Eskimi DSP Pixel

مازدا 3: المواصفات والأسعار

تقدم مازدا العديد من السيارات الأنيقة، حيث دائماً ما تتمتع سيارات الشركة بلغة تصاميم فريدة، وهو ما يظهر بشكل واضح على سيارتها السيدان مازدا 3 والتي تتبع نهج تصميم أنيق يبرز جمالها وشخصيتها، يجعلها واحدة من أبرز السيارات السيدان الموجودة في الأسواق، ونستعرض من خلال المقالة مواصفات أهم مميزات أحدث موديل من السيارة.

 

مازدا 3 2020

التصميم الخارجي

تتمتع مازدا 3 بتصميم غاية في الاناقة والديناميكية، ويمكنك ملاحظة ذلك عبر حواف السيارة المصقولة بأناقة مع الخطوط الديناميكية البارزة، كذلك الواجة الامامية غاية في البساطة والفخامة، حيث تتمتع بمصابيح امامية LED هجومية متصلة بخط من الكروم والذي يحيط بالشبك الأمامي الأفقي الأنيق.

وعلى الجانب نلاحظ مرايا كهربائية بنفس لون السيارة تحمل إشارات الانعطاف، بجانب إطارات قياس 16 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح مميزة تمتد إلى جانب السيارة، مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي للسيارة من الاجناب، وفتحتين عادم من الكروم.

 

التصميم الداخلي

تحظى مازدا 3 بداخلية واسعة تتميز ببساطتها وأناقتها، حيث حرصت مازدا على ترتيب الكونسول الوسطي بحيث يصبح أكثر بساطة ويسهل للسائق الوصول لكافة الأزرار وشاشة النظام المعلوماتي بدون أن يغفل عن الطريق، هذا بالإضافة إلى المواد عالية الجودة المستخدمة في الداخلية، وتطعيمات الكروم الأنيقة.

أما عن التقنيات فالسيارة تأتي مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 8 إنش، بالإضافة إلى  عدادات معلومات السيارة الدائرية والمستطيلة متوسطة الحجم ويتوسطها شاشة صغيرة لعرض معلومات السيارة، مع نظام صوتي فاخر بـ 4 مكبرات صوتية.

وحرصت مازدا على جعل مقصورة السيارة عملية قدر الإمكان، فقامت بمد الداخلية بالعديد من عوامل الراحة والرفاهية مثل  عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات، مكيف أوتوماتيكي مع فتحة خلفية، مرآة ذاتية التعتيم، مسند يد للمقاعد الخلفية من الجلد الفاخر قابل للطي، مسند يد امامى كبير الحجم من الجلد قابل للطي يأتي بأسفله مساحة تخزينية كبيرة، ازرار التحكم في وضعيات القيادة، ماوس التحكم في الشاشة، فتحة USB، مدخل AUX، مساحة تخزينية كبيرة.

 

الأمان

تأتي مازدا 3 مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام توزيع قوة الفرامل، احزمة امان تلقائية الشد، نظام كشف الحركة خلف السيارة، نظام التحذير للسرعة الزائدة، نظام المساعدة في نزول المنحدرات، نظام التحكم في الجر، نظام الثبات الإلكتروني، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، نظام تثبيت السرعة الذكي، نظام التحكم في الانزلاق بجانب 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي.

 

المحرك

تستمد مازدا 3 قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 155 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات والذي يجعل تسارع السيارة يصل من 0 إلى 100 كيلومتر في 10.2 ثانية.

 

الأسعار سيارة

loaing icon