كيا نيرو 2021 اهم المواصفات والاسعار السعودية

كيا نيرو 2021 هي كروس اوفر هايبرد تحت المدمجة، تتميز بكونها واحدة من السيارات القليلة الهجينة المتوفرة في أسواق المملكة العربية السعودية، وهي تأتي من الصانعة الكورية الشهيرة بتصميم أنيق جذاب، مع الكثير من التقنيات والمميزات الحديثة، وتوفرها الشركة عند الوكيل الحصري شركة كيا الجبر للسيارات، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً.

كيا نيرو 2021

كيا نيرو

في الخارج، تتميز كيا نيرو 2021 بتصميم جذاب عصري، حيث تأتي مع شبك انف النمر ايفوني أمامي عريض الخاص بعلامة كيا، مع قطع كرومية أنيقة، والعديد من اللمسات الزرقاء في كلاً من الواجهة الأمامية والخلفية، كما تحصل على مصابيح LED أمامية وخلفية بتصميم مستطيل مسحوب إلى جانبي السيارة، ومصابيح ضباب جديدة ومصابيح نهارية LED مزدوجة أنيقة لرؤية أفضل للطرقات.

وتأتي كيا نيرو 2021 أيضاً بجناح خلفي رياضي، وأربعة جنوط أكبر حجماً حيث تأتي بقياس 16 بوصة، كما أنها أكثر قوة وصلابة لتحمل ظروف الطرق الصعبة ودرجات الحرارة المرتفعة.

داخلية كيا نيرو 2021

كيا نيرو

في الداخل، ستلاحظ على الفور قدومها بكسوة راقية من الجلد للمقاعد والأبواب وعجلة القيادة، مع شاشة نظام ملاحة مقاس 7 بوصة لمسية يُمكن وصلها بالهواتف الذكية ، بالإضافة إلى شاشة معلومات تظهر عليها نسبة شحن البطارية، كما تحصل على مقاعد أمامية وخلفية رحبة ومريحة.

كما تتميز السيارة أيضاً بنظام تكييف هواء عالي الكفاءة مع فتحات تكييف كبيرة، كما أنها مزودة بخاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الداعمة لهذه التقنية، وتحتوي على وصلات يو اس بي تدعم الشحن السريع.

أمان كيا نيرو 2021

كيا نيرو

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC 
  • نظام HAC المساعد قي صعود المرتفعات
  • 7 وسائد هوائية تعمل على حماية الركاب
  • كاميرا خلفية مثبته على حاملة المساحات الخلفية 
  • نظام التعرف على النقطة العمياء

ويعكس التصميم الشخصية، وتم بناء نيرو حول التفاني في السلامة بدءً من المواد المتقدمة لجسمها وموضعها، إلى دمج أحدث أنظمة مساعدة السائق وأكثرها استباقية، حيث تعتبر السلامة أمرًا بالغ الأهمية في سيارة نيرو، ويمكن للهندسة أن تفعل المعجزات ، ولكن أفضل جزء في تكنولوجيا اليوم قد يكون الطريقة التي يمكن أن تساعدك على الابتعاد عن المشاكل والتنقل بأمان خلال يومك الحافل.

محرك كيا نيرو 2021

كيا نيرو

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من نظام توليد قوة هجين يجمع بين محرك GDI بنزين بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 104 حصان و148 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتم دعمه بواسطة محرك كهربائي مع بطارية ليثيوم أيون 1.56 كيلوواط موجود أسفل المقاعد الخلفية يولد قوة 43 حصان و169 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتحصل السيارة على قوة إجمالية تبلغ 139 حصان و264 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة DCT بست سرعات مزدوج القابض.

وكوننا نتحدث عن سيارة هجينة فهي تأتي مع نظام كبح تجديدي يجعل من الطاقة الحركية الناتجة عند التباطؤ أو التوقف تتحول إلى كهرباء تعمل على إعادة شحن البطارية.

سعر كيا نيرو 2021

وفي الختام، تتوفر كيا نيرو 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة كيا الجبر بفئة واحدة حالياً وهي كيا نيرو 2021 1.6L HEV بسعر 121,679 ريال سعودي.

كيا الجبر

بعد أن تعرفنا على السيارة، سنتعرف على الوكيل، حيث أنه في عام 1952 ظهرت شركة الجبر لأول مرة كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحظى بمكانة مميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، ويعتبر أهم واجهة لشركة الجبر للسيارات هي كونها الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر تحديداً في عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحالي، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

تغطي فروع وكالة كيا الجبر كافة أرجاء المملكة، حيث أنها تمتلك 43 فرع مختف في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل مدن كبرى مثل الرياض وجدة والدمام وأبها والخبر والجبيل والمدينة المنورة والاحساء والقطيف والقصيم، كما تقدم شركة كيا القابضة خيار شراء السيارات المستعملة، حيث تتيح من خلال العديد من الفروع المنتشرة في المملكة امكانية شراء سيارات مستعملة وتمويلها كذلك، وإن كنت ترغب بالاتصال بوكالة كيا الجبر في السعودية، فيمكنك التواصل معهم عبر الرقم المجاني الموحد للشركة 920014200.

اقرأ أيضاً: عروض السيارات الرمضانية 2021 كيا السعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon