان GT-R تتحولان إلى سيارات من فيلم 2 فاست 2 فيوريس

Mercedes مقال
loaing icon