كيا تيلورايد 2023 مميزات وفخامة تبهر العائلات

تقدم صانعة السيارات كيا مجموعة من أبرز السيارات في العالم والتي تتمتع باعتمادية ممتازة، وتعد واحدة من أبرز هذه السيارات، لذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنتعرف سويًا على أبرز مواصفات كيا تيلورايد 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

كيا تيلورايد

بالنظر إلى الخارج، نرى أن كيا قد وضعت بعض اللمسات على التصميم الخارجي التي أعطت تيلورايد طابعًا خاصًا، إذا كان ذلك من تصميم المصابيح الأمامية وحتى المصابيح الخلفية، وكذلك تصميم مصابيح الضباب الخلفية. المفسد، إلخ. بالانتقال إلى الجانب، ستلاحظ على الفور أن لديهم مرايا جانبية كهربائية تأتي بنفس لون طلاء جسم السيارة، وتحمل المرايا الجانبية إشارات انعطاف.

كيا تيلورايد

كما أن لديها أقواس عجلات ضخمة، وعجلات قطرها 20 بوصة، وفي الخلف، سترى المصابيح الخلفية المقلوبة على شكل حرف L التي تأتي مع إضاءة من نوع ليد كاملة، بالإضافة إلى نظام العادم المزدوج الذي يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا رياضيًا أكثر.

كيا تيلورايد من الداخل

أما في الداخل فتتميز السيارة بمقصورة مريحة وفخمة، حيث نلاحظ المواد عالية الجودة المستخدمة في الداخل بالإضافة إلى التصميم الهادئ الأنيق والتقنيات المتقدمة والمساحة الواسعة في الصفوف الثلاثة، وتأتي السيارة مع نظام UVO للترفيه المعلوماتي و الخدمات، مع شاشة لمسية 10.25 بوصات ملونة متصلة بكاميرا خلفية مع إرشادات للركن والتي تدعم نظام أندرويد أوتو و آبل كار بلاي بجانب نظام Harmon/Kardon الصوتي المحيطي الفاخر عالي الدقة، ولا ننسى الإشارة إلى نظام Driver Talk الذي يمكن السائق من التحدث إلى ركاب الصف الثالث عن طريق ميكروفون خاص.

سيارات الكيا تيلورايد

كما تتمتع السيارة بنظام Quiet Mode يسمح بتشغيل الموسيقى في سماعات الصف الأول من المقاعد فقط لتفادي إزعاج الآخرين مع تقليل الصوت للمستوى السابع فقط، بالإضافة إلى العديد من المميزات الاخرى والتي تتضمن التحكم في درجة حرارة الصف الثاني عن طريق ازرار في السقف وكسوة ثنائية التطريز بجلد نابا مع بطانة إضافية وأنظمة تبريد وتدفئة مقاعد الصف الأول والثاني، بجانب مقود بالجلد يدعم التدفئة مع إمكانية رفعه أو خفضه ومنافذ مكيف الهواء بالسقف توزع الحرارة بشكل أفضل وخطافات لتثبيت الأمتعة بالمقصورة.

تقنيات كيا تيلورايد 

تتوفر كيا تيلورايد بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تتضمن مانع انغلاق المكابح، مراقبة البقعة العمياء مع تفادي الاصطدامات الخلفية، التحكم بالمكابح أثناء النزول عن المرتفعات، نظام تحذيري عن تشتت انتباه السائق، التحكم وإدارة الثبات الالكتروني، نظام تحذيري من الاصطدامات الأمامية والمساعدة على تجنبها، مساعد التحكم في المصابيح الأمامية، مساعد تسلق المرتفعات، نظام تحذيري عند الانحراف عن الحارة والمساعدة في العودة إليها والبقاء داخلها، مثبت سرعة ذكي مع خاصية الايقاف والتشغيل، شاشة رؤية محيطية، مراقب ضغط الإطارات، شاشة معلوماتية علوية لتقليل تشتت الانتباه من خلال عرض معلومات السرعة والملاحة على الزجاج الأمامي، نظام تحذيري من وجود أغراض بالمقاعد الخلفية حتى لا تنساها، نظام خروج آمن يمنع فتح الأبواب عند وجود سيارة قريبة في الخلف، بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية.

مواصفات كيا تيلورايد 

أما عن الأداء، فتعتمد السيارة في أدائها على محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان، وهو ما يتصل مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع أمامي قياسي ورباعي اختياري، في حين سيكون هناك عدة أوضاع قيادة مختلفة مثل سمارت (Smart) بشكل قياسي، ايكو (Eco) للاقتصاد في استهلاك الوقود، سبورت (Sport) لأداء رياضي أكثر، وكومفورت (Comfort) لقيادة مريحة.

سيارات الكيا تيلورايد

سعر كيا تيلورايد

أما ختامًا، فتتوفر السيارة لدى الوكيل شركة الجبر للسيارات والتي تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • LX دفع ثنائي مع 8 مقاعد يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 160,423 ريال سعودي.

  • LX دفع رباعي مع 8 مقاعد يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 165,023 ريال سعودي.

  • EX دفع رباعي مع 8 مقاعد M1 يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 182,848 ريال سعودي.

  • EX دفع رباعي مع 8 مقاعد M2 يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 192,163 ريال سعودي.

  • LX دفع رباعي 8 مقاعد تعديل U SIGNATURE يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 199523 ريال سعودي.

  • SX دفع رباعي مع 8 مقاعد يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 201,708 ريال سعودي.

  • SX دفع رباعي مع 7 مقاعد يبدأ سعرها بعد إضافة الضريبة من 202,283 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2023 مواصفاتها واسعارها بالسعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon