لكزس هايبرد السعودية 2021 اعرف الطرازات والاسعار

يتوجه العالم حالياً نحو السيارات الكهربائية بشكل متزايد لتقليل تأثير السيارات السلبي على البيئة بالاستعانة بطاقة نظيفة وانعدام الانبعاثات الناتجة عن استخدامها، وفي سعيها لذلك، تكشف شركات السيارات عن طرازات انتقالية بين الكهرباء والبنزين وهي السيارات الهجينة الأكثر صداقة للبيئة واقتصادية في استهلاك الوقود، واليوم سنتعرف على سيارات لكزس هايبرد 2021 التي تقدمها صانعة السيارات اليابانية بالمملكة عبر وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

لكزس السعودية

قبل أن نتعرف على سيارات لكزس هايبرد المتوفرة بالمملكة، سنتعرف على الوكيل، حيث تعد عبداللطيف جميل للسيارات واحدة من وكالات السيارات في المملكة، حيث تقدم الشركة خدماتها لعملائها على مدار أكثر من 30 عام، استطاعت خلالها أن تحدم ملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، باعتبارها الوكيل الحصري للعلامتين اليابانيتين في المملكة.

تعمل الشركة على توفير مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المقاييس، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارتها في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع الحرص على توفير كافة قطع الغيار وأنواع الصيانات بشكل مرضي.

وبالنسبة لـ لكزس فتعود بداياتها إلى مشروع بدأته شركة تويوتا لتطوير سيارة سيدان فاخرة جديدة وكان المشروع يحمل اسم F1 وبدأ عام 1983، وفي نهاية المطاف نتج عن هذا المشروع إطلاق سيارة لكزس LS عام 1989، وتم تأسيس لكزس في مدينة تويوتا بمحافظة أيتشي اليابانية، في الوقت نفسه لتأسيس انفينيتي لشركتها الأم نيسان واكيورا لشركتها الأم هوندا، ويقع مقر الشركة في مدينة ناجويا اليابانية وتدير عملياتها من مركزها في مدينة بروسلز في بلجيكا ومن ولاية تكساس الأمريكية أيضاً.

وفي البداية لم تتواجد لكزس كعلامة تجارية مستقلة في بلدها الأم حتى عام 2005، فكل سيارات لكزس التي بيعت في أنحاء العالم من عام 1989 إلى عام 2005 كان يتم إصدارها تحت علامة تويوتا التجارية، ومنذ عام 2005 قد تغيّر الوضع وأصدرت الشركة نسخة هايبرد من موديل لكزس RX بجانب عدة نسخ هجينة تم إصدارها لاحقاً.

لكزس هايبرد

تقدم صانعة السيارات الفاخرة اليابانية طرازات هايبرد في مختلف قطاعات السيارات لتوفير تجربة قيادة أكثر صداقة للبيئة وتوفيراً للوقود، ونستعرض لكم سيارات لكزس هايبرد 2021 في السطور التالية.

لكزس ES 

لكزس هايبرد

تتميز لكزس هايبرد ES بتصميم مذهل ومميز للغاية من الخارج والداخل بفضل فخامتها العالية وحدتها الهجومية، في الداخل، تحصل السيارة على تصميم فاخر في كل جهاته، حيث تحصل على مقاعد مصنوعة من جلد لكزس نولوكس والعديد من التقنيات المتقدمة، إضافة إلى محرك هجين 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 214 حصان مع ناقل حركة E-CVT.

وتتوفر السيارة بثلاثة فئات تبدأ أسعارها عند 189,175 ريال وتصل إلى 226,780 ريال، بينما الفئات الأقل تأتي مع محرك 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 204 حصان مع ناقل  أوتوماتيكي 8 سرعات، أما الفئات الأعلى فهي تأتي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 300 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

لكزس LS

لكزس هايبرد

لكزس LS هي السيدان الرائدة من العلامة اليابانية الفاخرة، وهي تتوفر بنسخ لكزس هايبرد عالية الكفاءة باستهلاك الوقود دون التضحية بالأداء القوي والفخامة العالية، حيث تأتي مع تصميم بسيط وعصري مع بمقصورة فاخرة ومحرك محرك هجين  V6 سعة 3.5 لتر يولد 354 حصان مع ناقل حركة متعدد المراحل

وتتوفر بفئتين بسعر 394,565 أو 411,470 ريال سعودي، أما النسخ الغير هجينة فهي تأتي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 311 حصان مع ناقل 10 سرعات أو محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو بقوة 415 حصان مع ناقل 10 سرعات.

لكزس RX

لكزس هايبرد

لكزس RX هي واحدة من سيارات لكزس هايبرد المتوفرة بمحركات هجينة كذلك، لكنها تفعل ذلك بفئة الكروس اوفر لتدمج بين العملية والفخامة والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، حيث ستلاحظ فخامتها وأناقتها على الفور بفضل المقاعد من جلد شبه الأنيلين والكثير من اللمسات الفاخرة والتقنيات المتقدمة، بينما محركها يكون من نوع محرك هجين V6 سعة 3.5 لتر يولد 308 حصان مع ناقل حركة CVT.

وهي تتوفر بنسختها الهجينة بفئة واحدة فقط بسعر 273,355 ريال، بينما نسخها القياسية تستمد قوتها من محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 296 حصان  ويتصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: صيانة لكزس 2021 التفاصيل وكيفية الحجز بالمملكة

معلومات Lexus مقال
loaing icon