لكزس 2019 اسعارها ومواصفاتها في الحراج

لكزس 2019، تُعتبر شركة لكزس واحدة من أفضل شركات صناعة السيارات الفاخرة في العالم، وتُنافس في فئة قوية وكبيرة تُسيطر عليها عمالقة صناعة السيارات الألمانية وغيرهم من الشركات التي دخلت المنافسة مؤخراً مثل شركة جينيسيس الكورية الجنوبية بعد أن أعلنت هيونداي إستقلالها عن العلامة الشهيرة بعد نجاح لسنوات عديدة، ولكن فضلت أن تبدأ في تسطير صفحات جديدة في تاريخ الصناعة والتجارة.

في عام 2019، كانت سيارات لكزس تُنافس بقوة في هذه الفئة الفاخرة والفارهة مع الألمان وأيضاً العلامة الكورية، كما أنها حصلت على العديد من الإنجازات والمبيعات وثقة العملاء فوق كل هذا، وتُنافس لكزس في العديد من الفئات السيدان والكروس أوفر، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أبرز سيارات لكزس المتواجدة في المملكة العربية السعودية موديل 2019.

لكزس 2019 IS

لكزس 2019 IS

تُعتبر IS واحدة من أهم سيارات لكزس في فئة السيدان مدمجة الحجم، والتي تأتي بتصميم مميز فاخر ورياضي مع شبك أمامي باللون الأسود يُغطي كامل مقدمة السيارة مع وجود إطار خارجي من الكروم، كما أن المصابيح الأمامية تأتي بتصميم مميز وتعمل بتقنية الـ LED بالكامل، ومن الجانب فهي تتوفر بخطوط انسيابية بارزة وواضحة تُزيد من جمال السيارة مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي ليكتمل التصميم، والسبب الأهم هو تحسين الديناميكية الهوائية وانسيابية السيارة على السرعات العالية.

وبالانتقال إلى الجزء الخلفي، فيوجد مصابيح بتصميم مميز تعمل بتقنية الـ LED بالكامل مع تصميم انسيابي يوحي بوجود جناح خلفي على الصندوق الخلفي للأمتعة، وتكميلاً للتصميم الرياضي، فيوجد مخرجين لعادم السيارة بلون أسود غير لامع أو من الكروم في بعض الفئات.

داخلية لكزس IS 2019

لكزس 2019 IS من الداخل

أما من الداخل، فاستخدمت شركة لكزس أجود الخامات التي تمتلكها في السيارة، بداية من الجلود المتواجدة على المقاعد أو الأبواب، وطبلون السيارة الذي يتوفر بخامات متميزة، أما المقود فهو متعدد الوظائف من الجلد أيضاً، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع شاشة عدادات بتصميمات مختلفة ومميزة قياس 7 بوصة تقريباً، كما يوجد شاشة ترفيهية وسطية بقياس 8 بوصة تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي مع بلوتوث، ويتم التحكم بها من خلال فرار في الكونسول الوسطي.

كما يوجد أسفل الشاشة فيوجد فتحات التكييف والأهم الساعة الكلاسيكية التي تتواجد بين فتحات التكييف في المنتصف، ولوحة تحكم التكييف الأوتوماتيك، أما المقاعد فهي من الجلد الفاخر بتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية مع إمكاني طي المقاعد الخلفية.

محرك السيارة

تتوفر السيارة بمحركين وهما كالآتي:

  • محرك 2.0 لتر ذو 4 أسطوانات ذو شاحن تيربو بقوة 241 حصان

  •  محرك 3.5 لتر ذو 6 أسطوانات على شكل V بقوة 312 حصان

لكزس 2019 NX

لكزس 2019 NX

ومن أهم السيارات التي كانت تتوفر في فئة الكروس أوفر المدمجة هي سيارة لكزس NX والتي تأتي بتصميم فاخر ومميز يعكس روح وشخصية السيارة التي تحمل علامة لكزس الفاخرة، وكالعادة فمُقدمة السيارة عبارة عن الشبك الأمامي باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم، مع المصابيح الأمامية التي تتوفر بتصميم مميز وفريد وتعمل بتقنية الـ LED، مع توافر مصابيح ضباب أمامية أيضاً.

ومن الجانب، فتتوفر لكزس 2019 NX بخطوط انسيابية بارزة بشكل جمالي مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية للسيارة وخصوصاً على السرعات العالية، ومن الخلف يوجد جناح خلفي لتعزيز الثبات على السرعات أيضاً.

داخلية لكزس NX 2019

لكزس 2019 NX

أما من الداخل، فتتوفر السيارة بتصميم فاخر كما في الخارج، كما أن لكزس استخدمت خامات متميزة في السيارة سواء في المقاعد أو طبلون السيارة والكونسول الوسطي، مع وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد يتوسطه شعار لكزس وشيفتات لتبديل السرعة خلفه، كما يوجد عدادات تقليدية بتصميم مميز ورياضي فاخر، وبالنظر إلى اليمين قليلاً ستجد الشاشة الوسطية الترفيهية قياس 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، وأسفل الشاشة في الكونسول الوسطي يوجد أهم ما يميز السيارة من الداخل، ألا وهي الساعة الكلاسيكية التي تتواجد في المنتصف.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة لكزس 2019 NX بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر مع تهوية وتطريز بارز، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية لسهولة ضبط المقاعد في العديد من الإتجاهات والوضعيات المناسبة للسائق والراكب الأمامي، كما يُمكنك طي مقاعد الصف الثاني لتوفير أكبر مساحة ممكنة في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك لكزس NX

وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 235 حصان ومتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ونظام دفع أمامي قياسي أو رباعي في الفئات الاعلى.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2018 سيارة فاخرة يابانية تعرف على مواصفاتها

معلومات مقال
loaing icon