ماركات السيارات الايطالية اليك ابرز صناع السيارات الرياضية

 

يوجد عدد كبير من ماركات السيارات المختلفة خاصة عندما يتعلق الأمر بإيطاليا والتي تقدم مجموعة من ماركات السيارات الرياضية، ولذلك سنعرفك اليوم على بعض ماركات السيارات الإيطالية الأشهر وأهم المعلومات عنها.

مازيراتي

ماركات السيارات

تعد مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، وقد تم تأسيسها في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، ولكن المقر الرئيسي لها حالياً يقع في مدينة مودينا، وهي تعبر عن نفسها عبر شعار رمح ثلاثي الرؤوس.

وتعتبر سيارات مازيراتي من أبرز ماركات السيارات الإيطالية والتي تنافس فئة الفخامة وتنافس منتجاتها إنتاج شركات مثل أستون مارتن وجاغوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، منذ عام 1993 تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي غدت عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا، داخل مجموعة فيات؛ تم في البدء الدمج بين مازيراتي وفيراري وتم لاحقاً بمجموعة السيارات الرياضية التي تضم سيارات ألفا روميو.

يستند شعار الرمح الثلاثي الخاص بالشركة على رمح تمثال نافورة نبتون (Neptune) بمدينة بولونيا (Bologna) الإيطالية، وهو ما كان يناسب الشركة نظراً لكون نبتون يمثل القوة والنشاط بجانب كون التمثال ذاته يعد رمزاً للمدينة التي نشأت بها الشركة.

يتكون شعار مازيراتي في الاصل من رمح احمر اللون مع خلفية بيضاء وكحلية اللون، وهو ذو شعبية كبيرة حول العالم، حيث يمثل القوة والتفوق بجانب الرقي، في حين ترمز الألوان إلى النقاء وسحر جمال العلامة.

تتولى شركة فاست أوتو تكنيك مهمة تمثيل مازيراتي في السعودية، حيث توفر كافة خدمات التسويق والمبيعات والصيانة والفحص وتوفير قطع الغيار لسياراتها في المملكة.

فيراري

ماركات السيارات

بدأ تاريخ شركة فيراري باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929، وذلك بعد أن صنع مرآباً خاصاً داخل اسطبل لصناعة وتصليح سيارات ألفا روميو الخاصة بالسباقات أسماه سكوديريا فيراري بمعنى اسطبل فيراري بعد ذلك أصبح مديراً لسباقات شركة ألفا روميو.

لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قامت شركة ألفا روميو بفصله، ليقرر بعدها إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم فيراري، وتم ذلك في عام 1947 حيث صنع سيارة سباق اسماها 125 S، سُجّلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية تصلح للشارع في العالم، ومن هنا انطلقت أسطورة الحصان الجامح الذي يعد أشهر شعارات السيارات.

ويعد انزو فيراري مؤسس الشركة واحد من أهم الشخصيات في عالم صناعة السيارات، وهو الأمر الذي دعا الشركة إلى إنتاج سيارة مميزة للغاية تحمل اسمه وهي فيراري انزو

كان هذا الطراز مميزاً للغاية، مما دعى فيراري لتسميتها تيمناً باسم إنزو فيراري مؤسس الشركة، حيث قامت الشركة ببيع أول 349 نسخة من هذه السيارة فقط لمن قام بشراء سيارات F40 أو F50 من الشركة مباشرة، وقامت فيراري لاحقاً بإنتاج 51 نسخة أخرى.

جاء طراز إنزو بتقنيات جديدة مثل مكابح من ألياف الكربون والسيراميك مع هيكل من ألياف الكربون، نظام ايروديناميكي نشط يولد قوة مثبطة على السرعات العالية إضافة لمحرك V12 سعة 6 لتر بقوة 651 حصان، وهي تعد من أهم سيارات فيراري حتى الآن.

كنفس علامة مازيراتي تعد شركة فاست اوتو تكنيك السعودية هي الوكيل الحصري ماركات السيارات الإيطالية فيراري الإيطالية الفاخرة في المملكة.

لامبورجيني

ماركات السيارات

أسس فيروتشيو لامبورجيني شركته للجرارات في عام 1948 في Cento بإيطاليا، وفي عام 1973، أصبحت جزءًا من شركة SAME. أما قصة لامبورجيني مع فيراري فبدأت عندما اشترى فيروتشيو لنفسه فيراري 250 موديل 1958، ولكن بعد قيادة السيارة والنظر إليها عن كثب في مرآبه، لم يكن سعيدًا ببعض الميزات، أو بسبب عدم وجود البعض الآخر منها.

نظرًا لكونه صانع جرارات يحظى باحترام كبير في ذلك الوقت، اتصل فيروتشيو هاتفياً بإنزو فيراري وأوضح لمصمم سيارات سباقات فورمولا 1 الشهير أن السيارات الرياضية التي قدمها للجمهور تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، حيث لم يكن لدى سيارات الفيراري حتى فرامل قرصية. شعر لامبورجيني أنه على الرغم من أن سيارات فيراري كانت جيدة، إلا أنها كانت مزعجة، مع تصميمات داخلية بسيطة، وقد كانت قاسية جدًا في نظام التعليق.

 

 

استعانت لامبورجيني بأفضل رجل في فيراري، جيوتو بيزاريني، للمساعدة في بناء أول سيارة رياضية لامبورجيني جران توريزمو (جي تي) كنموذج أولي في عام 1963 والتي اعتمدت على محركV-12  بقوة 320 حصانًا، واستطاعت تحقيق نجاح باهر.

اقرأ أيضاً: دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي: سوبركار بتكلفة معقولة

معلومات مقال
loaing icon