مازيراتي .. لمحة عن تاريخها ومعنى شعارها وسياراتها

تعرف شركة مازيراتي بسياراتها الرياضية ذات التصميمات الفاخرة القادرة على أسر قلوب حتى من لا يهتمون إطلاقاً بعالم السيارات، وذلك بجانب توفيرها لطرب محرك مذهل للغاية، ولذلك سنعطيك اليوم لمحة عن تاريخها وأهم سياراتها.

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات الأعلى مبيعاً في السعودية خلال 2020

شركة مازيراتي

تعد مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، وقد تم تأسيسها في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، ولكن المقر الرئيسي لها حالياً يقع في مدينة مودينا، وهي تعبر عن نفسها عبر شعار رمح ثلاثي الرؤوس.

مازيراتي

وتعتبر سيارات مازيراتي من فئة الفخامة وتنافس منتجاتها إنتاج شركات مثل أستون مارتن وجاغوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، منذ عام 1993 تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي غدت عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا، داخل مجموعة فيات؛ تم في البدء الدمج بين مازيراتي وفيراري وتم لاحقاً بمجموعة السيارات الرياضية التي تضم سيارات ألفا روميو.

مازيراتي السعودية

تتولى شركة فاست أوتو تكنيك مهمة تمثيل مازيراتي في السعودية، حيث توفر كافة خدمات التسويق والمبيعات والصيانة والفحص وتوفير قطع الغيار لسياراتها في المملكة.

شعار مازيراتي

يستند شعار الرمح الثلاثي الخاص بالشركة على رمح تمثال نافورة نبتون (Neptune) بمدينة بولونيا (Bologna) الإيطالية، وهو ما كان يناسب الشركة نظراً لكون نبتون يمثل القوة والنشاط بجانب كون التمثال ذاته يعد رمزاً للمدينة التي نشأت بها الشركة.

يتكون شعار مازيراتي في الاصل من رمح احمر اللون مع خلفية بيضاء وكحلية اللون، وهو ذو شعبية كبيرة حول العالم، حيث يمثل القوة والتفوق بجانب الرقي، في حين ترمز الألوان إلى النقاء وسحر جمال العلامة.

مازيراتي

اسعار مازيراتي في السعودية

ونعرفك فيما يلي على أسعار سيارات مازيراتي في السعودية لدى الوكيل الرسمي.

مازيراتي كواتروبورتي



مازيراتي

قوة محركات كواتروبورتي تأتي من سلالة سيارات السباقات مع محركات البنزين من فيراري V8 و V6، إلى جانب محرك ديزل جبار توربو مزدوج V6, وتأتي المحركات بقوة 530 حصان وعزم دوران 710 نيوتن.متر, وسرعة قصوى 310 كم/الساعة، وتأتي كواتروبورتي بسعر 430,500 ريال سعودي.

مازيراتي جيبلي

 

مازيراتي

تم تصميم أولى سيارات مازيراتي جيبلي والكشف عنها خلال معرض تورين للسيارات عام 1966، وكانت في ذلك الحين تتبع التقاليد التي حققت بها مازيراتي الصدارة من خلال الطراز الرائع A6 1500، سيارة تحمل جينات سيارات السباق بشكل طبيعي لتنبض بقوة هائلة، وهي تقدم محرك البترول V6 تيربو بقوة 430 حصان وعزم دوران 580 نيوتن متر، وسرعة قصوى 285 كم/الساعة بسعر 330,000 ريال سعودي.

مازيراتي جران توريزمو

 

مازيراتي

يتميز المحرك ثماني الأسطوانات سعة 4.7 لتراً في مازيراتي جران توريزمو بالحجم الصغير والوزن الخفيف، وهو موجود في كافة طرازات جران توريزمو، ويولّد قوة قدرها 460 حصان وعزم دوران 520 نيوتن، بالإضافة إلى الدوران بسرعة مبهرة تصل إلى 7500 دورة في الدقيقة، وتأتي جران توريزمو بسعر 588,500 ريال سعودي.

معلومات اسعار سيارات Maserati مقال
loaing icon