مازدا 6 2022 ستاندر اليك المواصفات والاسعار

تعد مازدا 6 واحدة من أفخم السيارات في فئتها، وهي واحدة من أبرز سيارات مازدا على الإطلاق بفضل ما تقدمه من مستوى مميز من الرفاهية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مازدا 6 2022 ستاندر وسعرها في السعودية.

مازدا 6 2022 ستاندر

من الخارج، تتمتع بتصميم أنيق، مع واجهة أمامية مُميزة تأتي بشبك أمامي كبير بلون أسود بتصميم مغزلي، بالإضافة إلى مصابيح أمامية حادة مسحوبة نحو الأعلى، مع إطارات رياضية تأتي بمقاس يبلغ حوالي 17 بوصة.

أما إذا نظرت إليها من الخلف، فسترى المصابيح الخلفية ذات التصميم الهادئ المسحوبة تتصل بخط كرومي أنيق، مع شرائط ضوئية صغيرة ونظام عادم على كل جهة من السيارة، وتتوفر السيارة بعدة ألوان خارجية وهي الأحمر الكريستالي المعدني، والرمادي المعدني، وأزرق ميكا، وتيتانيوم ميكا، وأسود ميكا، وأزرق غامق كريستالي ميكا، وفضي معدني، وأبيض لؤلؤي ميكا، بالإضافة إلى الأبيض الثلجي.

مازدا 6 2022 ستاندر

مازدا 6 2022 ستاندر من الداخل

في الداخل، بالإضافة إلى استخدام مواد عالية الجودة تغطي معظم أسطح المقصورة الداخلية، فتتوفر السيارة بعدة خيارات من الألوان، وهي الأبيض النقي، والأسود للفرش الجلدي، والبيج الرملي والأسود للفرش القماشي، والأبيض والبني للفرش بجلود نابا الفاخرة والتي تتوفر في الفئات العُليا فقط من الطراز.

كما تتوفر مقصورة السيارة بعدة خيارات من الألوان، وهي الأبيض النقي، والأسود للفرش الجلدي، والبيج الرملي والأسود للفرش القماشي، والأبيض والبني للفرش بجلود نابا الفاخرة والتي تتوفر في الفئات العُليا فقط من الطراز، كما تتمتع شاشة بيانات اقتصاد الوقود، مع نظام صوتي مميز بـ 4 مكبر صوت، بالإضافة إلى مكيف هواء تلقائي أمامي وخلفي، و نظام أوامر صوتية وغيرها.

تقنيات مازدا 6 2022 ستاندر

تتوفر مازدا 6 2022 ستاندر بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تشتمل على:

• 6 وسائد هوائية (أمامية + جانبية أمامية + ستائرية)

• هيكل حلقي يحتوي على فولاذ فائق الشد ®SKYACTIV

• نظام توجيه ممتص للصدمات

• مقاعد أمامية تخفف من صدمة الرقبة

• نظام قطع الوقود بعد التصادم

• تذكير ربط الحزام لجميع المقاعد

• مستشعرات اصطفاف خلفية

• مثبت سرعة

• نظام تعزيز ثبات جسم الركاب والمركبة ضد قوى الجاذبية (GVC+)

• التحكم الديناميكي في الاستقرار (DSC)

• التحكم بالجر (TCS)

• مراقبة ضغط هواء الإطارات

مواصفات مازدا 6 2022 ستاندر

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك سكاي أكتيف توربو سعة 2.5 لتر يولد قوة 190 حصان و 252 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتميز المحرك بتقنية سكاي أكتيف على نظام تخميد الاسطوانة، وهو عبارة عن نظام يقوم بإيقاف/ تعطيل اثنتين بين اسطوانات المحرك الأربعة في ظل ظروف قيادة معينة، ومع سعة خزان الوقود 62 لتر.

كما تتميز بأحدث تقنيات مازدا، وهي ديناميات السيارة سكاي اكتيف إلى جانب أدوات التحكم بزوايا الانزلاق (G-vectoring) تساعد في تحقيق قيادة أكثر سلاسة، كذلك فإن الانعطاف يعمل بشكل متسق من خلال تعديل توزيع الطاقة وتحويل وزن السيارة.

مازدا 6 2022 ستاندر

سعر مازدا 6 2022 ستاندر

وفي الختام، تتوفر مازدا 6 2022 ستاندر بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا بسعر 118,000 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر الفئة الأقل من 86,374  ريال سعودي.

هذا وبعد أن تحدثنا عن مازدا 6 2022 ستاندر، سنتعرف على الوكيل، حيث تُعد شركة الحاج حسين علي رضا المحدودة هي وكيل مازدا الرسمي في السعودية، وتتولى مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال فروع الشركة التي تنتشر في أنحاء عديدة بالمملكة، فهناك 5 مراكز في جدة بالإضافة إلى 5 مراكز في الرياض وفرع الدمام وفرع مكة المكرمة، بجانب الفروع الأخرى الموجودة في المدينة وخميس مشيط والدمام وغيرها من بقية مدن المملكة، وجميع هذه الفروع مجهزة لتقديم أفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى تقديم قطع الغيار الأصلية، حيث توفر هذه المراكز خدمات الصيانة والصيانة الدورية على يد مجموعة من أمهر المهندسين والخبراء في المملكة.

اقرأ أيضاً: قطع غيار مازدا 6 وكيفية طلبها في السعودية

معلومات Mazda مقال
loaing icon