لامبورجيني افنتادور 2020 سيارة رياضية ورفاهية لا تضاهي

بالتأكيد لا تحتاج سيارات لامبورجيني إلى الكثير من الحديث حول أدائها العالي وسرعتها وإختلافها على الطريق، فالكل يعرف مدى قوة الأداء وتفوفه بالسيارة إذا ما قورن بأي سيارة أخري

 الأمر ذاته في سيارة لامبورجيني افنتادور اس رودستر الجديدة كلياً.. وهذه السيارة فرصة جيدة للتعرف على المدى الذي وصل إليه الأداء العالي في سيارات لامبورجيني هذا العام.

إليك كل ما تود معرفته عن لامبورجيني افنتادور 2020 

مواصفات المحرك

تأتي لامبورجيني افنتادور إس رودستر 2020 بمحرك V12 سعة 6.5 لتر تنفس طبيعي يوّلد قوة 759 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل مع قير ISR من 7 سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في غضون 2.9 ثانية لتكون أبطأ بجزء من الثاني من شقيقتها الكوبيه.

ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.8 ثانية لتكون أبطأ بجزئين من الثانية عن نسخة الكوبيه، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س، وتعمل السيارة الكشف بنظام دفع كلي للعجلات.

ويرجع سبب اختلاف أرقام التسارع بين سيارتي الكشف والكوبيه إلى أن سيارة افنتادور اس رودستر وزنها أعلى بمقدار 50 كيلوجرام عن سيارة الكوبيه.

 

التصميم الخارجي

يأتي الهيكل الخارجي لجميع لامبورجيني افنتادور بمجموعة من الخطوط العميقة والعريضة التي توفر انسيبابية وديناميكية هواء تجعلها السيارة الأسرع والأقوى على الطريق.

وقد حصلت لامبورجيني افنتادور إس رودستر على هذا المزيج من الديناميكية والانسيابية والجرأة بخطوط أكثر قوة مستوحاة من الطبيعة وديناميكا الهواء، وفي الخلف نجد مخارج العادم التي تُشعرك وكأن السيارة تحولت إلى مكوك فضائي إلى جانب الجزء الأمامي الذي يُذكرك بقوة وأناقة أسماك القرش.

وأما بالنسبة لسقف لامبورجيني افنتادور إس رودستر الجديد فهو قابل للإزالة ويبلغ وزنه 6 كجم، وقد فقد صُمم سطح السيارة بهذا الشكل لزيادة القوة وتحسين الأداء، وليعكس النمط الموجود في قلب سيارة أفنتادور إس التي تجمع بين السمات الرياضية والإحساس بالأناقة.

 

التصميم الداخلي

صُممت المقصورة الداخلية للسيارة باستخدام مواد عالية الجودة لكي تُحقق معدلة لامبورجيني الصعبة وهي مزج روح السيارة الرياضية مع التكنولوجيا الحديثة بجانب الرفاهية التي لا تضاهى.

وتشتمل خيارات المواد عالية الجودة على إضافة زخارف جديدة من الحرف إس مثلاً أو اختيار مواد مبتكرة مثل" كاربون سكين‎" ليكون غطاء لبعض الأجزاء الداخلية.

تم تصميم داخلية لامبورجيني افنتادور إس رودستر 2020 لتشبه تماماً النسخة الكوبية منها، وقد حرص فريق "أد بيرسونام" على إضافة مجموعة لا حصر لها من الإمكانيات داخلها لتُصبح سيارة رياضية معاصرة ساحرة ذات شخصية فريدة.

اكتشف سعر لامبورجيني افنتادور اس رودستر 2020

يبلغ السعر الأساسي للسيارة في السعودية: 1,600,000 ريال سعودي.

 

أسباب الأداء العالي في افنتادور اس رودستر 2020

تأتي السيارة الجديدة بالعديد من الأنظمة التي تدعم الأداء العالي للسيارة الرياضية الفارهة، حيث يتوفر بها نظام التوجيه (LDS) الذي يتحكم في توجيه ديناميكيات السيارة الجانبية ويضم جميع العجلات الأربع.

 ونظام توجيه العجلات الخلفية (LRS)، نظام التعليق المغناطيسي الريولوجي (LMS) للتعامل ع الديناميكيات الرأسية في السيارة، ونظام القيادة الرباعي للتعامل مع الديناميكيات الطولية، وأخيراً نظام ديناميكيات السيارة النشطة الذي يجمع كل المعلومات الواردة من مستشعرات السيارة لاختيار وضعية القيادة المناسبة.

الفئات المطروحة هذا العام في لامبورجيني السعودية

وفرت شركة ساماكو الوكيل الرسمي لسيارات لامبورجيني بالمملكة، العديد من الطرازات الجديدة بالسوق السعودي، كالتالي:

  • هوراكان إيفو.
  • هوراكان بيرفومنتي.
  • هوراكان بيرفومنتي سبايدر.
  • أفينتادور إس.
  • أفينتادور إس رودستر.
  • أفينتادور إس في جيه.
  • أوروس.

 

Lamborghini مقال
loaing icon