لوسيد إير 2022 مواصفات ومميزات السيدان الكهربائية الفاخرة

تحظى سيارة لوسيد إير دريم اديشن بمعنى اسمها كاملاً، فهي بالفعل سيارة الأحلام بكل تفاصيلها ومواصفاتها، مع قدراتها الفائقة القادمة من أداء المحرك إصدار بيرفورمانس الكهربائي إلى المدى المذهل من إصدار رنج، ولا يمكننا أن نتجاهل اللمسات التقنية التي تضعها في مقدمة القائمة بين منافسيها، واليوم سنأخذكم في جولة حول أهم المواصفات الخاصة بسيارة لوسيد إير.

التفاصيل الصغيرة الفارقة 

لوسيد إير

بدايةً ننظر إلى النطاق المذهل الذي تقدمه إصدارات لوسيد دريم اديشن، حيث يبلغ المدى في إصدار بيرفورمانس حد الـ 758 كيلومتر كما تعمل بقوة تبلغ حد الـ 1,111 حصان، وفي حالة إصدار دريم إديشن رينج فيبلغ المدى حد الـ 837 كيلومتر، وطبقاً لوكالة حماية البيئة هذا رقم قياسي جديد كما تعمل بقوة تبلغ حد الـ 933 حصان، ولكن كيف تمكنت لوسيد من الوصول إلى تلك الأرقام؟!

نجد إجابتنا في القرار الذي تم اتخاذه بتصميم وبناء كل أجزاء مجموعة المحركات الكهربائية وحزمة البطارية في الشركة نفسها، فسنرى أن الأجزاء المجهزة أو حتى الأجزاء التي قام المورد بتطويرها من المستوى 1 حازت على تعديلات في التصميم، ما كان ضروريًا للغاية لكي تصل لوسيد إلى نوع الطاقة والمدى وكفاءة التعبئة والتغليف الذي تنظر إليه.

وقد كان نتاج هذا القرار صنع نظام يعمل ما يصل إلى حد الـ 924 فولت بدلاً من الـ 400 فولت النموذجي أو الـ 800 فولت من بورشه تايكان أو أودي إي ترون جي تي. مضاعفة القوة تعمل على تقليل كمية التيار، وبالتالي تقليل الحرارة.

لوسيد إير من الداخل

لوسيد إير

عمل الحجم الصغير للمحركات على توفير المزيد من المساحة الداخلية، وحجم صندوق المركبة، حيث نرى أن المساحة المخصصة للأقدام بالأمام كبيرة بشكل ملحوظ، كما نرى أيضاً شاشة العرض 5k تأتي بقياس 34.0 بوصة، وتعد هذه الشاشة قطعة مركزية رائعة في المقصورة العصرية الأنيقة بصورة مذهلة، كما تأتي لوسيد إير مع طرق حديثة في الدمج بين الألوان والمواد، بالإضافة إلى الدمج بين القماش، والكانتارا، والجلد المثقوب مع درزات مختلفة، بالإضافة إلى تأثير الألوان المختلفة للمقاعد الأمامية والخلفية والذي يعطي شعوراً بالجمال والأناقة.

وبالإضافة لما ذكرناه، تأتي سيارة لوسيد مع نظام دولبي أتموس الصوتي الذي يوفر تجربة صوتية غامرة في لوسيد إير الكهربائية الفخمة، وتعد أول سيارة بالعالم مع هذا النظام، وبالطبع لم تضحي لوسيد بأنظمة الأمان والسلامة والمستويات العالية لمساعدة السائق.

أداء خيالي

لوسيد إير

أما عن الأداء، فتستمد لوسيد إير دريم اديشن بيرفورمانس قوتها من اثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالها 1,111 حصان، كما تتمكن من تحقيق تسارع 0 إلى 100 كيلومتر / ساعة في غضون 2.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتر / ساعة

كما تأتي لوسيد إير مع ثلاثة أوضاع للقيادة وهم Smooth و Swift و Sprint، كل وضع منهم يمنح السائق مستويات متباينة من استجابة المحرك ومعايرة المخمد وجهد التوجيه والفرملة المتجددة، ويأتي نظام Smooth بمستوى مميز من الانتعاش عند مقارنته بنظامي Swift و Sprint، حيث تقول لوسيد أن السائقين محبي المزاج الرياضي يرغبون في التحكم في مكابح الاحتكاك والشعور بها. 

وختاماً، تأتي لوسيد في تصميم الجزء الخلفي مع تصميم متعدد الروابط مميز يسمى الارتباط المتكامل، يجعل الاثنين ضبط البطانات واضح بشكل أكبر عندما يتعلق الأمر بالراحة والأداء، هذا ويمنحك نظام التوجيه المعزز كهربائيًا شعور أكبر بالثبات والأمان.

اقرأ أيضاً: سياره بيجو 2022 هنا تجد ابرز طرازات الصانع الفرنسي في السعودية

معلومات مقال Lucid
loaing icon