ماكسيما 2021 توفر للعائلات مساحات فائقة الرحابة بتقنيات حديثة

أطلقت الشركة اليابانية الرائدة نيسان، سيارة ماكسيما 2021 الجديدة كليًا، والتي تنتمي إلى فئة سيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة، حيث جاءت السيارة بمواصفات مميزة وتصميم جديد يجمع بين الجودة والقوة والأداء العالي، كما أضافت نيسان إلى مقصورة ماكسيما 2021 أفضل وأهم أنظمة الحماية والسلامة والكثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة، واليوم سنتعرف على مواصفات وأسعار ماكسيما 2021.

خارجية نيسان ماكسيما 2021

تميزت ماكسيما 2021 بواجهة أمامية جريئة تحتوي على مصابيح أمامية أوتوماتيكية مع مصابيح LED للقيادة أثناء النهار، ومصابيح ضباب LED أيضًا، مع شبكة تهوية كبيرة مزينة بإطار كروم على شكل حرف V، ومن الجوانب كانت ماكسيما الجديدة مزودة بمرايا كهربائية أوتوماتيكية قابلة للطي، وأيضًا مزودة بأضواء انعطاف LED كبيرة على الجوانب، وعجلات بعدة تصميمات بقياس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة، أما من الخلف، تتألق هذه السيارة العائلية بأضواء LED على شكل حرف C، وغطاء صغير لصندوق الأمتعة متصل بالسقف، ومصد أنيق يحتوي على منافذ عادم رباعية تضفي عليها طابع السيارات الرياضية.

داخلية نيسان ماكسيما 2021

تتميز نيسان ماكسيما 2021 بفتحة سقف بانورامية مزدوجة، وعجلة قيادة جلدية، ومقاعد جلدية مع تدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية، مع إمكانية ضبط مقعد السائق تلقائيًا في 8 اتجاهات مع تعديل منطقة الفخذ والظهر، وذاكرة مرتبطة بعجلة القيادة والمرايا الخارجية، والضبط التلقائي لمقعد الراكب الأمامي أيضًا في 4 اتجاهات، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتحميل المزيد من الأغراض في صندوق السيارة، وتم تجهيز هذه السيارة بشاشة معلومات ملونة مقاس 7 بوصة داخل العدادات، ونظام معلومات ترفيهي NissanConnect يحتوي على أنظمة تشغيل Android Auto و Apple CarPlay لعرض معلومات الهاتف على الشاشة الرئيسية مقاس 8 بوصة، يحتوي هذا النظام على منافذ Bluetooth و USB و USB-C لشحن الهواتف والأجهزة الإلكترونية، كما تحتوي ماكسيما 2021 على نظام صوتي Bose يتكون من 11 مكبر صوت، ونظام تشغيل المحرك عن بعد مع تحكم ذكي بالمناخ، مما يتيح للسائق استخدام المفتاح أو الهاتف لبدء التحكم عن بعد في السيارة وتدفئة أو تبريد المقصورة قبل دخولها.

أنظمة الأمان

  • 8 وسائد هوائية: وسائد أمامية مزدوجة المراحل، ووسائد لمقعد السائق والراكب الأمامي للحماية الجانبية، ووسائد هوائية لمقعد الراكب الخلفي للحماية الجانبية، ووسائد هوائية إضافية جانبية في شكل ستائر مثبتة في السقف لحماية رأس الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية من الصدمات الجانبية.

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق: وهو من أهم أنظمة الأمان في السيارات، وتتمثل وظيفته في منع انغلاق المكابح من تلقاء نفسها لمنع السيارة من الانحراف، بالإضافة إلى تقليل مسافة التوقف في حالات الطوارئ.

  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل: يتحكم هذا النظام في قوة الكبح الموزعة على الإطارات وفقًا لظروف القيادة، مما يساعد على تجنب الانزلاق مع المساعدة على توقف السيارة في أقصر مسافة ممكنة.

  • التحكم النشط بالقيادة: يمكن لنظام التحكم النشط بالقيادة أن يقوم تلقائيًا بتطبيق الفرامل وضبط عزم دوران المحرك لجعل القيادة أكثر سلاسة وتخفيف قوة المطبات.

  • تنبيه حركة المرور العكسية: يراقب هذا النظام السيارات التي تمر خلف السيارة أثناء الرجوع للخلف ويحذر السائق عند الاقتراب منها.

  • نظام تحذير النقطة العمياء: يراقب هذا النظام النقاط العمياء حول السيارة ويصدر تنبيهات مرئية عندما يكتشف وجود سيارة داخل هذه المناطق لتجنب الاصطدامات.

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات: يصدر هذا النظام تحذيرات مرئية في لوحة العدادات عندما يكون ضغط الهواء منخفضًا في الإطار ويشير إلى المقدار المفقود في كل إطار.

المحرك

تتميز نيسان ماكسيما 2021 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 300 حصان وعزم 354 نيوتن متر متصل بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي مع القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 6 ثوانٍ.

عيوب نيسان ماكسيما 2021

تقدم ماكسيما 2021 مميزات حديثة بتصميم خارجي ديناميكي، وقوة محرك تناسب الاحتياجات اليومية والأداء الرياضي، لكن العيوب تكمن في سعة الشحن الأقل من منافسيها، وناقل الحركة CVT الذي يحتاج إلى تحديثات، وتجربة القيادة المملة بسبب التوجيه غير الحاد.


أسعار الفئات بالضريبة

  • ماكسيما S ويبلغ سعرها 128,790 ريال

  • ماكسيما SV ويبلغ سعرها 144,890 ريال

  • ماكسيما SR ويبلغ سعرها 169,040 ريال

اقرأ أيضاً: نيسان العربية السعودية تعلن عن اختيار ألتيما لخدمة مطارات المملكة

معلومات Nissan مقال
loaing icon