تعرف على مزايا سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية واسعارها

تتربع سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية على قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المُجهزة بأعلى مستوى من التقنيات الذكية لتُقدم تجربة قيادة مختلفة إلى مُحبي السيارات الفخمة.

وتتوفر سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية من خلال 5 فئات بمزايا وتجهيزات وأسعار مختلفة، مما جعلها من الاختيارات المثالية التي تٌلبي احتياجات العملاء بمختلف  أذواقهم.

تصميم سيارة لكزس LX  موديل 2022 في السعودية

تميزت السيارة اليابانية الفاخرة بتصميم خارجي مٌهيب بدون شك يعكس ما تتمتع به من قوة تدفعها لتكون واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي التي يمكنها خوض مغامرات ممتعة في الصحراء وبين الطرق الوعرة في المملكة.

فتتميز سيارة لكزس بتلك الواجهة الأمامية الفاخرة التي سيطر الشبك الأمامي على مٌعظمها بخطوطه الأفقية الضخمة، فيما حصلت على مصابيح أمامية بتصميم مميز يعزز المظهر الوحشي للسيارة، كما تأتي مزودة بمصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد.

ومن الجانب يمكنك ملاحظة تلك الخطوط الانسيابية البارزة وأقواس العجلات المنتفخة بوضوح والتي عززت المظهر الديناميكي والجريء للسيارة.

فضلاً عن ذلك ترتكز السيارة اليابانية الفاخرة على جنوط مقاس 18 أو 20 أو 22 بوصة.

وفيما يخص أبعاد سيارة الدفع الرباعي الفاخرة، فهي تأتي بطول كلي يبلغ 5,100 مم، فيما بلغ العرض الكلي 1,990 مم، وبلغ  الارتفاع الكلي 1,865 مم.

سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية

وفي الداخل حصلت  السيارة اليابانية على أعلى مستوى من التجهيزات المتطورة الذكية لتعزيز  مستوى الرفاهية والراحة في المقصورة.
فجاءت  السيارة التي تتسع إلى 5 أو 7 مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، وتدعم المقاعد ميزتي التهوية والتسخين، بالإضافة إلى ميزة التعديل الكهربائي للمقاعد
وفيما يخص أنظمة الترفيه، فقد جاءت  السيارة مزودة  بـ شاشتين الأولى مقاس 12.3 إنش للملاحة و الثانية 7 إنش، كذلك مزودة بنظام  صوتي مارك ليفينسون مع 25 سماعة يدعم خاصية الصوت ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى مدخل USB نوع C

سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية

الأمان وأنظمة مساعدة  السائق

وحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته الفاخرة بمجموعة عالية المستوى من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السائق، لتوفير تجربة قيادة متكاملة من جميع النواحي.

وإليكم تفصيلاً أبرز مزايا الأمان وأنظمة مساعدة السائق في سيارة لكزس LX موديل 2022

تتوفر السيارة بـ  10 وسائد هوائية (للسائق وللراكب الأمامي وللركبة للسائق والراكب الأمامي ووسادتين في الجانبين بالأمام ووسادتين هوائيتين في الجانبيين بالخلف ووسادتين هوائيتين بنظام الحاجز الستائري)، وفي الفئة العليا يتوفر وسادة هوائية إضافية في المقعد الخلفي

كذلك يتوفر في السيارة نظام حماية ضد السرقة يشمل على: مانع الحركة، إنذار،مستشعر الدخيل وبصمة الإصبع، فيما  تدعم المرايا الجانبية ميزة حساس النقاط العمياء Blind Spot Monitor.

بالإضافة إلى ذلك تأتي مزودة بـ أنظمة أمان لكزس المطورة وتشمل : نظام الحماية ما قبل الاصطدام، مثبت السرعة الراداري المتكيف، تنبيه الخروج من المسار و مساعد البقاء في المسار.

نظام الرؤية البانورامية والرؤية أثناء القيادة على الطرق الوعرة والتضاريس المتعددة.

كذلك زودت السيارة الفاخرة بـ أنظمة تحكم ثبات السيارة: نظام الفرامل المانعة للانغلاق ، ومساعد الفرامل ، والتحكم في الجر ، والتحكم في تأرجح المقطورة ، والتحكم في مساعدة الانحدار ، والتحكم في الزحف ، والمساعدة على الانعطاف ، واختيار التضاريس المتعددة

محرك سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية

والآن نصل إلى الجزء الأكثر أهمية في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة، وهو الأداء؛ حيث تتوفر السيارة لكزس LX داخل السعودية موديل العام 2022 بمحرك مكون من 6 اسطوانات، مزدوج التيربو، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 409 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 650 نيوتن متر.

كما يأتي محرك سيارة لكزس متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات مع نظام دفع رباعي ، ويصل وزن السيارة 2,590 فارغة.

اسعار سيارة لكزس LX موديل 2022 في السعودية

تتوفر السيارة اليابانية الفاخرة لدى وكيلهاعبداللطيف جميل بالأسعار والفئات التالية:

  • الفئة الأولى LX 600 AA Excellence بسعر 517,500 ريال سعودي

  • الفئة الثانية LX 600 BB Elite بسعر563,500 ريال سعودي

  • الفئة الثالثة LX 600 FF F-Sport بسعر 583,165 ريال سعودي

  • الفئة الرابعة LX 600 VR VIP بسعر  635,950 ريال سعودي

  • الفئة الخامسة LX 600 VIP w/Black Pkg بسعر 642,850 ريال سعودي

يذكر أن الأسعار السابق ذكرها تأتي شاملة لضريبة القيمة المضافة، وفقاً للموقع الرسمي لعلامة لكزس في السعودية.

اقرأ أيضاً:جيب لكزس ( اس يو في ) 2023 استعراض لكافة الطرازات والاسعار

 

معلومات مقال
loaing icon