لكزس gs تعرف على اسعارها كسيارة مستعملة في السعودية

لكزس gs هي من ابرز ما قدم الصانع الياباني الفاخر في الأسواق، والتي استطاعت منذ بداية تدشينها في الأسواق الحصول على ثقة ورضا العملاء، كما كانت من أكثر السيارات شعبية في فئتها في السيارات الفاخرة، وذلك لما قدمته لكزس بالسيارة من مواصفات رائعة شملت التصميم الفخم والداخلية المميزة والأداء المذهل على الطريق، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول لكزس gs ومواصفات أحدث أجيالها وأسعارها كسيارة مستعملة في المملكة العربية السعودية.

أجيال لكزس gs

في البداية، قبل التعرف على مواصفات سيارة لكزس gs، لنلقي نظرة على تاريخ السيدان الفاخرة، حيث انطلق الجيل الأول للسيارة أول مرة عام 1991، وتوفرت بثلاث خيارات من المحركات تأتي مواصفاتها كالآتي، حيث يأتي المحرك الأول والمحرك الثاني من 6 اسطوانات وسعة 3.0 لتر، بينما يأتي المحرك الثالث من 8 اسطوانات سعة 4.0 لتر واستمر إنتاجه إنتاجه حتى 1997 ميلادية.

بالنسبة للجيل الثاني من السيارة فتم الكشف عنها أول مرة في معرض ديترويت 1997 ميلادية، وحصلت السيارة على هيكل خارجي مطور، واستمدت قوتها من محرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.3 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي  5 سرعات. وحصل على تحديث فيس ليفت في عام 2000 ميلادية ليستمر وجوده بالأسواق حتى 2004. 

ثم كُشف الجيل الثالث من السيارة في معرض أمريكا الشمالية، حيث جاءت السيارة بطابع رياضي مميز ومقدمة أنيقة يعتليها شبك عريض ومصابيح كبيرة، وأما الجيل الرابع والأخير فقد كشف عنه في في ديسمبر من 2011، وحصل على تحديثات شاملة، على رأسها مزج الطابع الرياضي في تصميم الخارجية بملامح هجومية، وقد توفر بخيارات متفاوتة في القوة من المحركات 4 و 6 و 8 اسطوانات.

لكزسgs

لكزس gs التصميم الخارجي

تأتي سيارة لكزس gs على هيئة سيدان متوسطة الحجم، حيث تقع بين سيارات لكزس IS و LS، وتميزت السيارة بتصميم خارجي عصري وفخم، حيث ظهر ذلك من خلال المقدمة الأمامية الفاخرة والتي حصلت على شبك أمامي مغزلي بتصميم عصري، ويحيط بالشبك مصابيح أمامية تأتي هي الأخرى بتصميم مميز من ثلاثة عيون تعمل بتقنية الـ led، لتقدم سطوعًا رائعًا على الطريق، كما تأتي مع مصابيح إضاءة نهارية على شكل L تعطي السيارة شكل مميز وطابع فريد على الطريق، وقد تم تصميم  وتميزت السيارة بفتحات التهوية الكبيرة، وفتحات التهوية الجانبية وغطاء محرك طويل تعتليه خطوط حادة تتمدد بانسيابية إلى الجانب وترتكز على جنوط عجلات 19 بوصة. 

داخلية لكزس gs

لكزس gs من الداخل

وبالدخول إلى سيارة لكزس gs، سنتمكن من رؤية المقصورة الدخلية الرحبة التي توفر مساحة جلوس لـ 5 ركاب كما يمكننا رؤية كسوة فاخرة من الجلد الناعم تغطي المقاعد وأجزاء من الكونسول الوسطي وبطانات الأبواب، وتتزين المقصورة بلمسات معدنية أنيقة في مختلف مناطق التلامس، كما توفر المقاعد مستوى مميز من الراحة، حيث يدعم مقعد السائق إمكانية التعديل في عدة وضعيات، كما أنها توفر 15 مكان مخصص للتخزين. 

كما توفر المقصورة الداخلية لسيارة لكزس gs مستوى عالٍ من الرفاهية من خلال مجموعة من التجهيزات التقنية المتطورة، حيث تأتي السيارة مع شاشة عرض معلومات متعددة للسائق ملونة تأتي بمقاس 4.2 بوصة وتعمل تقنية ترانزستور الأغشية الرقيقة TFT، كما تحتوي على نظام المعلومات والترفيه من لكزس مع نظام الملاحة بشاشة بمقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى ميزة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة، ويكمل الشاشات  نظام مارك ليفنسون الصوتي الراقي 17 مكبر صوتي بتجربة الصوت المحيطي.

مواصفات لكزس جي اس 

وبالنسبة للقوة، فتستمدها سيارة لكزس gs من خيارين من المحركات:

  • محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.0 لتر، ويستطيع توليد قوة تصل إلى 241 حصان، ويتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي فيمكنها أن تتسارع من  0 إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية،  وتصل سرعة قصوى  حوالي 230 كم/س.
  • محرك سداسي الاسطوانات يستطيع توليد قوة تبلغ 312 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات
  • كما توجد نسخة هايبرد بمحرك سعة 3.5 لتر سداسي الاسطوانات يستطيع توليد قوة تبلغ 338 حصان. 

وتتوفر لكزس جي اس بنظام اختيار وضع القيادة، كما تتميز بوظيفة التحكم بعدة أنظمة، فيمكن تغيير أداء المركبة بما يتناسب مع أسلوب القيادة حيث بما في ذلك تغيير خصائص قوة المحرك والقدرة الكهربائية للمقود تبعا لاختيار وضعية القيادة والتي منها الوضعيات العادي والاقتصادي والرياضي. 

مواصفات امان لكزس gs

أما عن مواصفات الأمان الخاصة بسيارة لكزس gs، فهي توفر مستوى عالٍ من الحماية على الطريق، وذلك من خلال مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشمل:

  • عدد 10 وسائد هوائية تشمل وسائد SRS أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي
  • نظام التحذير ما قبل الاصطدام
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي (RCTA)
  • نظام التحكم بثبات وجر السيارة
  • نظام التحكم بالعجلات و(VGRS)
  • تنبيه الخروج عن المسار
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات HHC. 

سعر لكزس gs

لكزس gs

وفي الختام، في حال أردت الحصول على سيارة لكزس gs 2019، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية كسيارة مستعملة يُمكن العثور عليها من خلال المعارض والمواقع الخاصة ببيع السيارات المستعملة، وتأتي بسعر قرابة 250,000 ريال سعودي، لكن يتوقف ذلك حسب المحرك وحالة الاستخدام. 

اقرأ أيضا: موديلات لكزس الفخمة للعام القادم 2023

معلومات Lexus مقال
loaing icon