كيا ريو 2021 ومواصفاتها واسعارها في السعودية

البحث عن سيارات صغيرة عادة ما يكون للشباب الذين يبدأون حياتهم أو للعائلات الصغيرة، ولهؤلاء سوف نجد أن سيارة كيا ريو 2021 تحت المدمجة تعد واحدة من أفضل خيارات السيارات في فئتها، وذلك نظرا لما تتمتع به من تقنيات وأداء رائع يتفوق على الكثير من منافسيها بالفئة ذاتها، وسنعرفك اليوم على اسعارها ومواصفاتها في السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارات كورية بارزة في السعودية واسعارها

كيا ريو

كيا ريو

تأتي سيارة كيا ريو بنسختي السيدان والهاتشباك مع العديد من الخطوط المنحنية في تصميمها الخارجي، مما يساعد على تقليل مقاومتها للهواء ويجعل التحكم بها أفضل عند المنعطفات، كما يساهم هذا التصميم الأيروديناميكي في تحسين معدلات استهلاك الوقود، وأيضاً جهّزت كيا ريو بمصابيح مزدوجة ومرايا جانبية يمكن طيها كهربائياً وجناح خلفي. 

مقصورة كيا ريو

كيا ريو

بالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ حصولها على لوحة قيادة جديدة بتصميم عصري انسيابي، تضم شاشة 7 بوصة للنظام الترفيهي، وشاشة 3.5 بوصة لأنظمة مساعدة السائق، كما تتميز السيارة بعجلة قيادة أكبر قابلة للتعديل وفتحة سقف مع مقاعد مريحة والعديد من أماكن التخزين، إضافة لوجود مساحة داخلية أكبر من السابق وإمكانية طي الصف الثاني من المقاعد لزيادة سعة حقيبة الأمتعة.

امان وتقنيات كيا ريو

وفيما يتعلق بالتقنيات، فقد حصلت كيا ريو الجديدة على أنظمة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي لوصل الهواتف الذكية بالسيارة ودعم الأوامر الصوتية، مع وجود دعم لتطبيق My Car Zone الذي يسمح بوضع حدود سرعة وأوقات استخدام محددة، مع تنبيه المستخدم في حالة تخطي أي منها، ذلك بالإضافة لوجود نظام تذكير أوتوماتيكي بمواعيد الصيانة والفحص، مع دعم طي المرايا الجانبية كهربائياً ووجود مكيف أوتوماتيكي، نظام أوتوماتيكي لإزالة الضباب عن الزجاج الأمامي وتقنية الدخول بدون مفتاح.

انواع محركات كيا ريو

كيا ريو

تستمد كيا ريو الجديدة قوتها من خيارين من المحركات كالتالي:

الأول بأربعة أسطوانات سعة 1.4 لتر مع دفع أمامي ويولد قوة 100 حصان وعزم دوران بقدرة 133 نيوتن متر، يستهلك 6.0 لتر من الوقود كل 100 كم ويسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ الساعة، ويتصل به ناقل حركة من 6 سرعات.

الثاني بأربعة أسطوانات أيضاً لكن بسعة 1.6 لتر مع دفع أمامي، ويولد قوة 123 حصان وعزم دوران بقدرة 151 نيوتن متر، وهو يستهلك 7.0 لتر من الوقود كل 100 كم، حيث يسمح لها بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة بست سرعات.

سعر كيا ريو

هذا وتتوفر كيا ريو 2021 في المملكة عند وكيلها كيا الجبر بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا ريو LX بسعر 48,300 ريال
  • كيا ريو LX 1 بسعر 49,400 ريال
  • كيا ريو EX بسعر 60,500 ريال
معلومات Kia مقال
loaing icon