لكزس ux 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

لا توجد معلومات رسمية في السعودية عن حصول لكزس ux على تحديث فيس ليفت لسنة الموديل 2023، ما يعني على الأرجح أن السيارة ستكمل وجودها في السعودية من خلال نفس المواصفات والتجهيزات لسنة الموديل 2022، حيث تتوفر بفئة واحدة عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وفي هذا الموضوع من موقع سترايف مي نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة ولنبدأ بتصميم الخارجية. 

لكزس ux 

لكزس ux

لكزس ux هي اس يو في كروس أوفر فاخرة من الحجم الصغير تتميز بديناميكية التصميم والجرأة واللمسات الفاخرة وتأتي بسعر جذاب مقارنة بالسيارات الألمانية والأوروبية من نفس الفئة، وتأتي السيارة بطول 4.45 متر تقريبا، وتتميز من الخارج بشمعة إضاءة أمامية LED ثنائية الشعاع وفتحة سقف وجنوط العجلات مقاس 17 انش، كما تأتي الكروس أوفر بصندوق أمتعة كهربائي والنوافذ الجانبية بإطار من الكروم ومرايا خارجية بإشارات انعطاف مدمجة وفتحة سقف وعتبات أبواب من الألمنيوم.. وبالنسبة للتصميم العام فيتيمز بخطوط ديناميكية تمتد من غطاء المحرك إلى الجانب وتأتي بالشبك الأمامي المغزلي المعروف عن العلامة، وتظهر علامة L في كل ناحية من التصميم الخارجي وداخل مصابيح الإضاءة.

لكزس ux من الداخل 

لكزس ux

بالانتقال إلى داخلية سيارة لكزس ux ستجد التصميم يجمع بين العملية والأناقة والفخامة مع اعتماد أفضل المواد عالية الجودة وتأتي السيارة بمقاعد من الجلد الصناعي المقود بقابلية التعديل مع مفاتيح التحكم متعددة الاستخدام ومبدل السرعة ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي بدعم تحكم مستقل في الأمامي للسائق عن الراكب الأمامي وتوجد فتحات تهوية خلفية.

وبالحديث عن التكنولوجيا جهزت السيارة نظام لكزس الصوتي الراقي مع مشغل الميديا MP3,WMA ومدخل ايه يو اكس ويو اس بي و6 مكبرات صوت وتأتي شاشة المعلومات والترفيه 7 بوصة لعرض معلومات النظام الصوتي بدون نظام ملاحة ويوجد نظام الدخول الذكي وتدعم المقاعد الأمامي التدفئة والتبريد ويوجد في الكونسول الأمامي نظام شحن لاسلكي للجوال (متوافق مع الأجهزة التي تدعم نظام الشحن اللاسلكي العادي qi). 

لكزس ux

مواصفات لكزس UX 

بعد الانتهاء من ذكر تفاصيل التصميم الخارجي والداخلي يأت الحديث عن أداء سيارة لكزس ux حيث تستمد القوة من محرك  4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر يأتي متصلا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، وينتج قوة 168 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر، ومن ثم تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ الساعة في 9.2 ثوانٍ وتصل سرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ الساعة، وتبلغ الكفاءة في استهلاك الوقود بنزين 91 6.2 لتر كل 100 كلم وبعبارة أخرى بمعدل 16.1 كم/لتر. ويمكن قيادة السيارة بوضعيات القيادة الاقتصادي والعادي والرياضي.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي
  • وسادة هوائية للركب للسائق والراكب الأمامي
  • ستائر هوائية جانبية
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات أمامية وخلفية 
  • كاميرا الرؤية الخلفية 
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  •  تنبيه حركة المرور الخلفية
  • تحذير الاصطدام الأمامي
  • كشف المشاة والدراجات
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • مساعد الحفاظ على المسار 
  • تحذير مغادرة المسار
  • التعرف على إشارات الطريق

 
سعر لكزس ux 2022 

تتوفر سيارة لكزس ux في المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بفئة واحدة وهي 200 AA اليجنت بسعر يبدأ من 173,650 ريال سعودي شامل الضريبة. 

سيارات لكزس في السعودية

بعد أن ألقينا نظرة عامة على مواصفات سيارة لكزس UX 2022، نود أن نختم الموضوع بالحديث وكيل الصانع الياباني في المملكة، وهي شركة عبداللطيف جميل للسيارات التي تمثل علامة لكزس منذ عقود طويلة بصفتها الوكيل الحصري للعلامة الفاخرة، وتقدم الشركة  العديد من الخدمات المتميزة للعملاء، تشمل خدمات ما قبل البيع من خلال توفير إمكانية طلب تجربة قيادة مثيرة والحصول على إرشادات من الخبراء لشرح تفاصيل السيارة وصولاً إلى مراكز صيانة لكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء السعودية، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بمعايير عالية الجودة تقرها الشركة الأم، بالإضافة إلى توفير وبيع قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي المهنيين والمتدربين، مما يضمن الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة وتجنب الأعطال مفاجئة بقدر الإمكان. 

اقرأ أيضا: لكزس تحميك على الطريق بطريقة ذكية جدا: كيف تفعلها؟


 

معلومات Lexus مقال
loaing icon